عادي

النيادي يشهد تخريج دورة الملحقين العسكريين

02:18 صباحا
قراءة دقيقتين
النيادي خلال الحفل

شهد اللواء الركن الطيار مبارك النيادي، رئيس الإدارة التنفيذية لسياسات الدفاع والشؤون الاستراتيجية، حفل تخريج دورة الملحقين العسكريين للضباط رقم 28.

وفي بداية الاحتفال ألقى العقيد أحمد الحبسي، قائد المعهد كلمة أكد فيها أن العمل الدبلوماسي، وما يتطلبه من دراية وحكمة لأهمية النتائج المترتبة عليه، يحتم على جميع العناصر الدبلوماسية، العمل وفقاً لأعلى معايير الأمن والانضباط والإحساس بالمسؤولية.

وقال: الملحق العسكري جزء لا يتجزأ من البعثة الدبلوماسية، لما له من دور حساس في تمثيل الجانب العسكري، الذي يعدّ أحد أوجه التعاون الذي توليه قيادتنا أهمية بالغة، لما له من أثرٍ في توطيد العلاقات العسكرية ورفع القدرة العسكرية لقواتنا المسلحة.. ولتحقيق هذا الهدف لا بدّ من خلق جيلٍ واعٍ مدركٍ لمدى أهمية العمل الدبلوماسي في توطيد العلاقات بين الدول.

وأشار إلى أن قواتنا المسلحة أولت اهتماماً في تأهيل كوادر تستطيع العمل في الملحقيات العسكرية خارج الدولة بعقد الدورات التأهيلية التي تساعدهم على أداء واجباتهم بكل جدارة واقتدار، عبر التدريب على التمثيل العسكري الذي اشتمل على الإطار الشامل للدبلوماسية، والبعثات الدبلوماسية، ومستوى التمثيل - وتنظيم مكتب الملحق ومهام الملحق، ومبادئ الدبلوماسية والعلاقات الدولية، ومهارات التفاوض، والتواصل والوعي الثقافي،والسياسة الخارجية لدولة الإمارات، والبروتوكول والأتيكيت الدبلوماسي، والنزاعات المسلحة في ظل القانون الدولي العام والإنساني.

وقال - في ختام كلمته - نفتخر بتخريج هذه الدورة من الملحقيين العسكريين وأنا على ثقة بأنهم سيواصلون جهودهم وعطاءهم، ليصبحوا سفراء بارزين لدولة الإمارات، وليضطلعوا بدورهم الحيوي في تعزيز العلاقات الإماراتية مع الدول المضيفة لهم.

ووزّع اللواء النيادي، الشهادات على الخريجين.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"