عادي
«الوطني الاتحادي» يشارك في منتديي النساء والشباب.. والمجلس الحاكم

حضور إماراتي متميّز في أعمال البرلماني الدولي بمدريد

02:18 صباحا
قراءة دقيقتين
وفد «الشعبة البرلمانية» في اجتماع الدورة ال208 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي (وام)

اتسمت مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي بحضور مميز في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بمدريد، حيث شاركت ميرة سلطان السويدي وسارة محمد فلكناز عضوتا وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في اجتماع الدورة الثانية والثلاثين لمكتب ومنتدى النساء البرلمانيات، اللذين عقدا ضمن اجتماعات الجمعية العامة ال 143 للاتحاد والدورة ال 208 للمجلس الحاكم التي يستضيفها البرلمان الإسباني في مدريد.

وفي بداية الاجتماع تم انتخاب ميريتشيل باتيت رئيسة مجلس النواب الإسباني لتكون رئيسة الدورة ال «32» للمنتدى، وتم مناقشة مشروع قرار بعنوان «التشريعات في جميع أنحاء العالم لمكافحة والاستغلال والاعتداء الجنسيين للأطفال عبر الإنترنت»، في إطار محورين هما موضوع «كيف يمكن للتشريعات والسياسات التي تكافح الاستغلال والاعتداء الجنسي للأطفال عبر الإنترنت أن تركز على الناجين، وتضع حقوق الفتيات في المقدمة، وتعتبرها المحور الأساسي»، والمحور الثاني «كيف يمكن للتدابير الوقائية حول الاستغلال والاعتداء الجنسيين للأطفال عبر الإنترنت، وتعليم الأطفال أن تراعي السن والجندر من خلال الأخذ بالاعتبار مختلف احتياجات الفتيات والشباب، بما في ذلك التربية الجنسية، والوعي بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المدرسة».

وجرى انتخاب ميرة سلطان السويدي كمقرر لمجموعة المحور الثاني التي ناقشت «استراتيجيات تراعي السن ونوع الجنس لتمكين الأطفال وتعليمهم لحماية أنفسهم والإبلاغ عن الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت».

كما شارك وفد الشعبة برئاسة الدكتور علي النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية في الاتحاد البرلماني الدولي، في اجتماع الدورة ال 208 للمجلس الحاكم الذي عقد ضمن اجتماعات الجمعية العامة ال 143 للاتحاد. وضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في عضويته كلا من سارة محمد فلكناز، ومروان عبيد المهيري وميرة سلطان السويدي أعضاء المجلس الوطني، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وأكد الدكتور علي النعيمي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد حرص دولة الإمارات على دعم عمل الاتحاد خاصة في هذه المرحلة الانتقالية التي يشهد فيها الاتحاد تطبيق الاستراتيجية الجديدة.

كما شارك مروان عبيد المهيري عضو مجموعة الشعبة البرلمانية في منتدى البرلمانيين الشباب. وناقش المنتدى مشروع قرار سيتم بحثه في اجتماع الجمعية العامة 143 بعنوان «التشريعات في جميع أنحاء العالم لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت».

وقال مروان عبيد المهيري إن هناك العديد من التحديات التي تواجه الأطفال والشباب الناشئة خاصة ما سببتها جائحة «كوفيد-19»، إذ تأثّر أكثر من 1.5 بليون طفل نتيجة الإجراءات التي فرضها الفيروس مما ترتب عليه ارتفاع ملحوظ في استخدام الأطفال الشبكات المعلوماتية وتعرض العديد منهم إلى الاستغلال والاعتداء. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"