عادي
فعاليات ترى بطولاتهم مصدر إلهام وفخر لشعبنا

شهداء الإمارات ومآثرهم منارة يهتدي بها أبناء الوطن

01:51 صباحا
قراءة 4 دقائق

أكدت فعاليات أن تضحيات شهداء الإمارات ومآثرهم، منارة يهتدي بها أبناء الوطن، وقالوا إن يوم الشهيد مناسبة محفورة على جدران قلب وعقل كل إماراتي، كما أنه مناسبة للفخر بأمجاد أبنائنا البواسل وبطولاتهم، حيث قدموا نموذجاً للوطنية ومثالاً للقيم الإنسانية النبيلة.

ورأت الفعاليات في سيرة الشهداء مصدر إلهام لكل أفراد شعبنا، وأكدوا أنهم قدموا مثالاً للقيم الوطنية والإنسانية النبيلة، وأن أحداً لن ينسى أبداً شهداءنا البررة الذين جادوا بأرواحهم من أجل أن يبقى الوطن في حصن منيع داخل قلب كل أبنائه.

الأبطال

قال سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل: نستذكر في يوم 30 نوفمبر من كل عام تفاني أبطال الوطن شهداءنا البواسل، ونخصص هذا اليوم للاحتفاء بالذين بذلوا الغالي والنفيس في رفعة دولة الإمارات والذود عنها بإقدام وشجاعة.

نقف دقيقة صمت ودعاء تخليداً ووفاءً وعرفاناً بشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم في سبيل الوطن، وضحوا بحياتهم دفاعاً عنه وحماية له لتظل رايتنا خفاقة عالية فاستحقوا من الجميع كل الإجلال والإكبار.

سنوات الحب

قال الشيخ محمد بن نهيان بن ركاض إن «يوم الشهيد» في الإمارات هو يوم سنوي يستحضر سنوات الحب والعمل والفداء ويحقق لقاء الأجيال في احتفاء وطني يدخل كل بيت وأسمى آيات الشكر والتقدير ترفع إلى مقام صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، على تخصيص يوم الشهيد في الثلاثين من نوفمبر كل عام وهو يوم للوطن، وهو يوم رد للجميل، وفرصة للتعبير عن الترابط الحقيقي بين الوطن والقيادة والشعب.

الشموخ

أكد سالم سعيد المدفع، الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات، أن يوم الشهيد يشكل علامة في تاريخ دولة الإمارات، نذكّر فيه أبناءنا ببطولات جنودنا البواسل الذين بذلوا الغالي والنفيس لرفع راية هذا الوطن لكي تظل شامخه.

وأشار المدفع إلى أن تضحيات وبطولات الشهداء الأبطال ووفاءهم لوطنهم وأمتهم، جسدت التلاحم بين القيادة وأبناء الوطن، وأثبتت وفاء الشعب الإماراتي لدولتهم وحرصهم على أن تظل راية الإمارات شامخة، وأن يبقى ترابها آمناً ينعم به المواطنون والمقيمون وكل من يعيش على أرضها.

النموذج

قال مهدي محمد، الرئيس التنفيذي للعمليات، قطاع الخدمات المساندة في شركة «دلسكو»، إن قرار قيادتنا الرشيدة بجعل الثلاثين من نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد، يمثل تأكيداً على اعتزازها بتضحياتهم، باعتبارهم نماذج ناصعة لقيم الفداء والانتماء، ينبغي تخليدها في ذاكرة الوطن.

النبراس

أكد عبدالله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي (تحكيم)، أن تضحيات شهداء الإمارات ستظل نبراساً في البذل والعطاء والإيثار، من أجل رفعة دولتنا الغالية وتعزيز مكانتها بين الأمم، كي تظل مثالاً وقدوة في الوقوف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء.

الشجاعة

عبّر محمد الطير، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة رأس الخيمة العقارية، عن اعتزازه بشهداء الإمارات الأبرار، الذين قدّموا نموذجاً في الإيثار والشجاعة والتضحية وهم يؤدّون مهامهم وواجباتهم الوطنية، لتظل الأجيال القادمة تستلهم من تضحياتهم دروس التفاني من أجل الوطن ورفعته.

وأكد أن أبناء الإمارات البواسل سجلوا بطولات عظيمة، انطلاقاً من إيمانهم الراسخ بأهمية أداء الواجب وحب الوطن والانتماء إليه والولاء لقيادته الرشيدة، وحرصهم على نصرة المظلوم ورفع راية النصر عالياً، باذلين أرواحهم لتبقى راية الإمارات خفاقة في كل مكان.

الفداء

قال سعيد شرار المدير التنفيذي للعمليات – أصول للخدمات في شركة الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية في حكومة الشارقة، إن يوم الشهيد يمثل قيم التضحية والفداء وحب الوطن والولاء والالتفاف حول القيادة الرشيدة التي تمضي قُدماً لدخول خمسين عاماً جديدة من التقدم والنماء والازدهار.

وأكد أن شهداء الإمارات البواسل كانوا دائماً مثالاً للقيم الإنسانية النبيلة في تلبية نداء الواجب والدفاع عن روح الحق، وإبراز سعي الإمارات للسلام والاستقرار، مقدمين أرواحهم من أجل أن نحيا أعزاء كرماء، وننعم بالأمن والأمان في وطننا، ونواصل مسيرة التنمية والبناء بكل قوة واقتدار.

الخلود

أكد عادل العوضي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في شركة «كيوليس ام اتش اي»، أن يوم الشهيد يجسد احتفاءً وطنياً بمن وهبوا أرواحهم فداءً للإمارات، قيادة وشعباً، وللحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها، صانعين ببطولاتهم وتضحياتهم أمجاداً ستظل محفورة وخالدة على مدار التاريخ، وراسخة في عقول وفكر جميع الإماراتيين، وستبقى تضحياتهم مصدر إلهام وفخر كبيرين، تستلهم منها الأجيال الحاضرة والقادمة، أروع الأمثلة في التضحية والفداء والانتماء للأرض والوطن، والتي قدمها الشهداء الأبطال كي ينعم أبناء بلدهم الغالي بالأمن والأمان.

الفخر

أكد عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «ألف»، أن احتفاء دولة الإمارات، بأبنائها الذين قدموا أرواحهم في سبيل رفع راية الوطن في ساحات البطولة والإقدام، وميادين الحق والواجب، يعبّر عن عمق التضامن والتلاحم لشعب الإمارات مع قيادته الرشيدة.

الحق

أفاد محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، بمناسبة يوم الشهيد:بأن ذكرى تضحيات شهدائنا الأبرار ستبقى خالدة بسجل من نور في صفحات تاريخ الوطن، فقد قدموا أرواحهم الزكّية في سبيل نصرة الحق والدفاع عن المظلوم وصون عزة وكرامة وطننا الغالي والحفاظ على مكتسباته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"