عادي

لجنة معالجة التوظيف تعالج 530 حالة

02:16 صباحا
قراءة دقيقتين
حكومة الشارقة

الشارقة:«الخليج»
قال الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية في برنامج الخط المباشر الذي تبثه إذاعة الشارقة إن طلبات التوظيف التي وجهت بها لجنة معالجة طلبات التوظيف وتشترك فيها كل من دائرة الموارد البشرية ودائرة الخدمات الاجتماعية ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في المنطقة الشرقية «خورفكان و كلباء و دبا الحصن»، بلغت خلال العام الجاري 530 طلباً، حيث عالجت اللجنة 275 حالة في المنطقة الشرقية و255 في المنطقة الوسطى خلال العام الحالي.
وأوضح أن اللجنة التي وجه بإنشائها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من أجل دراسة كافة طلبات التوظيف المسجلة بصندوق المعلومات بالدائرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم تشكيل لجان فنية لبحث طلبات التوظيف وتوزيعها وفقاً للفئات المحددة من جانب سموه، وبدأت اللجنة أعمالها في كل من المنطقة الوسطى والشرقية وتم الانتهاء من حصر كافة الطلبات الإنسانية أو الاجتماعية.
وقال «كانت لها الأولوية في نظام المقابلات الوظيفية وفقاً للتخصص وحاجة الجهات الحكومية الطالبة للوظيفة وتقوم اللجنة حالياً باستكمال أعمالها لدراسة طلبات مدينة الشارقة».
وأكد أن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بإنشاء مشاريع جديدة وافتتاح أفرع للجهات الحكومية ودعم الجهات الحالية بوظائف إضافية ساهم في استيعاب أكبر عدد من أبناء المنطقة الوسطى والشرقية وتوظيفهم وهذا أعطانا فرصة كبيرة من أجل استيعاب عدد كبير من أبناء المنطقة من أصحاب الحالات الإنسانية وذلك لتنوع الوظائف والتخصصات المتاحة لأبناء تلك المناطق.
وبالنسبة للخطة المستقبلية لاستيعاب الأعداد المتبقية من الطلبات قال ابن خادم.. إن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة وسعيه في تطوير كل مدينة ومنطقة تابعة لإمارة الشارقة وإنشاء مؤسسات ومشاريع جديدة يجعلنا دائماً واثقين بأن هذه الأعداد المتبقية من الباحثين عن العمل سيتم توظيفهم في القريب العاجل إن شاء الله، ونبشركم بأنه توجد حالياً بعض المشاريع التي سيتم الانتهاء منها خلال ديسمبر المقبل ستستوعب عدداً من هذه الحالات وأيضاً هناك مشاريع سيتم الانتهاء منها خلال العام القادم وتم وضع موازنة لها بعد تحديد الوظائف المطلوبة ونأمل ضمن خطتنا أن يتم توظيف كافة الحالات مع انتهاء النصف الثاني من العام القادم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"