عادي

الدخول مجاناً إلى «إكسبو 2020» يوم 2 ديسمبر

20:47 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلن إكسبو 2020 دبي إتاحة الفرصة للدخول المجاني للجميع للتمتع بفعاليات الاحتفال بالعيد الخمسين للاتحاد التي ستمتد على كافة أنحاء موقع الحدث الدولي وذلك يوم 2 ديسمبر.

وسيكون الدخول مجانيا للجميع شريطة الالتزام بإجراءات الوقاية من كوفيد-19، وعلى الزوار الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما تقديم إثبات الحصول على تطعيم أو فحص نتيجة PCR سلبي لم يمض عليه أكثر من 72 ساعة.

ويحيي برنامجٌ من الفعاليات العالمية الطراز والتجارب الإماراتية الغامرة، يمتد لأربعة أيام، الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بأسلوب مبهِر، تحتفي الدولة من خلاله بيوبيلها الذهبي، بروح مفعمة بالتفاؤل المتجدد لنصف القرن المقبل.

تنطلق الاحتفالات المُقامة في جميع أنحاء موقع إكسبو 2020 من الأول إلى الرابع من ديسمبر، وتصطحب كل زائر من زوار الحدث الدولي في رحلة من التجارب والقصص الإماراتية الأصيلة، وستشمل فعاليات عالمية الطراز، واستعراضات موسيقية استثنائية، ومحادثات هادفة بين ثقافات مختلفة، وعروض أداء وأخرى تفاعلية بنفحة ثقافية.

ومن الساعة 10:15 صباحا بتوقيت دولة الإمارات من يوم الخميس الثاني من ديسمبر، سيكون الزوار مدعوون لحضور المراسم الرسمية لاحتفالات اليوم الوطني الإماراتي في إكسبو 2020 والمُقامة في ساحة الوصل، وتشمل مراسم رفع العلم، وإلقاء خطابات من مسؤولين رفيعي المستوى، وعرضا موسيقيا للنشيد الوطني من أداء جوقة من الأطفال، إلى جانب فقرة لفن «العازي» من أداء الوسمي، هذا إلى جانب استعراض على الخيول يقدمه فرسان شرطة دبي، وعرض آخر لفرقة الاستعراضات الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية الإماراتية ضمن استعراض «ألوان العالم»، الذي سيقدم بين الساعة 12:45 ظهرا و13:15 بتوقيت دولة الإمارات.

عرض فن «العازي»، الذي يقود فيه شاعر عربي جوقة تستجيب ل«ندائه»، سيتم تقديمه في تمام الساعة 13:00 بتوقيت دولة الإمارات في ساحة الوصل، وذلك في إطار احتفال أصيل للفخر بالقيم العربية التقليدية المتمثلة في الوحدة، والتضامن، والشجاعة. يتبعه بعد ذلك عرض جوي من أداء شرطة دبي، إلى جانب استعراض موسيقي مدة 30 دقيقة للمغنية الإماراتية فاطمة زهرة العين، واستعراض جوي مبهر لفريق «الفرسان» للاستعراضات الجوية من القوات المسلحة الإماراتية.

والزوار مدعوون أيضا للقدوم إلى منصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم في موقع إكسبو 2020، من أجل مشاهدة بث حي لمراسم الاحتفال الرسمي للدولة باليوم الوطني الإماراتي منقولة من منطقة «حتا»، ابتداء من الساعة 17:30 عصرا بتوقيت دولة الإمارات.

وفي الوقت نفسه، سيستضيف مسرح دبي ميلينيوم «رحلة خيط»، وهو عرض حي للحرف اليدوية الإماراتية يتعمق في قلب الثقافة الإماراتية، يليه عرض ألعاب نارية لا يمكن تفويته في تمام الساعة 20:00 مساء، وحفل موسيقي لنجم الغناء الإماراتي عيضة المنهالي على منصة اليوبيل ابتداء من الساعة 20:30.

وسيكون العرض المسرحي الغامر الذي سيقدم في ساحة الوصل بعنوان «رحلة الخمسين عاما»، بمثابة جوهرة تاج احتفالات إكسبو 2020 باليوم الوطني، والذي من المقرر أن يتم عرضه في الفترة من 1-4 ديسمبر، حيث سيتجاوز هذا العرض حدود الممكن في ساحة الوصل، لتقديم مزيج من الإمكانات المذهلة للأداء البشري، والمسرحي والإمكانات الهائلة في مشهد لم تسبق مشاهدته من قبل في أي مكان، وذلك بمشاركة أكثر من 200 مؤد ينتمون لكافة الدول المشاركة في إكسبو 2020 دبي.

وقالت آمنة بالهول، مدير إدارة- المخرج الإبداعي التنفيذي، الأنشطة الترفيهية والفعاليات، إكسبو 2020 دبي: «تماشيا مع روح إكسبو 2020 دبي، تجسد قصة»رحلة الخمسين«مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حين قال:» لأننا لسنا دولة في العالم.. بل العالم في دولة«، فمنذ اللحظات الأولى لبدء العرض، سنتعرف على أصحاب هذه الأرض، على أهل الإمارات، الذين لاحقوا التيارات البحرية، وتعلموا لغة النجوم، وأنصتوا لصوت الرياح وهي تكشف لهم عن خفاياها، كما سيكشف العرض عن الرابط الحقيقي الذي يربط شعب الإمارات بالأرض، وعن تمسكه بقيم الأجداد، التي لازالت تدفعنا للأمام حتى يومنا هذا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"