عادي

برووك وأمير خان يتبادلان التهديد قبل النزال البريطاني

14:56 مساء
قراءة دقيقتين
برووك وأمير خان وجهاً لوجه
متابعة: ضمياء فالح
تبادل الملاكم كيل برووك ومواطنه أمير خان التهديدات قبل نزالهما البريطاني الخالص بميدنة مانشستر في 19 فبراير / شباط المقبل.
وتعهد برووك بالتسبب في اعتزال خان الملاكمة نهائياً، وقال:«يبدو أنه يتهرب من مواجهتي في كل مرة ولم يحترمني ولم يعترف بمهاراتي أبداً، يقول دائماً نازل هذا الفتى ثم أنازلك أو فز بهذا اللقب وأنازلك، لكنه دائماً يهرب بعدها. لا مكان للهرب الآن وهذا أكبر نزال في مسيرته، لقد انتظرت مواجهته سنوات طويلة».
وكان آخر نزال لخان (34 عاماً) في 2019 عندما فاز على بيلي ديب، فيما نازل برووك خصمه بطل العالم تيرينس كراوفرد في نوفمبر 2020 وخسر أمامه.
ورد خان على تصريحات برووك الاستفزازية وقال:«أنا أحترمه كمقاتل وواجه الكثير من الأبطال لكنني في الـ10 سنوات الماضية واجهت اثنين من أفضل الملاكمين. لم أهرب أبداً من برووك ولم أكن بحاجة للتهرب منه وما أنجزته في عالم الملاكمة غني عن التعريف. أعتبر هذا النزال، نزولاً عن مستواي فقد واجهت أفضل الملاكمين في العالم، غزوت أمريكا لكنني بهذا النزال أردت منح المشجعين البريطانيين ما يريدونه. الناس تريد رؤيتي وأنا ألكمه على وجهه وهذا ما سيشاهدونه. برووك يعيش في جزيرة الوقواق ويحتاج لهذا النزال كي يستعيد شهرته، سأجعلك تسقط مغمياً».
ورد برووك على أمير وقال:«سأضربك وأسقطك أرضاً وأقول لك ، قلت لك أمير، قلت لك، سوف أجعلك تعتزل الملاكمة بعد هذا النزال، صدقني. إذا تذكرت اسمي بعد سقوطك أرضاً فهذا يعني أنك أظهرت احترامك لي» وقال له خان:«أنت تشعر بالمرارة من شهرتي لكن ما أوصلني للشهرة هو أدائي في الحلبة. عليك أن تذهب للجيم وتبدأ التدريبات لأنك تبدو بديناً. اعتدت أن أعلمك كيف تلاكم في المعسكر الأولمبي، وكان المدربون يقولون لي فقط اذهب واستخدم يداً واحدة للكمه اليوم».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"