عادي

تألق الهاجري وسارة والعويس في افتتاح «الميدالية الشهرية للجولف»

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

توج لاعب المنتخب الوطني عادل الهاجري، وبرصيد 40 نقطة، بطلاً للجولة الافتتاحية في موسم 2021-2022 لبطولة الميدالية الوطنية الشهرية، التي ينظمها اتحاد الإمارات للجولف، واستضافها نادي العين للفروسية والرماية والجولف، بمشاركة قياسية بلغت 78 لاعباً ولاعبة من أندية الدولة، تنافسوا على حصد ألقابها المختلفة.

وتعد جولة «نوفمبر» الأولى في موسم «الميدالية الوطنية الشهرية» الخاصة باللاعبين الهواة، منذ نهاية 2019، جراء توقف النشاط الرياضي الذي طرأ في 2020 على إثر الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس «كوفيد-19».

وسجلت المنافسات، وفي فئة الأساتذة (فوق 50 عاماً)، تألق عادل الزرعوني نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف، بتقديم واحدة من أفضل جولاته، وانتزاع المركز الأول بإجمالي 42 نقطة.

وذهب لقب أفضل أداء للاعب نبيل شريف، بعد أن أنهى شريف مضمار نادي العين المكون من 18 حفرة، ب 76 ضربة، وفوز أكرم سكيك بلقب منافسات القسم «إيه» المحدد بين «0 إلى 14 هانديكاب» برصيد 36 نقطة، وحصد لقب منافسات القسم «بي» المحدد بين «14-24 هانديكاب» اللاعب علي سعيد برصيد 35 نقطة.

وفي منافسات التحدي، ذهبت جائزة أطول ضربة للاعبة المنتخب الوطني حمدة السويدي، وجائزة الضربة الأقرب للحفرة لزميلها في المنتخب محمد سكيك.

وحفلت الجولة الافتتاحية، بمشاركة قياسية أخرى، ممثلة ب30 لاعباً من أكاديمية البرنامج الوطني لاتحاد الإمارات للجولف لاكتشاف المواهب الناشئة، الخاصة بمنافسات «الحفر ذات معدل 3 ضربات»، والتي توج بلقبها عبدالله سالمين، وحلول أسماء المقبالي بالمركز الثاني، وفاطمة كلبات بالمركز الثالث.

وانتزعت سارة علي لقب فئة السيدات، باحتلالها المركز الأول برصيد 36 نقطة، متفوقة بفارق النقطة عن نجمة المنتخب الوطني الدكتورة رباب الحاج التي حلّت ثانية، والمركز الثالث للاعبة علياء العمادي برصيد 29 نقطة.

واحتاج لاعب المنتخب الوطني سلطان العويس، إلى حسم جولة التمايز، لضمان فوزه في منافسات فئة الناشئين، وذلك بعد تعادله برصيد 39 نقطة مع زميله في المنتخب محمد سكيك الذي حل ثانياً وليكمل وعلي الهاجري ثالثاً 29 نقطة.

أعرب عادل الزرعوني، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف، عن سعادته بالمستوى التنافسي الذي شهدته الجولة الافتتاحية لبطولة الميدالية الوطنية الشهرية لموسم 2021-2022، مؤكداً أن الجولة شهدت مشاركة قياسية بلغت 78 لاعباً ولاعبة.

وأوضح الزرعوني أن: «الجولة جاءت على مستوى الطموحات، سواء من حيث أعداد اللاعبين أو على صعيد المستوى التنافسي للنتائج التي تحققت، بصورة عكست شغف اللاعبين على تقديم الأداء الأفضل، لكون بطولة العين هي الجولة الافتتاحية لموسم الميدالية الوطنية الشهرية، والأول في هذه البطولة منذ توقف النشاط الرياضي مع نهاية 2019 جراء تداعيات «كورونا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"