عادي
11 أصلاً في 7 ولايات ومؤجرة لكليفلاند كلينك وجامعة تكساس إيه آند إم

«جي إف إتش» تستحوذ على محفظة مكاتب طبية بـ 200 مليون دولار في أمريكا

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

استحوذت مجموعة جي إف إتش المالية على محفظة من المكاتب الطبية في الولايات المتحدة بقيمة تبلغ حوالي 200 مليون دولار، وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى بناء محفظة من الأصول المستقرة التي تتمتع بأساسيات قوية وطويلة الأمد وآفاق مستقبلية للنمو.

وتتوزع محفظة المكاتب الطبية في سبع ولايات أمريكية هي كارولينا الشمالية، وكارولينا الجنوبية، وجورجيا، ويوتاه، وويسكونسن، وأوهايو، وتكساس، وتتألف من 11 أصلاً يتجاوز مجمل مساحتها 400 ألف قدم مربعة. وبذلك تساهم هذه الصفقة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في رفع قيمة محفظة الرعاية الصحية الأمريكية التابعة للمجموعة إلى أكثر من 400 مليون دولار. وتشمل المكاتب الطبية عيادات خارجية مؤجرة مخصصة للخدمات الطبية ومزودة بمرافق تشمل المختبرات ومختلف الخدمات الطبية المساعدة. تقع هذه العيادات غالباً على مقربة من المستشفيات الكبيرة وبالقرب من المجمعات السكنية وتشمل تخصصات طبية مختلفة مثل الأمراض الجلدية وطب الأطفال وغيرها من التخصصات التي لا تتطلب الإقامة في المستشفيات.

وتشمل المحفظة أصولاً مؤجرة لبعض من أكبر المؤسسات في قطاع الرعاية الصحية الأمريكي، بما في ذلك كليفلاند كلينك، ومركز تكساس إيه آند إم للعلوم الصحية، ونوفانت هيلث، ونظام سبارتانبروج الإقليمي للرعاية الصحية، وتكساس هيلث ريسورسز، وبايلور سكوت آند وايت هيلث. وتغطي الأصول مجموعة من قطاعات الرعاية المتخصصة وتتوزع في حرم المستشفيات أو بالقرب من المستشفيات مع قاعدة عملاء قوية في منطقة الجنوب الشرقي والغرب الأوسط والجنوب الغربي من الولايات المتحدة. وتتمتع المحفظة بعقود إيجار متوسطة إلى طويلة المدى حيث يبلغ متوسط عقود الإيجار فيها حوالي 10 سنوات ولا يقل متوسط عقود الإيجار لأي من المستأجرين المنفردين عن مدة 4 سنوات، مما يسمح للمحفظة بالاستفادة من الاستقرار على المدى البعيد بالإضافة إلى ارتفاع العوائد المحتمل.

وقال نائل مصطفى، الرئيس المشارك للاستثمار - العقارات في جي إف إتش: «لقد أظهرت الجائحة مدى أهمية توفر خدمات العيادات الخارجية وزيادة الطلب المستمر على خدمات الرعاية الصحية. لذا فإننا نشهد إقبالاً قوياً من المستثمرين على قطاع المكاتب الطبية. وينعكس هذا التوجه بشكل واضح في الولايات المتحدة، حيث تصل نسبة الإنفاق على الرعاية الصحية إلى 18% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة ب10% في معظم الدول المتطورة الأخرى».

وتضاعف حجم الاستثمار في المكاتب الطبية أربع مرات خلال العقد الماضي، حيث وصلت نسبة إتمام الصفقات على المكاتب الطبية إلى نحو 30% من إجمالي مبيعات المكاتب في الولايات المتحدة للعام المنتهي في مارس 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"