عادي
أبطال الإمارات تمسكوا بمبادئ القادة المؤسسين

دبي تحيي يوم الشهيد بالعزة والفخر

17:55 مساء
قراءة 6 دقائق
دقيقة صمت في جمارك دبي
شرطة دبي تحيي ذكرى يوم الشهيد
تنكيس العلم في صحة دبي
احتفال تعاونية الاتحاد
اتحاد الإمارات لكرة القدم يحيي يوم الشهيد
سعيد الطاير والمشاركين في احياء يوم الشهيد في كهرباء دبي

متابعة :قسم المحليات
أحيت دوائر وهيئات ومؤسسات إمارة دبي بالعزة والفخر، ذكرى «يوم الشهيد» ووقف موظفوها، دقيقة دعاء صامت في تمام الساعة 11:30 صباحاً، متضرعين إلى الله تعالى، أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.
وأكد المشاركون في إحياء يوم الشهيد، أن جنود الوطن الأوفياء تشرّبوا قيم العزة والكرامة المزروعة في نفوس أبناء الدولة، بإيمانهم وتمسكهم بمبادئ القادة المؤسسين.

أحيت جمارك دبي ذكرى يوم الشهيد، وقامت بتنكيس الأعلام في مقرها الرئيسي في دبي، والوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء بحضور جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي، والمديرين التنفيذيين والموظفين.

ويمثل يوم الشهيد قيم التضحية والفداء وحُب الوطن والولاء والالتفاف حول القيادة الرشيدة التي سخرت كل شيء لتبقى الإمارات عنواناً للتسامح والسلام والإنسانية.

وقال أحمد محبوب مصبح، إن يوم الشهيد يوم خالد ومناسبة وطنية، تعكس أسمى معاني التضحية والوفاء والانتماء وحُب الوطن كقيم متجذرة في المجتمع الإماراتي، وأن أبناء الإمارات مستعدون دائماً لتقديم أغلى ما يملكون فداءً لوطنهم الغالي، ونستذكر فيه تضحيات أبطال قواتنا المسلحة الذين جادوا بأرواحهم أثناء أداء مهامهم دفاعاً عن الحق ونصرة المظلومين، ويؤكد إحياء يوم الشهيد أن الوطن لا ينسى أبناءه الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عنه في ساحات العِز والشرف وستظل أسماؤهم وتضحياتهم علامة مضيئة في تاريخ الوطن وذكرى محفورة بأحرف من نور في وجدان كل أبنائه.

نيابة دبي

أحيت النيابة العامة بدبي ذكرى يوم الشهيد بتنكيس العلم والوقوف دقيقة صمت للدعاء والترحم على الشهداء الأبرار.

وقال المستشار عصام الحميدان: إن دولة الإمارات تقلدت وسام الفخر والشرف بفضل تضحيات الشهداء في ملحمة بطولية اختلطت بها دماؤهم الطاهرة بتراب الوطن، وسنظل نروي سيرتهم العطرة ونخلد قصة بطولاتهم.

شرطة دبي

شهد الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إحياء القيادة العامة لشرطة دبي ذكرى يوم الشهيد، بتنكيس علم الدولة، ثم أعادت رفعه في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، كما وقف موظفو القيادة جميعاً دقيقة صمت على أرواح الشهداء، داعين لهم بالرحمة والمغفرة.

حضر إحياء الذكرى، مساعدو القائد العام لشرطة دبي، ومحمد النابودة، ومديرو الإدارات العامة والفرعية والضباط والأفراد.

وأكد الفريق عبد الله المري، أن احتفاء الدولة بذكرى يوم الشهيد هو يوم لتكريم شهدائنا الأبرار، وللوقوف على مآثرهم وتضحياتهم وبطولاتهم المخلدة، وهو أقل ما يمكن تقديمه عرفاناً لهم وتقديراً على بسالتهم دفاعاً عن الوطن ومقدراته.

وقال، إن جنود الوطن الأوفياء تشرّبوا قيم العزة والكرامة المزروعة في نفوس أبناء الدولة، بإيمانهم وتمسكهم بمبادئ القادة المؤسسين، عازمين العقد على تناقلها وتوارثها جيلاً بعد جيل في ظل قيادتنا الرشيدة وحكام الإمارات الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وبفضل توجهات الدولة وقيادة حكامها الرشيدة، ما زلنا باقين على العهد، متسلحين بما نشأنا عليه، وبأخلاق الرجال الأشداء الأوفياء.

هيئة كهرباء ومياه دبي

 أحيت هيئة كهرباء ومياه دبي اليوم ذكرى «يوم الشهيد» ووقف موظفو الهيئة يتقدمهم  سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي، والنواب التنفيذيون للرئيس ونواب الرئيس ومسؤولو الهيئة، دقيقة دعاء صامت في تمام الساعة 11:30 صباحاً، متضرعين إلى الله تعالى أن يتغمد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يدخلهم فسيح جناته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان. وبالتزامن مع السلام الوطني للدولة، رفع  سعيد الطاير، علم الدولة في المبنى الرئيسي بحضور عدد كبير من موظفي الهيئة.

وقال: «يوم الشهيد ذكرى مضيئة ومناسبة وطنية يعتز بها كل مواطن ومقيم على أرض دولة الإمارات، فبطولات وتضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن ودفاعاً عن مكتسباته ومقدراته، جعلت من دولة الإمارات واحة للأمن والأمان في ظل القيادة الرشيدة. وفي هذا اليوم، نجدد العهد بأن تظل تضحيات شهداء الإمارات نبراساً نهتدي به في مسيرتنا لرد الجميل للوطن لنسهم في الحفاظ على منجزاته، ونواصل مسيرة التميز من خلال العمل المخلص والجاد، لتظل راية دولة الإمارات عالية خفاقة على الدوام. ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد شهداءنا الأبرار بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان»

«طرق» تقف دقيقة صمت

قام مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، برفقة عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات في الهيئة، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة في المبنى الرئيسي للهيئة، والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، إحياء لذكرى يوم الشهيد الذي يصادف 30 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وقال مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات: نستذكر في هذا اليوم تضحيات أبطال قواتنا المسلحة الذين ارتقت أرواحهم الطاهرة لبارئها دفاعاً عن الحق، ونصرة للمظلومين، مؤكداً أن شهداءنا الأبرار مصدر اعتزاز لشعب دولة الإمارات والأمة العربية والإسلامية.

وأكد أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقدم نموذجاً مشرفاً في بذل الغالي والنفيس، في الحفاظ على الوحدة العربية والإسلامية وحماية ترابها.  

هيئة الصحة

أحيت هيئة الصحة بدبي، الذكرى السنوية ليوم الشهيد، حيث اصطفت قيادات الهيئة وموظفوها في مقر الإدارة العامة، والمنشآت الطبية التابعة، خلف العلم في دقيقة حداد، وقراءة الفاتحة والدعاء لشهداء الإمارات الأبرار.

وحرصت الهيئة على أن يتقدم المراسم وأن يرفع العلم طبيب وممرضة من خط الدفاع الأول، وقدم موظفو الهيئة بجميع مستوياتهم الوظيفية تحية إجلال وتقدير للشهداء، داعين المولى، عز وجل، أن يتغمد شهداءنا بواسع رحمته وأن يتقبلهم مع الأنبياء والصديقين، كما أعرب الموظفون عن تقديرهم البالغ لأسر الشهداء وجميع ذويهم.

وقال عوض صغير الكتبي المدير العام، إن تخصيص الدولة يوماً وطنياً لإحياء ذكرى الشهداء، يجسد كل معاني الامتنان والوفاء لأرواح الشهداء، ويعكس حرص الإمارات على تخليد ذكرى الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداءً لوطنهم ودفاعاً عن أراضيه ومكتسباته.

وأكد أن هذا اليوم سيظل مميزاً في تاريخ الدولة، ومحفوراً في ذاكرة كل مواطن، وفي ذاكرة الأجيال القادمة، كما سيظل عنواناً بالغ المعاني لأداء الواجب الوطني، وإعلاء راية الدولة، وكل مفاهيم وقيم التضحية.

اتحاد الكرة

 أحيا اتحاد الإمارات لكرة القدم، صباح الثلاثاء ذكرى يوم الشهيد في مقر الاتحاد بدبي، ونظم فعالية بهذه المناسبة تخليداً ووفاء وعرفاناً بتضحيات وعطاء شهداء الإمارات.

وشهدت مراسم الفعالية تنكيس العلم في مقر الاتحاد، ووقف موظفو الاتحاد دقيقة دعاء صامت، ثم تم رفع علم الدولة مصحوباً بالسلام الوطني لدولة الإمارات.

شارك في الفعالية محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام للاتحاد، وحمد الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع الأعمال المساندة والموظفون.

«تعاونية الاتحاد»

أحيت «تعاونية الاتحاد» أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة، الذكرى السنوية ليوم الشهيد، تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بتضحيات شهداء الإمارات الخالدة في ذاكرة الوطن، الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل حفظ الاستقرار والسلام في ربوع المنطقة، وتأكيد قيم الولاء للوطن والتضحية والفداء لأجله كمنهج راسخ ومستمد من ديننا الإسلامي الحنيف، حيث نكست الأعلام في جميع فروعها البالغ عددها 23 فرعاً ومراكزها التجارية.

وأكد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، الرئيس التنفيذي، أن التعاونية مؤسسة وطنية رائدة تشارك في كل عام بإحياء يوم الشهيد. لافتاً إلى أن مشاركتها أيضاً تأتي تعبيراً عن كل المعاني العظيمة لشرف الانتماء والعطاء للوطن المفدى وفخراً واعتزازاً بشهداء الوطن ممن ضحوا بأرواحهم الطاهرة.

وقال: إننا في كل يوم نعتز ونفخر بما يقدمه أبناء الإمارات لوطنهم المعطاء وما تحققه الدولة من إنجازات في ظل قيادتها الرشيدة، إذ إننا نجدد اليوم العهد والوعد ومعاني الوفاء أيضاً لقيادتنا وسنبقى أبناءهم المخلصين، مؤكداً أن تكريم القيادة الرشيدة لهم ولأسرهم وتخصيص يوم في كل عام للاحتفال بهم، يؤكد أن ذكراهم الغالية ستبقى حية لدى جميع أبناء الوطن.

وفي سياق متصل احتفلت تعاونية الاتحاد بيوبيل الإمارات الذهبي، حيث أطلقت العديد من المبادرات والجوائز والتخفيضات على المواد والمنتجات الأساسية بنسب خصم تزيد على 50% ولمدة 100 يوم لإسعاد أفراد المجتمع وجميع المستهلكين.

وزارتا تنمية المجتمع و«التوطين» تشاركان

أحيت وزارتا تنمية المجتمع، والموارد البشرية والتوطين، الذكرى السنوية ليوم الشهيد.
وشارك في إحياء هذه المناسبة الوطنية موزة إبراهيم الأكرف السويدي وكيلة وزارة تنمية المجتمع، وسيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، وعدد من المسؤولين والموظفين في الوزارتين، حيث تم تنكيس العلم، ومن ثم رفعه فوق سارية المبنى المشترك للوزارتين في دبي، والوقوف دقيقة صمت والدعاء لشهداء الوطن.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"