عادي

«دبي للثقافة» تحتفي بمسيرة 50 عاماً من الإنجازات التاريخية

19:42 مساء
قراءة دقيقتين

تحتفي هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» بمسيرة 50 عاماً من الإنجازات التاريخية، التي حققها اتحاد الإمارات، من خلال تنظيم باقة من الأنشطة والفعاليات في مواقعها التاريخية والتراثية، خلال الفترة بين 2 و4 ديسمبر/كانون الأول.

وأعدت «دبي للثقافة» سلسلة من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية، التي تستهدف كل فئات الجمهور من مواطني ومقيمي وزوار إمارة دبي في أبرز مواقع الإمارة التراثية والتاريخية؛ حيث يتوزع برنامج الفعاليات على متحف الاتحاد، ومتحف الشندغة، وحي الفهيدي التاريخي، وقرية حتا التراثية.

ويستقبل متحف الاتحاد ومتحف الشندغة وقرية حتا التراثية الجمهور يومي 2 و3 ديسمبر، بفنون العزف والغناء الإماراتي، عبر فرقة الحربية من الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً، كما يستضيف حي الفهيدي التاريخي في الموعد نفسه سوقاً شعبية تتيح للزوار تجربة تسوق ثرية بأجواء تقليدية، بينما يوفر سوق الأسر المنتجة الذي تستضيفه قرية حتا التراثية مجموعة غنية من المنتجات التي تبدعها أيادي الأسر الإماراتية في حتا. إلى جانب ذلك، يخصص متحف الاتحاد في هذين اليومين ورش عمل لجميع أفراد الأسرة من الساعة الثالثة ظهراً حتى الخامسة مساءً.

وينتظر الجمهور، من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً عالماً رائعاً من الثقافة والترفيه والنكهات المميزة في متحف الشندغة، عبر سلسلة من الأنشطة التي تضم ورشاً عائلية لصناعة القوارب، ويمكن للكبار والصغار صنع وتزيين القوارب الورقية المستوحاة من التصاميم الإماراتية التقليدية، إضافةً إلى مسارات استكشاف عائلية مفعمة بأنشطة ممتعة للعائلات يقومون بها أثناء استكشافهم أجنحة ونوافذ المتحف.

ويستمتع الزوار أيضاً بجولات إرشادية في متحف الشندغة، تشمل بيت خور دبي، وبيت العطور، وبيت الشعر، وبيت المدينة الناشئة، كما يتعرفون إلى الحرف التقليدية الإماراتية، من خلال عرض الحرف التقليدية بين الرابعة والثامنة مساءً، والذي يزخر بمنتجات يدوية إماراتية في معرض مصمم على شكل العريش، إلى جانب عرض سيارات شرطة دبي الفارهة في 4 ديسمبر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"