عادي

«درّة الأزمان».. حفل غنائي يحتفي بمنجزات الإمارات

19:38 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف وجهة «الجادة» في الشارقة، فعالية، الخميس، تكريماً لمنجزات الثقافة والفنون الإماراتية في إطار احتفالات مختلف إمارات الدولة بعام الخمسين. ويتم تنظيم النسخة الخامسة من الحفل الغنائي «درّة الأزمان» عبر تعاون مشترك مع د.عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، الشخصية الثقافية والأكاديمية المعروفة في الدولة، والذي شغل عدة حقائب وزارية بارزة في الإمارات.

تبدأ الاحتفالات في السابعة والنصف مساءً وسيكون الحضور على موعدٍ مع باقة من الأغاني الكلاسيكية والمعاصرة التي تستعرض المنجزات الثقافية الإماراتية على مدى 50 عاماً يرافقها طاقم أوركسترالي كامل.

وتضم قائمة الفنانين الإماراتيين المشاركين في الحفل كلّاً من الفنان يوسف العماني، والفنانة أروى أحمد، والفنان عبدالرحمن الجنيد، والذين يقدّمون باقة من أجمل الأغاني الوطنية والإماراتية. كما يستمتع الحضور لاحقاً بعروضٍ أدائية مميزة لفرقة العيالة.

وقال د.عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي: إنّ ما حققته الإمارات من منجزات في كافة المجالات على مدار الخمسين عاماً الماضية يستحق من أبنائها والمقيمين على أرضها الاحتفاء بها يوماً بعد الآخر، ويمثل مجال الثقافة والفنون أحد أهم المجالات الذي شهد إنجازاً وتطوراً كبيراً حافظ فيه على التراث الأصيل للمجتمع الإماراتي وواكب مستجدات وتطورات الفنون والثقافات.

وأضاف: احتفالية العام تمثل نقطة مهمة في تاريخ الدولة، حيث تختتم يوبيلها الذهبي بمسيرة حافلة من الإنجاز وتنطلق إلى 5 عقود جديدة من العمل والتطور سعياً للوصول إلى المئوية التي تطمح بفضل الرؤية الاستشرافية لقيادتها الرشيدة أن تصبح بحلولها الدولة الأفضل عالمياً في مختلف المجالات.

وقال: الفن هو اللغة الأصيلة للشعوب، والسبيل الأهم للتعبير عن اعتزازها بماضيها وعملها المتفاني في حاضرها وسعيها للبناء ومزيد من التطور في المستقبل، لذا يسعدني التعاون المتواصل مع شركة أرادَ لمواصلة تقديم لوحات ثقافية وفنية تعبر عن روح دولة الإمارات واعتزازنا بما حققته وثقتنا فيما هي ماضية نحوه.

وقال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي بشركة أرادَ: هذه لحظة تاريخية للإمارات، ونحن فخورون باستضافة مثل هذه الفعالية التي تحتفي بالمنجزات المميزة التي حققتها البلاد خلال وقتٍ قياسي، كما أنّنا نتطلّع قدماً نحو المزيد من الإنجاز الذي سيتم تحقيقه مستقبلاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"