عادي

ردود فعل غاضبة بعد تتويج ميسي بجائزة الكرة الذهبية

15:13 مساء
قراءة دقيقتين


بمجرد إعلان فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، أثار الأمر غضب عدد كبير من جماهير وعشاق كرة القدم من كل مكان حتى من مشجعي ومحبي اللاعب في فريقه السابق برشلونة أو الحالي باريس سان جيرمان.
وانهالت التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب حصول اللاعب على الجائزة، حيث أكد البعض أن البولندي الذي نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل مهاجم كان الأولى بها، وكذلك المصري محمد صلاح الذي وضع في المركز السابع ضمن قائمة اللاعبين حول العالم.
وجاء فوزميسي بالكرة الذهبية بعد منافسة مع كل البولندي ليفاندو فيسكي، لاعب بايرن ميونيخ والإيطالي جورجينو لاعب تشيلسي، والفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، والفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي

ميسي


واعتبر البعض أن الجائزة هي خير تتويج لمسيرة ميسي الكروية، وأنه لن يتمكن من الحصول عليها مرة أخرى، فيما عزا البعض الأمر إلى المجاملات من قبل المجلة الفرنسية، للنادي الفرنسي الذي يوجد فيه اللاعب.
وتعد هذه هي المرة السابعة التي يتوج فيها البرغوث بالجائزة، ليتفوق على منافسه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حاز الجائزة 5 مرات.
ونال ميسي مع منتخب بلاده الأرجنتين أول لقب في مسيرته وهي كأس «كوبا أمريكا»، وهو ما اعتبره البعض أحد أسباب نيل الجائزة.

ميسي


وتتمثل معايير الحصول على الجائزة في عدة أمور أبرزها البطولات التي حصل عليها وكذلك الإنجازات الفردية والجماعية للاعب، وموهبته، إضافة إلى مسيرته ومشواره الكروي بشكل كامل.
كما ينص نظام التصويت على قيام الأعضاء المصوتين بوضع 6 نقاط للأول، و4 للثاني، و3 للثالث، ونقطتين للرابع، ونقطة واحدة للخامس.

ميسي


وقد تم استحداث شرط جديد في النسخة الحالية من الجائزة وهو المتعلق بتأثير اللاعب في مواقع التواصل الإجتماعي.
كما يقوم بالتصويت على الجائزة ما يقارب من 173 صحفياً حول العالم من أجل إعطاء المصداقية الأكبر للجائزة.

ميسي

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"