عادي

سارة الأميري تطلع على ابتكارات كوستاريكا وكوريا

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

زارت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، جناحي كوستاريكا وكوريا في إكسبو 2020 دبي، للاطلاع على أبرز تجاربهم في المشاريع والمبادرات التي تستعرض نماذج ملهمة في استخدامات التكنولوجيا المتقدمة، وأحدث الابتكارات والإمكانيات التكنولوجية.

واستقبل في جناح كوستاريكا الذي يحمل شعار «الذكاء الطبيعي»، فرانسيسكو شاكون، السفير الكوستاريكي، فيما تضمنت الزيارة الاطلاع على رحلة تطور كوستاريكا كدولة تستثمر في قطاع التعليم، وتقف كنموذج عالمي في الاستدامة وتطمح إلى تعزيز قطاع التكنولوجيا المتقدمة في مسيرته التنموية.

كما زارت جناح جمهورية كوريا، وكان في استقبالها مسؤولو الجناح، حيث اطلعت على عدد من التقنيات المبتكرة.

كما اطلعت سارة الأميري خلال زيارتها لدائرة التنمية الاقتصادية بعجمان على الخطط الحالية والمستقبلية لنمو القطاع الصناعي في إمارة عجمان.

وقالت إن الزيارة تستهدف توطيد العلاقة وتفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة واقتصادية عجمان، في إطار الجهود الوطنية للتطوير الشامل للمنظومة الصناعية في دولة الإمارات، وتهيئة بيئة الأعمال الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، بصورة تدعم نمو الصناعات الوطنية وتعزز تنافسيتها عالمياً.

وأعرب عبدالله الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان خلال اطلاعه على خطط الدائرة عن امتنانه لما تبديه الوزارة من اهتمام وتنسيق لتعزيز أداء وتنافسية القطاع الصناعي الإماراتي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"