عادي
لتصبح أحد أكبر المساهمين الرئيسيين

«كاش فري» تتوسع إقليمياً عبر الاستثمار في بوابة الدفع الإلكتروني «تلر»

12:26 مساء
قراءة 4 دقائق
خليل العلمي
  • «تلر» تعتزم التوسع في 5 أسواق جديدة في المنطقة في الـ 18 شهراً المقبلة
  • الشركة تدير نصف مليون حركة دفع شهرياً ومعاملات بقيمة مليار دولار سنوياً

دبي: عبير أبو شمالة
أعلنت شركة كاش فري للمدفوعات عن استثمار استراتيجي بقيمة 15 مليون دولار في شركة «تلر» للدفع الإلكتروني، شركة خدمات الدفع في الإمارات والسعودية. مع هذا الاستثمار، أصبحت شركة كاش فري واحدة من أكبر المساهمين في شركة «تلر».
وقال خليل العلمي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة «تلر» في تصريحات لـ «الخليج» أن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في مساعدة الشركة على متابعة التوسع في السوق الإقليمي والاستثمار في تطوير منتجاتها.
وتعتزم الشركة التوسع في الأسواق الإقليمية لتدخل إلى 5 أسواق جديدة وهي مصر والبحرين وسلطنة عمان والكويت والأردن خلال الـ 18 شهرا المقبلة. الجدير بالذكر أن الشركة تأسست في الإمارات عام 2014. ولفت العلمي إلى أن الشركة لم تكن تحتاج في السابق إلى ترخيص من المصرف المركزي للعمل في الإمارات، إلا إنها اليوم باتت بحاجة لذلك في ضوء القوانين والنظم الجديدة التي أقرها المصرف المركزي لمعاملات الدفع الإلكتروني، وأكد أن الشركة في الوقت الحاضر بصدد إتمام المعاملات اللازمة للحصول على ترخيص من مصرف الإمارات المركزي لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني في الدولة.
وحول الاستثمار الاستراتيجي الجديد قال العلمي: «نحن سعداء بهذا الاستثمار بشركة«تلر» ونتطلع قدماً لضم جهودنا المتنامية مع كاش فري لمواصلة رحلة الابتكار والنمو في خدماتنا، وتهدف خدماتنا وهذه الشراكة إلى تحقيق نظام بيئي متكامل للتجارة الإلكترونية وذلك لدعم الجهود المستمرة والمبذولة نحو تحويل المدفوعات إلى مدفوعات رقمية تماشياً مع رؤية دولة الإمارات والسعودية التي تهدف لتحقيق مجتمع غير نقدي».
الجدير بالذكر أن الشركة لديها في الوقت الحاضر شراكة استراتيجية مع 4 بنوك إماراتية لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني في الدولة وهي أبوظبي الأول وأبوظبي التجاري ودبي التجاري والمشرق، وتعتزم رفعها إلى 6 بنوك بحلول منتصف العام المقبل.

تأثيرات الجائحة
وتحدث العلمي عن أداء الشركة خلال فترة الجائحة لافتاً إلى أن الجائحة كان لها تأثيراتها السلبية على الصعيد الإنساني والصحي، كما كان لها تبعات سلبية كذلك على العديد من القطاعات الاقتصادية، إلا أن الوضع اختلف بالنسبة لقطاع المدفوعات الإلكترونية الذي استفاد من تبعات الجائحة وتدابير التباعد الاجتماعي، وقال إن الشركة طورت خلال الجائحة منتجات جديدة من أبرزها «تلر شوبز» الذي وفر للشركات الصغيرة التي ليس لديها وجود إلكتروني فرصة الحصول على موقع إلكتروني مربوط بمنصة الدفع يمكنها وخلال تسجيل لا يستغرق أكثر من 5 دقائق، من الحصول على موقع خاص بها ليتسنى لها تقديم خدمات إلكترونية للعملاء. ووصل عدد الشركات المنضمة إلى الخدمة إلى حوالي 100 شركة.
وحول حجم تعاملات الشركة قال العلمي: إن الشركة تقدم خدماتها كبوابة دفع لآلاف العملاء من الشركات الناشئة والشركات المتوسطة والصغيرة في الإمارات والسعودية، ويصل عدد الحركات التي تديرها إلى نحو نصف مليون حركة شهرياً على معاملات تصل إلى قرابة المليار دولار في السنة.

حضور إقليمي
تعمل «تلر» على بناء حضور إقليمي أوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تمكّن الشركات من قبول الدفعات بما يزيد على 120 عملة بفضل إمكانيات منصتها للدفع الإلكتروني المتاحة بأكثر من 30 لغة. كما توفر لعملائها مجموعة من الخدمات المالية والتجارية تشمل التجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورموز الاستجابة السريعة (QR) والحماية ضد الاحتيال والربط مع سلال التسوق المختلفة والفوترة الرقمية.
وقال العلمي: «تعد شركة كاش فري واحدة من أكبر شركات حلول الدفع في الهند، ومن خلال الاستثمار الاستراتيجي في شركة «تلر»، تعتزم الشركة إطلاق خدمات مميزة وبشكل مشترك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بالاستفادة من المكانة المميزة لشركة «تلر» في المنطقة وبنيتها التحتية القوية في مجال المدفوعات». بالإضافة إلى ذلك، تهدف شركة كاش فري إلى تطوير منصة مدفوعات موحدة بالتعاون مع شركة «تلر» لمساعدة التجار في الهند على قبول المدفوعات من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعكس من خلال عملية ربط واحدة.
كما وقامت شركة «تلر» بإثراء خدماتها من خلال تقديم حلولاً متكاملة في عالم التجارة الإلكترونية، حيث تعد الشركة محطة شاملة لحلول التجارة الإلكترونية، من خلال توفيرها لمجموعة واسعة من الخدمات المالية والتجارية والتي تشمل التجارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ورموز QR، والفواتير الرقمية، وخدمة «تلر اشتر الآن وادفع لاحقاً» بالتعاون مع شركة تابي وبرنامج التمويل «تلر فايننس» بالتعاون مع شركة ليندو. كما توفر منصة تجارة إلكترونية متكاملة «تلر شوبز» تتيح للتجار إمكانية بناء متاجرهم الافتراضية الخاصة بسهولة وخلال دقائق لتوفير خدماتهم ومنتجاتهم عبر الإنترنت.

مستقبل واعد
وقال أكاش سينها، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كاش فري: «نحن مسرورون بهذا الاستثمار حيث أن هذا الاستثمار الاستراتيجي في شركة «تلر» يتماشى مع تحقيق أهدافنا نحو التوسع والوصول إلى العالمية. ومن خلال هذا الاستثمار، نطمح لأن نكون الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تشهد تطوراً سريعاً على مستوى العالم. تمثل المكانة القوية لشركة «تلر» بوابة الدفع الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة مميزة لشركتنا». وتابع أكاش: «من خلال خبرتنا في السوق الهندي، نتطلع إلى الشراكة مع شركة «تلر» لتعزيز مكانتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقديم خدمات جديدة في المنطقة».
وفي تعقيبه على هذه الشراكة قال المؤسس والعضو المنتدب للاستثمار في مجموعة آي مينا، خلدون طبازة: «كان استثمارنا في «تلر» لرؤيتنا فيها مستقبلاً واعداً والآن ومن خلال الشراكة مع شركة كاش فري نشهد اليوم ولادة شركة مدفوعات استثنائية ذات أفاق أوسع».
قال رائف الحسن، الشريك المؤسس لشركة كوديفاي: «يسعدنا انضمام شركة كاش فري كشريك جديدًا لنا في «تلر»، سيمكن هذا التعاون بين الفريقين من تعزيز خدمات «تلر» الحالية وأيضاً ستقدم هذه الشراكة لشركة كاش فري فرصاً عديدة في أسواق جديدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"