عادي

منتخب الإمارات الشاب يكمل تحضيراته للألعاب البارالمبية

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
وصول الوفد مطار البحرين (تصوير جابر عابدين)

البحرين: حسن عبدالرحمن

أكمل منتخب الإمارات المشارك في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب التي تستضيفها البحرين من 2-6 ديسمبر/ كانون الأول، تحضيراته للمشاركة القوية، حيث تشارك دولة الإمارات ب24 لاعباً ولاعبة يخوضون غمار 5 رياضات مختلفة، هي: ألعاب القوى ورفعات القوى وتنس الطاولة، البوتشيا وتنس الريشة.

وتأتي استضافة البحرين للألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب لنسخة 2021 كأكبر حدث إنساني رياضي آسيوي تستضيفه البحرين بمشاركة قياسية من 750 لاعباً ولاعبة، من 30 دولة آسيوية، تتنافس على ألقاب 9 رياضات مختلفة.

وكانت دولة الإمارات استضافت النسخة السابقة لدورة الألعاب الآسيوية للشباب في دبي عام 2017، وحقق فيها منتخب الإمارات 17 ميدالية ملونة، بواقع 9 ذهبيات، و5 فضيات، و3 برونزيات.

وثمّن ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية جهود البحرين في توفير أفضل الظروف لاستضافة الدورة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية الهادفة لضمان سلامة جميع المشاركين،

وأضاف: «نشكر البحرين على كل قدمت وتقدم، ونثمّن عودتها من بوابة دورة الألعاب الآسيوية التي دائماً ما تمثل المشاركة فيها فرصة ذهبية لتطوير اللاعبين الشباب وإعدادهم بدنياً وذهنياً للقادم من الاستحقاقات في المستويات الأخرى».

وهنأ العصيمي دولة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، مؤكداً أن الإمارات ظلت داعماً دائماً لأصحاب الهمم، وزاد: «نبارك لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، عيد الاتحاد الخمسين، وقد أثنى أعضاء كونجرس البارالمبية الآسيوية على جهود دولة الإمارات ودعمها واستضافتها لمقر اللجنة البارالمبية».

من جانبه، أكد ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية تطلعهم لأن تأتي مشاركة منتخب الإمارات في الدورة قوية ومفيدة للاعبين الشباب الذين يُرجى منهم الكثير لرفع الراية مستقبلاً.

وأضاف: «نشارك بقائمة كبيرة من اللاعبين بهدف منح الفرصة للاعبينا الشباب بالمشاركة في مثل هذه البطولات بهدف تحقيق الألقاب واستثمار فرصة الاحتكاك بمدارس مختلفة في الرياضات الخمس التي نشارك بها».

وأردف: «قائمة منتخب الإمارات المشاركة في البحرين تشمل بعض اللاعبين الذين شاركوا في الدورة السابقة بدبي في ديسمبر/ كانون الأول 2017، والبعض الآخر يشاركون للمرة الأولى، ما سيمثل أكبر الأثر في اكتساب الخبرة لتعزيز مسيرتهم لمقابلة الاستحقاقات المقبلة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"