عادي

مواطنون يطلقون فيلماً كرتونياً حول «أول شهيد إماراتي»

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
1

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أطلق 4 من الشباب الإماراتيين فيلماً كرتونياً قصيراً حول «أول شهيد إماراتي»، الشرطي سالم سهيل، على «يوتيوب» وبرامج تواصل اجتماعي أخرى، بمناسبة (يوم الشهيد)، وحصد العمل آلاف المشاهدات خلال الساعات الأولى من إطلاقه، وسط تفاعل كبير وردود فعل إيجابية واسعة.

ساهم في إنتاج العمل، الذي تبلغ مدته 15 دقيقة، 4 من الشباب المواطنين، بقيادة محمد الشحي، فيما شارك في الأداء الصوتي فريق مشترك من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة، ممن عملوا ضمن فريق واحد، كل من منزله أو مكان وجوده، وهو من إنتاج فريق «دانة الترفيه الثقافي»، الذي تأسس في يناير 2019.

محمد الشحي، مخرج الفيلم وكاتب السيناريو ومؤسس الفريق التطوعي الإبداعي، أوضح أن فيلم «الموشن كوميك» يتناول القصة التاريخية لأول شهيد إماراتي، وارتقائه شهيداً دفاعاً عن أرض وطنه في جزيرة طنب الكبرى، مشيراً إلى أن المادة التاريخية والقصة مأخوذة من مصادر إماراتية معتمدة رسمياً، وصحف محلية، ومن المناهج الدراسية الوطنية.

وبيَّن أن الفيلم، الذي يحمل عنوان: (30 نوفمبر: معركة طنب)، يحول المادة المكتوبة والمقروءة إلى مادة مرئية، بقالب الرسوم المتحركة، بهدف توسيع نطاق انتشار القصة التاريخية والرواية الوطنية حول أول شهداء الإمارات، وتوصيلها إلى المتلقي الإماراتي والعربي إجمالاً، من مختلف الأعمار والشرائح المجتمعية والثقافات، بشكل إبداعي جديد ومعاصر وسهل ومكثف، وتعريف الناس بتفاصيل دقيقة حول شهيد الإمارات لا يعلمها الغالبية.

وأشار الشحي إلى أن فريق العمل عقد لقاءات مع عائلة الشهيد (سالم سهيل خميس) ومعارفه، خلال التحضير للفيلم، لتوثيق المادة التاريخية وتعزيزها بالمعلومات والتفاصيل الدقيقة والسليمة حول حياته وقصة استشهاده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"