عادي

هطول أمطار غزيرة وتساقط البرد على مناطق متفرقة

02:18 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الاثنين، هطول أمطار الخير مختلفة الشدة وغزيرة مع تساقط البرد، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة أمس عند الساعة 12:30 ظهراً على الطويين ووادي الفاي في الفجيرة، ومتوسطة على طريق دبا- الطويين، وأمطار غزيرة على غوب بالفجيرة وطريق مسافي – دبا، وعلى خورفكان وسد رفيصة وكلباء في الشارقة، ودفتا في رأس الخيمة، وأمطار غزيرة على القرية والسودة، وغزيرة مع برد على مربح في الفجيرة.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة سجلت في الدولة، صباح أمس 11 درجة مئوية عند الساعة 06:15 صباحاً، كما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة 30.3 درجة مئوية في الطويين بالفجيرة عند الساعة 13:30 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد أخذ الحيطة والحذر، أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والشمالية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة وتدني مدى الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائم جزئياً بوجه عام وغائم أحياناً على بعض المناطق خاصة الشرقية والشمالية والسواحل والجزر مع سقوط أمطار.

كما توقع أن يكون طقس يوم غد الأربعاء، غائم جزئياً بوجه عام، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الشرقية والسواحل والبحر نهاراً.

وعن طقس يوم الخميس، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، ورطب ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"