عادي
فرق أبوظبي وشرطة دبي والفيكتوري تتطلع للمنصة اليوم

14 زورقاً تشارك في جائزة الفجيرة للإكس كات

23:58 مساء
قراءة 3 دقائق
زورق أبوظبي 5 جاهز للمنافسة
أحمد إبراهيم
3

الفجيرة: نزار جعفر

تتجه الأنظار ظهر اليوم إلى كورنيش الفجيرة لمتابعة صراع العمالقة في السباق الرئيسي لجائزة الفجيرة الكبرى (1) للزوارق السريعة -إكس كات-، الجولة الأولى التي يستضيفها نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بمشاركة نخبة من أبطال العالم على متن 14 زورقاً أعلنوا جميعهم التحدي والرغبة في الظفر بالمركز الأول.

كان الزورق الإيطالي (222) بقيادة الإيطالي جيوفاني كاربيتلا والأسترالي دارين نيكولسون توج بطلاً لسباق السرعة أمس.

وحل زورق أبوظبي 5 في المركز الثاني بفارق ثلاث ثوان، وجاء الزورق أبوظبي 4 حامل اللقب في المركز الثالث، واحتل زورق الفيكتوري تيم بقيادة المركز السادس.

ويقام السباق الرئيسي اليوم والذي تبلغ مسافة الإجمالية 56.7 ميل بحري تشمل لفة البداية و13 لفة حول كورس السباق.

وأكد أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري ونائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية والمشرف العام على الجولات الافتتاحية، أن كافة الاستعدادات أنجزت لانطلاقة فعاليات جائزة الفجيرة الكبرى،مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس النادي البحري ونائبه محمد سعيد الضنحاني من أجل تسهيل كافة الأمور التنظيمية.

ويتقدم قائمة الفرق المشاركة في الحدث سفراء رياضتنا في 4 زوارق إماراتية هي حامل اللقب زورق «أبوظبي 4» بقيادة الثنائي فالح المنصوري والأمريكي سون، و«أبوظبي 5» بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري، وزورق شرطة دبي بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، وزورق «فيكتوري 7» بقيادة محمد المطلعي والسويدي أريك ستارك.

ووجه سالم راشد الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، الشكر إلى أسرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، وإلى اللجنة المنظمة على الجهود الكبيرة والتنظيم الأكثر من رائع.

وقال الرميثي: الفجيرة ومن خلال هذا التحضير خطفت الأضواء مبكراً ولاقت الثناء والتقدير من الجميع وخاصة نخبة المتسابقين العالميين.

وكشف الرميثي عن الاستعداد التام للمشاركة في هذه الجولة وبدء حصد النقاط، مؤكداً أن قدرات وتجهيز الفريق تتناسب مع قوة البطولة وسمعة الفرق القوية المشاركة من خلالها، وقال: هي بطولة أخرى ننظر لها كفرصة للوصول لمنصات التتويج والمراكز الأولى، وفرصة أخرى لفريق أبوظبي من أجل مواصلة حصد الألقاب وزيادة حصيلة الرياضة الإماراتية من النجاح والتفوق في هذا الجانب.

ووضع الرميثي الأمل وبقوة في زورقي الفريق؛ للوصول لنتائج إيجابية ومتميزة في الجولة الافتتاحية، وأن يسير الفريق على نفس النهج الذي ظهر به من خلال مشاركاته المختلفة في كافة البطولات الدولية والعالمية خلال هذا الموسم، وقال: «نحن الفريق الوحيد الذي شارك في خمس بطولات دولية، هي بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 تحدي 12 ساعة، وبطولة العالم للدراجات المائية، وفخورون بأن نقدم التمثيل الإماراتي في كل هذه البطولات، وأيضاً حصد ثلاث ميداليات ذهبية من خلال المشاركة، وثلاث ميداليات فضية، وبالتالي لنا بصمة قوية في كل بطولة ومشاركة، ورفع لعلم الإمارات بكل جدارة».

من جهته، كشف محمد سيف المري، مدير إدارة فريق الفيكتوري بالإنابة، أن التجهيزات اكتملت للمشاركة عبر زورق الفريق رقم 7.

وقال مدير إدارة الفيكتوري بالإنابة، إن الفريق يتطلع لظهور قوي ونتائج مبهرة في الفجيرة ودبي، مبيناً أن اختيار الطاقم جاء بناء على المعايير والاشتراطات وبعد خوض اختبارات اللياقة واجتياز فحص السلامة؛ حيث يملك كل واحد سجلاً رياضياً مشرفاً، كما أنهم يملكون العديد من المشاركات مع الفريق.

وأكد مدير إدارة الفيكتوري بالإنابة، أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، وتنفيذاً لخطط مجلس الإدارة واللجنة الرياضية، ماضٍ في إتاحة الفرصة للمواهب والأبطال في مختلف الرياضات، من أجل منحهم الفرصة واكتشاف العناصر الشابة والواعدة؛ حيث سيكون بطلنا محمد المطلعي على موعد مع التاريخ، عندما يرافق المتسابق أريك ستارك في قمرة القيادة اليوم للمرة الأولى.

وأشار المري إلى أن زميل المطلعي في قمرة القيادة السويدي أريك ستارك يعدّ من أكثر المتسابقين المتميزين في البطولة العالمية؛ حيث لمع اسمه مع الفريق السويدي وزورق «سويكات 2» طوال السنوات الماضية، قبل أن ينضم قبل سنتين مع فريق فيكتوري فورمولا 1 ثم فريق فيكتوري -الفئة الأولى- في رحلته إلى أمريكا من خلال الجولة الختامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"