عادي

الصين: «أوميكرون» ستُعَقِد تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
000_9TM8KC

بكين- أ.ف.ب

اعترفت الصين، الثلاثاء، بأن المتحورة الجديدة لفيروس كورونا (أوميكرون)، ستتسبب بعقبات إضافية في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بكين من الرابع إلى 20 شباط/ فبراير المقبل، لكنها جددت ثقتها في نجاح الحدث الأولمبي.

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الصينية تشاو ليجيان في مؤتمر صحفي: سيؤدي ذلك بالتأكيد إلى بعض التحديات في ما يتعلق بمكافحة الوباء.

وأضاف: لكن الصين لديها خبرة في هذا المجال وأنا مقتنع تماماً بأن الألعاب الأولمبية الشتوية ستقام من دون قلق وكما هو مخطط لها.

وسيطرت الصين إلى حد كبير على الوباء على أراضيها بفضل إجراءات صارمة من قيود مشددة على الرحلات الدولية والحجر الصحي الإلزامي عند الوصول، والفحوص المكثفة أو حتى عزل حالات الاتصال والتي يتم تحديدها بفضل تطبيقات تتبع السفر.

وعادت الحياة إلى حد كبير لمسارها الطبيعي في ربيع العام الماضي. لكن البلاد لا تزال تواجه ظهور بؤر صغيرة متفرقة. وبينما تم إغلاق الحدود الصينية عملياً منذ آذار/ مارس 2020، ستقام ألعاب أولمبياد بكين في فقاعة صحية لن يتمكن نحو 2900 رياضي يُتَوَقع مشاركتهم فيها، من الخروج منها.

ويجب على المشاركين إما أن يكونوا مطعمين أو الخضوع للحجر الصحي لمدة 21 يوماً عند الوصول، وسيخضعون إلى فحوص «كوفيد-19» بشكل يومي.

وستتمكن الجماهير المقيمة في الصين وحدها فقط من حضور الألعاب.

وتكشف الصين عن بضع عشرات حالات الإصابة ب«كوفيد-19» فقط كل يوم. ولم يتم رصد «أوميكرون» حتى الآن في البلاد، باستثناء هونج كونج التي تتمتع بحكم ذاتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"