عادي

كأس دبي للبادل تنس يرسم مستقبل مشرق للعبة

19:47 مساء
قراءة 3 دقائق

حقق مدربا مجمع ند الشبا الرياضي في دبي خافيير لوبيز وسيرجيو إيكاردو لقب الدورة الأولى من كأس دبي للبادل تنس في مستوى الخبرة (A ) و(B ) لفئة الرجال بعد تغلّبهما على البرتغالي سيباستيان ميندونكا (المصنف 462 عالمياً) وشريكه الإسباني أنطونيو كاردونا (179 عالمياً) بنتيجة 6-4 و6-4 في المباراة النهائية التي جمعتهم في ملعب أكاديمية البادل تنس العالمية.

واختتم لوبيز المصنف 189 عالمياً وإيكاردو المصنف 127 عالمياً بهذا الفوز شهراً من المنافسات القوية التي وضعت دبي على خريطة رياضة البادل تنس العالمية، حيث انطلقت منافسات البطولة بعد سلسلة من المباريات الاستعراضية الحماسية التي أقيمت في الملعب المؤقت المُقام خصيصاً للبطولة في جميرا أبراج الإمارات، كما شهدت البطولة منافساتٍ للهواة من الرجال والسيدات موزّعة إلى فئات على أساس قدرات اللاعبين، بالإضافة إلى جلسات تدريب مجانية للمبتدئين، استضافتها أندية البادل تنس في مختلف أنحاء الإمارة.

وأشاد لوبيز وإيكاردو اللذان شاركا معاً في المباريات الاستعراضية أيضاً، بكأس دبي للبادل تنس، باعتباره الفعالية الأبرز لتحدي دبي للياقة لهذا العام، وبالتطور المستمر الذي تشهده الرياضة في دبي وجميع أنحاء الإمارات.

قال لوبيز: "وفرت لنا المباريات الاستعراضية تجربةً متنوعة وغنية، إذ أتاحت لنا شرف اللعب أمام أفضل اللاعبين العالميين، وحاولنا تقديم أفضل ما لدينا في جميع المباريات، رغم إدراكنا أننا بحاجة لمزيدٍ من التدريب قبل أن نصل إلى قمة مستوانا، لكننا نشعر بالسعادة والرضا لفوزنا بالبطولة لمستوى الخبرة (A ) و(B ) للرجال".

وأضاف اللاعب الإسباني: "تمثل البطولة نقطة الإنطلاق في رياضة البادل تنس بالنسبة لدبي، خاصةً وسط ما تشهده الرياضة من إقبالٍ واسع على جميع مستويات الخبرة، ما يعزز قناعتنا بالمستقبل المزدهر للإمارة في استضافة المنافسات الدولية ووضع برنامج قواعدٍ عالمي المستوى لتطوير المواهب الإماراتية والارتقاء بها إلى المستويات العالمية، ويسعدنا للغاية أن نحظى بفرصة المساهمة في بناء هذا المستقبل".

ومن جانبه، عبّر أحمد حمادة، المؤسس المشارك لكأس دبي للبادل تنس، عن سعادته بنتائج البطولة التي شهدت حضوراً واسعاً تجاوز 2000 شخص والذين حضروا بفضل مشاركة المصنف أول عالمياً خوان ليبرون وشريكه ميجيل لامبيرتي اللذين تُوّجا بلقب البطولة الأول، إلى جانب مشاركة أكثر من 185 فريقٍ زوجي من الهواة في البطولات المفتوحة للرجال والسيدات؛ وآلاف المبتدئين في دورات التدريب المجانية. وقال حمادة: "شهدت البطولة تفاعلاً مذهلاً في دبي وخارجها، حيث خاض المحترفون تجربة متميزة من خلال زيارة دبي ولعب المباريات الاستعراضية، كما أن مشاركة الجمهور الواسعة في البطولة المفتوحة فاقت كل التوقعات. ولم تعد لعبة البادل تنس رياضة ناشئة في دبي، فهي في طريقها لتصبح إحدى أكثر الألعاب شعبية ضمن مختلف الفئات العمرية والثقافية. وأتوجه بالشكر لجميع الجهات الراعية والداعمة للبطولة لمساهمتهم في رفع شأن اللعبة في الإمارات".

واستقطبت الدورة الأولى من كأس دبي للبادل تنس مجموعةً من الشركاء البارزين، بما في ذلك تحدي دبي للياقة 2021، ومجلس دبي الرياضي، واتحاد الإمارات للبادل تنس، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة ووب، والطاير للسيارات، ومستشفى وعيادات فاليانت، وشركة أوكادوك، وشركة بركات، وريد بُل، وشركة فيد فيت، وتطبيق واتروا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"