عادي
مسؤولون أكدوا أن اليوبيل الذهبي مناسبة للاحتفال بما حققته الدولة في 5 عقود

الإمارات في عيدها ال 50.. مرحلة جديدة من الازدهار والتنمية

00:53 صباحا
قراءة 17 دقيقة

أكد مسؤولون أن عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، تأتي والدولة تستعد للانطلاق نحو مرحلة جديدة من الازدهار والتنمية سترسم ملامح مستقبل الدولة للعقود الخمسة، كما أنه احتفال بمسيرة ريادية عظيمة للدولة، وإحياء لإرث الأولين الذين خاضوا الصعاب وكافحوا لإيصال الدولة إلى ما هي عليه اليوم في قمة العالم، تعيد إلى الأذهان صور الاتحاد الذي قدم للعالم نموذجاً متفرداً في النهضة والعطاء والوحدة لبناء مجتمع قوي كريم ومستقبل مشرق. ورفعوا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة ومواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة بالمناسبة.

بناء وتطوير

قال الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية: «إن الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات تمثل مناسبة مهمة للاحتفال بالإنجازات التي حققتها الدولة خلال رحلة البناء والتطوير في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية، هذه الإنجازات أكسبت الدولة مكانة مرموقة بين الأمم، وجعلتها تتصدر مؤشرات التنافسية العالمية ما يجسد صواب رؤية قيادتنا الحكيمة وطموحها للبناء على هذه المكتسبات خلال الخمسين عاماً المقبلة».

مكانة متقدمة

وجه الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، التهاني والتبريكات لقيادة دولة الإمارات ومجتمعها، مواطنين ومقيمين، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، مؤكداً أن الاحتفال بهذه المناسبة يكتسب أهمية استثنائية باعتباره يصادف العيد الخمسين لتأسيس الاتحاد، ويشكل فرصة مهمة نستذكر من خلالها مجمل الإنجازات التي تحققت خلال المسيرة التنموية الشاملة التي أكسبت الدولة مكانة اقتصادية وثقافية وعلمية متقدمة على المستويين العربي والدولي.

وأضاف: «يمثل هذا اليوم التاريخي بالنسبة لكل إماراتي وإماراتية حافزاً ومنطلقاً للمزيد من البناء والتأسيس على ما تحقق لبلوغ خمسين عاماً مقبلة مملوءة بالإنجاز في مختلف القطاعات والحقول تحت راية قيادتنا الحكيمة».

قوة عظمى

أكد الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، أن يوم الاتحاد الخمسين هو مناسبة وطنية تحمل في طياتها معاني ودلالات عدة تؤكد في مجملها وحدة الإماراتيين قيادة وشعباً في الهدف والمصير ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، ومشاركة الجميع في حماية الوطن وإعلاء بنيانه والحفاظ على المكتسبات التي تحققت وارتفع بها شأنه وحققت البلاد طفرة وتقدماً على كافة المستويات وفي جميع النواحي وأضحت قوة عظمى وتبوأت مراكز الريادة في مناسبات عدة، ويحق لكل مواطن إماراتي أن يفخر بوطنه وبما تحقق من نهضة غير مشهودة.

وقال: «نجدد اليوم الولاء والانتماء لقيادتنا الحكيمة التي سارت على نهج المؤسسين الأوائل، رحمهم الله؛ حيث تعززت المسيرة بخطى ثابتة حتى أصحبت دولة الإمارات علامة مضيئة في خارطة العالم».

مؤشرات عالمية

قال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية: «الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات يكتسب قيمة أكبر هذا العام، لأنه يتزامن مع اليوبيل الذهبي للإمارات، فمرور خمسين عاماً على قيام الاتحاد تعني نصف قرن من الإنجازات التي أسست لطموح جديد، وذلك يدفعنا للعمل بهمة عالية خلال العقود القادمة، لنحقق لبلادنا مكانة مرموقة في مؤشرات التنافسية العالمية، وخاصة في مجال التحول الرقمي».

مسيرة ريادية

أكد الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان، أن عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، يأتي والدولة تستعد للانطلاق نحو مرحلة جديدة من الازدهار والتنمية سترسم ملامح مستقبل الدولة للعقود الخمسة القادمة، كما أنه احتفال بمسيرة ريادية عظيمة للدولة، وإحياء لإرث الأولين الذين خاضوا الصعاب، وكافحوا لإيصال الدولة إلى ما هي عليه اليوم من تقدم وريادة، حتى أصبحت نموذجاً متفرداً في النهضة والعطاء والوحدة لبناء مجتمع قوي كريم ومستقبل مشرق مبهر.

ورفع الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة للدولة، مؤكداً أن ما حققته دولة الإمارات على مدى 5 عقود هو مبعث فخر واعتزاز، وما رسمته للمستقبل ب«مشاريع الخمسين» للعقود الخمسة المقبلة هو محط إبهار وتطلع.

واقع مشرق

رفع الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات، وإلى حكومة وشعب الإمارات، بمناسبة عيد الاتحاد ال 50.

وقال: «تُكمل دولة الإمارات الذكرى ال 50 لقيام الاتحاد الذي رسم لها واقعاً مشرقاً مغايراً يسوده الخير والأمان والرفاهية، وأسس إنجازاته لمستقبل أكثر إشراقاً، يؤكده ما وصلت إليه الدولة من تميز في مختلف المجالات».

إنجازات تاريخية

أعرب الشيخ سيف بن محمد القاسمي، مدير هيئة الوقاية والسلامة، عن فخره واعتزازه بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات.

وقال: «تدخل دولتنا الحبيبة عامها ال 50 مكللة بإنجازات غير مسبوقة، فقد وصلت دولتنا الفتية لمصاف الدول في العالم».

وأضاف: «نشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي لقيام دولتنا الحبيبة، وذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على قيام الاتحاد، كما يأتي احتفال هذا العام بعد سلسلة إنجازات تاريخية، في مجالات الفضاء والعلوم والمجال النووي والاقتصاد والسياسة.

وأكد أن الإمارات ماضية بخطى واثقة نحو الخمسين سنة المقبلة عبر تعزيز مسيرتها التنموية بمشاريع رائدة وإنجازات تاريخية وسنكمل مسيرة آبائنا في رفعة وعزة دولة الإمارات.

تجربة تاريخية

أشاد الشيخ محمد بن نهيان بن ركاض، أن يوم الثاني من ديسمبر من كل عام بات محطة سنوية يلتقي فيها أبناء دولة الإمارات يستذكرون 50عاماً من العطاء والبناء في مسيرة بناء دولة الاتحاد التي أسس لها ورعاها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي وضع لبنة الاتحاد موقناً بنجاح هذه التجربة التاريخية الفريدة التي رسخت جذورها في أرض الإمارات الطيبة عمادها سواعد أبنائها المخلصين الذين تعاونوا على إرساء دعائم الاتحاد وشحذوا هممهم ليرى النور وليكون قدوة يحتذى بها على مر السنين.

لقد أصبحت الدولة في طليعة الدول العصرية المتقدمة وباتت علامة بارزة على تقدم الدول بما أنتجته من سياسة حكيمة بفضل القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، إن الإنجازات والمكتسبات التي ينعم بها شعبنا لا تحتاج إلى تفضيل وشرح فهي والحمد لله تتحدث عن نفسها أمام العالم باعتراف القاصي والداني بالدور الرائد والإيجابي الذي تلعبه دولتنا في التنمية الشاملة.

سنوات ذهبية

تقول الشيخة هند القاسمي، رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة: «تبث مناسبة عيد الاتحاد الخمسين في وجدان الإماراتيين المزيد من الإصرار على التميز وتحقيق مكتسبات إضافية، نرسخ بها قواعد متينة للأجيال القادمة، لتواصل المسيرة كما فعل الآباء الذين أسسوا صرح الاتحاد، وها قد أصبحت الخمسون عاماً الأولى التي كانت سنوات ذهبية، مكوناً أصيلاً من ذاكرتنا الوطنية المشتركة، تروي حكاية الكثير من الإنجازات الحيوية في كافة المجالات».

وأضافت: «بفضل الاتحاد والدعم الذي تحقق للمرأة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات عموماً، استطاعت أن تسهم في مسيرة الخمسين عاماً من عمر الاتحاد بدور كبير».

ثوابت وطنية

رفع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة وحكومة وشعب الإمارات. وقال: «تأتي ذكرى عيد الاتحاد الخمسين، ودولة الإمارات تستعد للانطلاق نحو مرحلة جديدة من الازدهار والنمو عنوانها «مشاريع الخمسين» التي سترسم ملامح مستقبل الدولة للعقود الخمسة المقبلة، تحقيقاً للرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة».

وأضاف «إن الثوابت الوطنية ومنظومة القيم والإرادة التي لا تعرف المستحيل التي غرسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ومعه الآباء المؤسسون، ورسختها القيادة الرشيدة، أثمرت إنجازات ارتقت بالدولة ووضعت أساساً متيناً لمستقبلٍ قائمٍ على اقتصاد المعرفة والريادة التكنولوجية والعلمية، ورسخت مكانة الدولة وجهةً أساسيةً للابتكار والنمو والتطور، ومركزاً للعيش والعمل وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام».

قوة وثقة

أكد سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، «نحتفل معاً بمرور 50 عاماً على قيام الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، باني ومؤسس دولة الإمارات وإخوانه حكام الإمارات، طيب الله ثراهم جميعاً، ويأتي احتفال هذا العام على الرغم من التحديات التي فرضها انتشار فيروس كورونا على العالم كله، ليؤكد أن دولة الإمارات قادرة على تحويل التحديات إلى إنجازات، يعم نفعها على العالم أجمع».

وقال: «نحتفل باليوبيل الذهبي من عمر دولتنا الفتية وتجربتنا الوحدوية الفريدة، ونحن أكثر قوة وثقة في النفس والقدرات، وأشد عزماً على بلوغ أهدافنا خلال الخمسين سنة المقبلة، تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لتكون دولة الإمارات، أفضل دولة في العالم بحلول الذكرى المئة لإنشائها، مستندين إلى الأسس القوية والأركان الراسخة التي وضعها القادة المؤسسون، رحمهم الله، والرصيد الثري من النجاحات الكبرى التي حققناها خلال العقود الماضية.

قصة بناء دولة

رفع الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه الأسبق أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى حكومة وشعب الإمارات، بمناسبة عيد الإتحاد ال 50.

وقال إن اتحاد الإمارات شكل منعطفاً تاريخياً وتحولاً رائعاً فيها وفي حياة شعبنا، فقصة بناء الدولة، هي قصة جذور ضاربة في عمق التاريخ لوطن وشعب تمسك بترابه على الرغم من الظروف القاسية التي عاشها للحصول على أبسط متطلبات الحياة؛ حيث يحمل تاريخ قيام دولة الإمارات بين طياته حكاية جهود بذلها المغفور لهما بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله، لبناء دولة عصرية تستقطب أنظار العالم في المستقبل القريب.

مبادئ راسخة

قالت ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين: «إن القيادة حرصت منذ تأسيس الدولة قبل خمسين عاماً على أن تكون في المراكز الأولى في شتى المجالات، وها هي الإمارات تقف على أعتاب الخمسين عاماً القادمة متسلحة بالتميز وبرؤية ثاقبة ومبادئ راسخة».

وأضافت: «لقد حققت دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً الماضية إنجازات على المستويين المحلي والدولي من خلال ريادتها ونهجها في إعلاء قيم التسامح والتعايش وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وحققت قفزات كبيرة في التعليم والصحة والاقتصاد والقطاعات كافة».

مراكز متقدمة

أكد مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، أن عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات مناسبة استثنائية ترتبط بمسيرة تنموية شاملة ومستدامة امتدت على مدى خمسين عاماً حملت معها الكثير من الإنجازات على الصعد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية، ومكنت الدولة من تحقيق مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية وخصوصاً في كفاءة الاقتصاد والتجارة وسهولة تأسيس الأعمال وشفافية الإجراءات الحكومية وجودة الطرق والبنية التحتية عموماً، فضلاً عن تعزيز مكانتها الدولية كوجهة جاذبة للاستثمارات.

معاني الاتحاد

أكد محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، أن عيد الاتحاد الخمسين يرسخ الكثير من معاني الاتحاد والاستقرار والتطور، التي حققتها دولة الإمارات، برؤية قادتها وعزيمة شعبها، على مدى نصف قرن من التخطيط المدروس والتنمية المستمرة، وهو ما أسهم في تحقيق الكثير من الإنجازات وما جعلها تصل إلى الريادة والتميز.

وقال: «في هذا اليوم نستذكر جهود المغفور له بإذن الله، الوالد المؤسس، طيب الله ثراه، وإخوانه الآباء المؤسسين، الذين قادوا مسيرة الاتحاد واليوم تستمر المسيرة الوطنية المباركة».

مسيرة أمة

قال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «نرفع إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات، أسمى آيات التهنئة والتبريكات، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين التي تزداد كل يوم قوة ونهضة؛ حيث تجسد هذه المناسبة مسيرة أمة عريقة قامت على أسمى المبادئ الإنسانية، وأصبحت وطناً للتسامح والخير والعطاء، محققة بفضل التلاحم بين القيادة والشعب إنجازات عظيمة جعلتها بين أكثر الدول تقدماً وتطوراً».

قصة نجاح

أكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن يوم الاتحاد من أهم المناسبات الوطنية الغالية على قلوب أبناء الإمارات للاحتفال بتأسيس الدولة قبل 50 عاماً بفضل رؤية الآباء المؤسسين والتي كانت وراء قصة نجاح نفخر بها أمام العالم، ومحطة نستعد بها لمزيد من الإنجازات في المستقبل.

وقال: «إن الثاني من ديسمبر أصبح يوماً للعالم بأكمله مع إعلان منظمة اليونسكو مؤخراً عن اعتماد اليوم الوطني لدولة الإمارات يوماً عالمياً للمستقبل».

وطن العيش الكريم

قال الدكتور طارق محمد القرق، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة دبي العطاء: إن النجاح الذي حققته دولة الإمارات على مدى الخمسين عاماً الماضية ما هو إلا ثمرة لجهد كبير بذله الآباء المؤسسون؛ إذ رسخوا بنيان الدولة على قيم خالدة تعيش فينا ونحيي من أجلها، وأصبحت بفضل رؤية القيادة الرشيدة وطناً للعطاء والعيش الكريم. هذه الرسالة الحضارية السامية تعكس مدى ترابط المجتمع بكافة أطيافه وتتيح الفرصة للجميع ليكونوا عوناً لأولئك الذين في أمس الحاجة إلى المساعدة.

إنجازات

قالت أسماء حسّوني، نائب مدير سجايا فتيات الشارقة بالإنابة: «لقد استطاعت دولة الإمارات ومنذ تأسيس الاتحاد أن تحقق العديد من الإنجازات الفريدة خلال فترة الخمسة عقود الماضية، ففي هذه المدة تم تمكين الفتيات في جميع المجالات ليصبحن رموزاً للقيادة ويمارسن المواطَنة الصحيحة وذلك بفضل الرؤية الحكيمة التي وضعها باني الاتحاد الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان».

مسيرة مثمرة

قال محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، «يجسّد عيد الاتحاد الخمسين، والذي يتزامن مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، مسيرة تاريخية عظيمة ومثمرة، ومحطة سنوية فارقة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ننطلق منها نحو خمسين عاماً مقبلة تنبض بروح الاتحاد ووحدة المصير، وتؤسس لإنجازات ونجاحات جديدة داخل كافة القطاعات والمجالات، في ظل رؤية طموحة للقيادة الرشيدة تقود الطريق نحو مستقبل أكثر ازدهاراً».

مسيرة مستدامة

قالت الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية: إن إنجازات الخمسين العام الماضية هي بوابة لعبور المستقبل، تتجدد فيها النية للعمل بإخلاص برؤية طموحة تستشرف المستقبل ليبقى هذا الوطن في ازدهار دائم، مشيرة إلى أنه بفضل جهود وإنجازات الآباء المؤسسون، رحمهم الله، حققنا مسيرة تنمية شاملة ومستدامة، حتى أصبحت الإمارات اليوم هدفاً يطمح الكثيرون إليه، فهي دولة الريادة والتقدم والتسامح والتعايش والسعادة والأمن والأمان.

وحدة وتلاحم

قال المهندس يوسف خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة: إن عيد الاتحاد الخمسين يعزز في نفوس المواطنين والمقيمين جهود القادة المؤسسين في بناء هذا الوطن على أسس قوية ومبادئ راسخة، لتصبح الإمارات في غضون نصف قرن من بين أكثر دول العالم تطوراً وازدهاراً.

وأكد أن الإنجازات التي تحققت خلال الخمسين عاماً الماضية في جميع المجالات، تعكس قوة الوحدة الوطنية والتلاحم بين القيادة والشعب.

إنجازات هائلة

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: «يشرفني أن أتقدم بأسمى آيات التهاني لدولة الإمارات قيادة وشعباً، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة التي حققت خلال سنوات قليلة إنجازات هائلة على جميع المستويات يفتخر بها كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة التي تحتضن نحو 200 جنسية يعيشون في تناغم وانسجام، كما يفتخر كل عربي بإنجازات دولة الإمارات التي لا تعرف المستحيل وأصبحت مثالاً يحتذى مستوى العالم».

نموذج يحتذى

قال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، أن الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، هو احتفال بمسيرة ريادية عظيمة لدولة تمكنت قيادتها الرشيدة خلال فترة وجيزة من الزمان من تحقيق الرخاء والسعادة لشعبها وللمقيمين على أرضها الطيبة، لتغدو نموذجاً عالمياً يحتذى في التسامح والأمن والأمان أمام دول العالم أجمع.

دور محوري

قالت الدكتورة القاضي ابتسام البدواوي، مدير عام معهد دبي القضائي: «لا يسعنا ونحن نحتفل بمناسبة عظيمة، تتمثل باليوم الوطني ال 50 لاتحاد إماراتنا، إلا أن نسمو ونفخر بحجم الإنجازات التي حققها وطننا، بفضل قيادة رشيدة استلهمت معاني التمكين والتميّز، لتصل بالإمارات إلى مكانة عالمية متقدمة، في مختلف المجالات، حتى باتت تجربة تُدرس ونموذجاً يحتذى، في عالم الاستعداد للمستقبل وبناء اقتصاد مستدام لأجيال عديدة قادمة.

ريادة وتقدم

رفعت هالة بدري مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي، أصدق التهاني والتبريكات إلى حكام دولة الإمارات وشعبها بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، مؤكدة أن الاحتفال بهذه المناسبة هو احتفاء بمسيرة التقدم والريادة التي قادتها دولة الإمارات منذ تأسيسها، وإعلان عن بدء مرحلة جديدة من الإنجازات، وقالت: «نحتفل بكل فخر بهذا اليوم الاستثنائي في مسيرة دولتنا، متحدين بمشاعر الولاء والانتماء لوطننا الغالي، ومتطلعين نحو مستقبل واعد لأجيالنا القادمة».

بذل وعطاء

قال هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي: «احتفالنا بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات يحملنا إلى ذكريات الماضي الجميل، ويحفزنا على المزيد من البذل والعطاء لتسطير المزيد من صفحات المجد باسم الوطن الغالي، وفي هذه المناسبة العزيزة، نقف إجلالاً وإكباراً لرجال أسسوا دولة شامخة لتظل مصدر اعتزاز لكل مواطن إماراتي، لاسيما أنها ضمنت لنا أسباب التفوق والنجاح في كافة مجالات الحياة».

تنمية وطن

قال سلطان النيادي، رائد الفضاء الإماراتي: عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات يهلّ علينا محملاً بالكثير من المعاني السامية والمضامين الطموحة، لنرفع إلى أصحاب السمو حكام الإمارات أخلص التهاني وأطيب الأمنيات، وهم يؤكدون باستمرار عاماً تلو الآخر أن المواطن الإماراتي يمثل محور التنمية وغايتها.

يوم للمستقبل

قال المهندس جاسم جمعة المازمي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة: «خمسون عاماً مضت على تأسيس دولة الإمارات، سبقتها سنوات من العمل المضني، في توحيد الإمارات، لكي ينعم شعبها بالأمن، والاستقرار، استمرت مسيرة النهضة في دولة الإمارات، بشكل متزن، وتصاعدي، وذلك لحكمة قيادتها الرشيدة، التي قادت سفينة المسيرة إلى التقدم».

تجربة ملهمة

قالت مريم الحمادي، مدير مؤسسة القلب الكبير: «خمسون عاماً من عمر اتحادنا ترسخت خلالها تجربة الإمارات الملهمة، سواء من حيث البناء المؤسسي، أو من حيث الهوية التي تعرف بها الإمارات، وأحد أبرز عناصرها أنها دولة رائدة في العمل الإنساني على مستوى العالم، وهذا هو النهج الذي وضعه القائد المؤسس المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه».

قيم أصيلة

وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل: «نستحضر في هذه المناسبة القيم الأصيلة التي رسخت الفكر الاتحادي في مجتمع الإمارات، ونستذكر شيوخنا وقادتنا، الذين يبثون الإلهام فينا لمواصلة العمل على تعزيز بنيتنا الثقافية والاقتصادية والعلمية، متجاوزين الصعوبات، ومنطلقين من الإيمان بأن الاتحاد حقيقة متجسدة ليس في مؤسسات الدولة فقط؛ بل وفي الفكر والوعي والممارسات اليومية، وإن القيم التي تجعل من بناء الإنسان أولوية بوسعها أن تمهد العبور المتجدد إلى المستقبل».

اتحاد مبارك

وقالت مروة العقروبي، مدير «بيت الحكمة»: «نبارك لحكام دولة الإمارات وشعبها والمقيمين فيها في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً والتي نستعيد فيها ذكريات التأسيس التي توحدت فيها سواعد البناء لتشييد هذا الاتحاد المبارك الذي ينعم أبناؤه الآن بمرحلة متقدمة من الازدهار والتنمية، ونتطلع فيه إلى مستقبل من العمل المتواصل لمتابعة مسيرة الآباء المؤسسين، لتعزيز مكانة دولة الإمارات على كافة الصعد».

أرض واحدة

وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: «نحتفل بعيد الاتحاد الخمسين، لنستعيد هذا الحدث الذي كان منذ ولادته في الثاني من ديسمبر 1971 تتويجا لتلاحم المجتمع الإماراتي، الذي تجمعه التقاليد والعادات الأصيلة والأرض الواحدة بثقافتها وتراثها، وبتاريخ الآباء الذين كافحوا ونقلوا لنا الحكمة، وحققوا حلم الاتحاد، على قاعدة راسخة تشكل هوية الإمارات وشعبها».

تجربة جيل

وقالت الدكتورة منى آل علي، مدير أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات: «في هذه المناسبة نستلهم الدروس من خلال تأمل تجربة الجيل الذي رافق تأسيس الاتحاد، والذين تحملوا المسؤولية باقتدار، وبنوا صرح الاتحاد الذي نعيش اليوم في ظله ونحتفل بمرور خمسين عاماً على ولادته، وما تحقق خلال العقود الخمسة الماضية يحثنا على بذل المزيد من الجهود لنواصل العمل من أجل الغد، وبإمكانيات وقدرات معرفية لم تكن متوفرة من قبل».

رفعة الوطن

قال ماجد الجنيد، الرئيس التنفيذي لتعاونية الشارقة: «نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة التي لا تدخر جهداً في سبيل رفعة الوطن، وتحقيق السعادة للمواطنين والمقيمين، ومواصلة مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة المستمرة منذ خمسين عاماً».

وأضاف: «في يوبيلها الذهبي أصبحت الإمارات صاحبة الريادة في جميع المجالات، والبلد الذي يتمتع بأعلى معايير التنافسية، من توفير العيش الكريم وتنوع وتكامل الاقتصاد».

نهج راسخ

تقدمت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين؛ حيث أن الاحتفال باليوم الوطني واجب وطني وأخلاقي، وهو محل اعتزاز وفخر، ومن خلاله نستذكر القادة المؤسسين الذين بنوا الدولة».

مصدر فخرنا

وقال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث: «إن عيد الاتحاد الخمسين هو مصدر فخرنا وعزنا وقوتنا، وتجسيد لإصرارنا وعزيمتنا ووحدتنا؛ حيث يمثل الثاني من ديسمبر شهادة على رؤية قيادة لا تعرف في صناعة المستقبل مستحيلاً، وشعب لا يقبل بغير المركز الأول في جميع المجالات».

وأضاف: «نجح الآباء المؤسسون، بتعاضدهم وتكاتفهم في إرساء بنيان دولة حققت لشعبها وللمقيمين على أرضها كل سبل العيش الكريم والتنمية المستدامة، ومنارة للتسامح والتعايش».

تواصل وتنمية

رفع أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أسمى آيات التهاني والمباركات لقيادتنا الرشيدة وشعبنا الكريم، بهذه المناسبة الغالية، التي يمثل احتفالنا فيها باليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد فرصة للإطلالة على جهود خمسين عاماً مضت، انطلقت مع بدايتها مسيرة التأسيس، وتستمر بفضل توجيهات قادة الدولة، في ظل رؤية تتطلع إلى الحفاظ على المكتسبات وبناء مستقبل يقوم على جودة الحياة والابتكار والنهوض بالمعرفة.

نستعد للخمسين

قالت ريم بن كرم، مدير نماء للارتقاء بالمرأة: «نحن نحتفل بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا، نستعد للخمسين عاماً المقبلة، لنضيف نصف قرن آخر إلى تاريخ الاتحاد الذي حقق للإمارات وشعبها والساكنين على أرضها حالة متقدمة من النهوض والتنمية، تعززت خلالها مكونات المشروع الحضاري، وأثمرت جهود المؤسسين، فأصبح النهج الاتحادي عنوانا للعمل الجاد والسعي لتحقيق المزيد من المكتسبات».

كل الأمنيات

محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) يقول: نبارك لقيادتنا الحكيمة ولشعبنا بعيد الاتحاد الخمسين، هذا اليوم يأخذ الذاكرة إلى سيرة الآباء المؤسسين الذين رحلوا؛ حيث بنوا لنا نموذجاً متفرداً لدولة ترتقي إلى مصاف الدول المتقدمة عالمياً، وينعم أبناؤها بالتنمية والازدهار، نموذجاً تظهر ملامحه في شتى القطاعات.

فرصة استثنائية

أكدت نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، أن عيد الاتحاد الخمسين يمثل فرصة استثنائية للاحتفال برحلة انطلقت قبل خمسين عاماً مملوءة بالإنجازات في شتى مناحي الحياة، هذه الإنجازات تحمل عناوين عريضة ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بدولة الإمارات مثل التنمية والاستدامة والريادة والابتكار والسعادة وغيرها.

استشراف المستقبل

قال أمين الزرعوني، المدير التنفيذي لشركة سحاب للحلول الذكية: يتجدد احتفالنا بعيد الاتحاد الخمسين وتتميز ذكرى هذا العام بانطلاق دولة الإمارات العربية المتحدة نحو الخمسين عاماً المقبلة على قاعدة الإنجاز الاتحادي الراسخ، الذي تحقق بفضل رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، القائد الذي امتلك مع إخوانه حكام الإمارات الحكمة والقدرة على استشراف المستقبل وتحقيق متطلبات التنمية.

إرث الأولين:

قال محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: يجد الجميع الفرصة في هذا اليوم للتعبير كل على طريقته، بحبه وانتمائه وولائه لهذا الوطن الغالي الذي لم يبخل بشيء في سبيل راحة وطمأنينة كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة، واليوم ومع احتفالنا بخمسين سنة مضت واستعدادنا لخمسين سنة مقبلة، فإننا نستلهم من إرث الأولين قيم الشهامة و الإنسانية والتسامح والعطاء التي غرزها الآباء المؤسسون للهوية الإماراتية لتكون لنا عوناً للفترة المقبلة.

مصدر نور

وقال حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الاتحاد المجيد كان مصدر النور لمستقبلنا لنتعلم من مدرسة زايد الخير والعطاء، وسبل العمل المخلص لطريق النجاح بإرادة صلبة، ورؤية ثاقبة ويد واحدة، وها هي اليوم دولتنا الحبيبة وبقيادة أبناء زايد يواصلون مسيرة التطور الهائل الذي غمر كل الإمارات بالتقدم للدولة والتي باتت في طليعة العالم بكل مقوماتها العلمية والتعليمية والصحية، والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، فباتت قبلة العالم بأسره.

محطة مهم

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي – مجموعة موانئ أبوظبي، أن عيد الاتحاد ال50 للدولة يمثل محطة مهمة في مسيرة البناء والتطور لدولة الإمارات ومناسبة غالية على قلوب الجميع للاحتفال بإنجازات الوطن وإبداعاته خلال العقود الخمسة الماضية.

تاريخ مشرف

وقال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، إن عيد الاتحاد ال50 للدولة يعتبر محطة فارقة في مسيرة الوطن، وتشكل الفعاليات التي يتم تنظيمها في هذا اليوم احتفالاً بتاريخ مشرف من الإنجازات وحاضر مملوء بالعطاء والتقدم والازدهار.

مسيرة مباركة

وقال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أركان والرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات: يشكل عام الخمسين مرحلة جديدة في تاريخ ومسيرة دولتنا الحبيبة؛ حيث نستذكر في يوبيلها الذهبي المسيرة المباركة التي بدأها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واستكملها الأبناء الأوفياء حتى باتت دولة الإمارات نموذجاً يُحتذى في التقدم والنمو والازدهار.

إنجازات غير مسبوقة

قال الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني إن اليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات؛ يتزين في عام الخمسين 2021 بإنجازات علمية غير مسبوقة، ترسخ الصدارة الإماراتية عالمياً.

حقائق ملموسة

قال الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إن الإمارات نجحت قيادتها الرشيدة وأبناؤها المخلصون في تحويل أحلام الآباء المؤسسين إلى حقائق ملموسة، يشهد بها القاصي والداني.

نهضة وريادة

وقالت ريد حمد الشرياني الظاهري، نائب رئيس أول مجلس سيدات أعمال الإمارات عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، إن الاحتفال يكتسب أهمية خاصة؛ حيث نجحت الدولة على مدار خمسة عقود في تحقيق نهضة وريادة فاقت العديد من الدول.

عام استثنائي

وقال عمران الخوري رئيس مجموعة (في بي اس) لقطاع تطوير الأعمال: «من دواعي فخرنا أن نحتفي بالإنجازات التي حققتها دولة الإمارات على مدى الخمسين عاماً الماضية وننوه ونشيد بها تتويجاً لعام استثنائي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"