عادي
عقب اجتماع مقرر لها الأربعاء

«الطاقة الدولية»: نأمل أن تزيد «أوبك» إنتاجها النفطي

11:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعرب فاتح بيرول، المدير العام لوكالة الطاقة الدولية أمس الثلاثاء؛ عن أمله بأن تواصل الدول المنتجة للنفط والغاز وخصوصاً دول منظمة أوبك التي ستعقد اجتماعاً الأربعاء، زيادة إنتاجها لحماية انتعاش الاقتصاد العالمي.
وعلى هامش مؤتمر عقد في وزارة التحول البيئي الفرنسية قال بيرول: إن «العالم يتعافى من أزمة اقتصادية، ولكن هذا النمو هش.. إن أسعار الطاقة المرتفعة قد تشكل عقبة رئيسية أمام النمو وتفرض ضغوطاً تضخّمية على الاقتصادات».
وأوضح بيرول: أن «دول منظمة أوبك ستجتمع في غضون أيام قليلة. وسيسرني أن تواصل سياساتها الحالية، وأن تواصل زيادة إنتاجها، لأن حسن سير الاقتصادات العالمية مهم لنا جميعاً».
واعتبر: إن ارتفاع أسعار النفط في الوقت الراهن من شأنه أن يلحق ضرراً بالانتعاش العالمي، وقال «أعتقد أن منتجي الغاز والنفط يتعين عليهم أن يسهموا في تهدئة أسواق الطاقة وأن يساعدوا على الحد من التقلّبات».
وكانت أسعار النفط قد تخطت عتبة 85 دولاراً للبرميل، لكنها عادت وانخفضت في الآونة الأخيرة، خصوصاً على خلفية المخاوف من تأثير المتحورة أوميكرون على الطلب.
تجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك (الدول المصدرة للنفط) الأربعاء، ومن ثم تعقد الخميس اجتماعاً مع شركائها في «أوبك +». حيث يتوقّع خبراء كثر تعليق زيادة الإنتاج المقررة في كانون الثاني/يناير. (أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"