عادي

اليابان تسجل إصابة ثانية بالمتحور "أوميكرون"

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اليابان

طوكيو - رويترز
ذكرت شبكة فوجي الإخبارية الأربعاء أن اليابان سجلت إصابة ثانية بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.
وتم اكتشاف الإصابة الأولى يوم الثلاثاء.
وفي سياق متصل، أعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، رصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من فيروس كورونا في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» والتلفزيون الرسمي.
وأضافت أنه «إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة من الفيروس في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا»، وأنه «تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة».
من جهتها، أعلنت حكومة ولاية ساو باولو في جنوب البرازيل تسجيل إصابتين مؤكّدتين بـ«أوميكرون»، النسخة المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا، لدى مسافرين وصلا من جنوب إفريقيا، ليتأكّد بذلك وصول هذه المتحوّرة إلى البلد الأمريكي اللاتيني كما إلى القارّة بأسرها.
وقالت حكومة الولاية في بيان إنّ «وزارة الصحّة في ولاية ساو باولو أكّدت الثلاثاء أول إصابتين وافدتين لنسخة أوميكرون المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا (سارس-كوف-2) في البرازيل»، مشيرة إلى أنّ عملية التحقّق من هذه المتحوّرة تمّت من خلال دراسة التسلسل الجيني للفيروس.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"