عادي
أمسية اليوبيل الذهبي برعاية القوات المسلحة والوحدات العسكرية

بطل ديربي الإمارات يتحدى «ريمورس» في ميدان

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سباق مضمار ميدان الماضي (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت

ينظم مضمار ميدان العالمي حفل سباقه الثالث اليوم في أمسية تحمل اسم «اليوبيل الذهبي» احتفاءً بعيد الاتحاد الـ50 لدولة الإمارات، ويتألف الحفل من سبعة أشواط تجري برعاية القوات المسلحة والوحدات العسكرية في الدولة، 6 منها للخيول المهجنة الأصيلة، فيما يخصص الشوط الأول للخيول العربية الأصيلة، ويشهد الحفل مشاركة 76 خيلاً تتنافس على جوائز قدرها 652.5 ألف درهم.

ويبدو الشوط الخامس الذي يمتد لمسافة 2000 متر «ليستد»، هو الأكثر تنافسية؛ حيث تتواجه 7 خيول قوية يبرز من بينها «بلوس كيو بارفيه» بإشراف واتسون وقيادة دوبس، وقد توج هذا الجواد بلقب داربي الإمارات (ج2) في مشاركته الوحيدة محلياً قبل عامين، ويشهد الشوط مشاركة مرتقبة ل«ريمورس» الفائز في جبل علي مؤخراً بإشراف سيمار وقيادة أوشيه، ويشارك «فور ذا توب» بإشراف المهيري وقيادة فريزو ورفيقه في الشعار «كويب» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش، كما يشارك الخبير «سالتارين دبي».

ويعود «كابيزانو» بإشراف سالم بن غدير وقيادة فرينش للمرة الأولى منذ مشاركته في النسخة الماضية من كأس دبي العالمي، لينطلق في سادس الأشواط الممتد لمسافة الميل «كوندشنز»، ويواجه خصماً قوياً هو «بوشارت» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه، ويدفع دوج واتسون بالجواد «إيفرفاست» للمرة الأولى محلياً بعد قدومه من أمريكا.

ويشهد الشوط الأول لمسافة 1600 متر «كوندشنز» مشاركة 16 جواداً عربياً أصيلاً لم تفز في سباقين، وتشارك ثلاثة من خيول خالد النابودة، ومن بينها «ايه اف حازم» بإشراف أورتيل ورودريجيز الفائز في العين مؤخراً، وينطلق «آر بي سيكوند تو نون» بإشراف هلال العلوي وقيادة المعتصم البلوشي للمرة الثانية في ميدان بعد محاولة متواضعة العام الماضي، ويسجل «رحال الوثبة» بإشراف ماجد الجهوري وقيادة بينيرو زيارته الأولى لميدان مثل الفرس «رايقة» بإشراف عبد الله الحمادي وقيادة هيتشكوت، وهما فائزان في مشاركتهما الأخيرة في العين.

ويشتمل حفل الليلة على سباقين للمبتدئة، أولهما في الشوط الثاني لخيول السنتين لمسافة 1400 متر، ومعظم الخيول لم تشارك في السباقات من قبل، ويبرز من المشاركين «صمر إز تومورو» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه، الذي حل وصيفاً في حفل ميدان الأخير أمام «ستريت مود» بإشراف علي الرايحي وقيادة بايفا و«مستر كفو» بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة داوسون.

وفي ثالث الأشواط لمسافة 1600 متر تشارك بعض الخيول للمرة الأولى محلياً أمام منافسين لديهم خبرات في ميدان مثل «كريك هورايزون» و«هيرو دورو»، ويسجل «ديزرت دستينيشن» زيارته الأولى.

وفي أطول سباقات الحفل «الشوط الرابع»؛ حيث يمتد لمسافة 2200 متر «هانديكاب»، وتتواجه 10 خيول مقتدرة وأثبتت جدارتها من قبل، مثل «ميراكل ميكر» بإشراف سالم بن غدير وقيادة زياني، الذي يبحث عن فوزه الأول في ميدان، بينما يعود «سند ليبيا» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه الفائز لمسافة 1900 متر على ذات المضمار العام الماضي، وهناك «دارك أوف نايت» بإشراف مصبح المهيري وقيادة فريزو.

أما الشوط السابع والأخير فيمتد مسافة 1200 متر «هانديكاب»، ويشارك «رويال ساندز» بإشراف واتسون وقيادة هيتشكوت، وابن «دباوي»، «وفود» بإشراف سيمار وقيادة أوشيه، ومعه رفيقه في الإسطبل «واي أوف ويزدوم»، وهناك «راهي» و«كاردشارب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"