عادي

جمع 263 ألف درهم لدعم النساء والعائلات الأفغانية

بتعاون مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد والمفوضية السامية
00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مايواند جبارخيل ونادية جبور وجانب من الحضور

دبي:«الخليج»

أعلنت «مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد»، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن إطلاق حملة جمع تبرعات لدعم النساء والعائلات الأفغانية المحتاجة في مواجهة أشهر الشتاء القاسية، حيث تبرعت المبادرة ب30 سجادة منسوجة يدوياً إلى المفوضية، وتم بيعها في مزاد علني خلال أسبوع دبي للتصميم من 9 وحتى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وجمعت الجهتان مبلغ 263,625 درهماً إماراتياً، سيعود ريعها لتوفير الإعانات الأساسية للمحتاجين في أفغانستان.

وإضافة إلى سجادات زولية، شملت «مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد« القطع الفنية التي تبرعت بها كل من الشيخة مريم بنت خليفة آل نهيان، وشمسة العبار، مصممة المجوهرات والخطوط العربية، ونورما كمالي، مصممة الأزياء المقيمة في نيويورك، وبالافي دين، مؤسس استوديو رور للتصميم الداخلي؛ والمصمم خالد شفر.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مايواند جبارخيل، المدير التنفيذي للمبادرة: «تواجه أفغانستان حالة إنسانية طارئة تسوء يوماً بعد يوم مع اقتراب اقتصاد الدولة من الانهيار، إذ يعتمد نحو نصف السكان على المساعدات. ويتجاوز عدد النازحين داخل الدولة بسبب الصراع 3.5 مليون نازح، من بينهم 700 ألف شخص اضطروا لترك منازلهم هذا العام».

من جهتها، أشادت نادية جبور، مديرة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الإمارات، بالمبادرة قائلة: «نتقدم ببالغ الشكر لمبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد، التي قدمت فرصاً لإعالة العائلات الأفغانية المتأثرة بالتحديات والتطورات المستجدة في الدولة».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"