عادي

جناح أنغولا يستضيف معرض «ديكوتا»

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج

أعلن جناح أنغولا في «إكسبو 2020 دبي»، أمس، استضافته معرض «ديكوتا – ملتقى الأجيال»، بالشراكة مع «يونيتيل»، أكبر شركات الهواتف الجوالة في أنغولا.

ويأتي تنظيم المعرض في إطار أنشطة منصة «ديكوتا إي 6.0» Dikota E6.0، وهي مبادرة أطلقتها د. آنا دياس لوريناو، السيدة الأولى لجمهورية أنغولا، بهدف تعزيز خبرات ومعارف كبار المواطنين في أنغولا من خلال ثلاثة مشاريع رائدة هي: «هيئة كبار السن»، «بنك المواهب» و«مشروع بوميرانج».

وقالت «ألبينا أسيس أفريكانو»، المفوض العام للجناح: «يشرفني أنني أصبحت واحدة من أوائل أعضاء مشروع منصة ديكوتا إي 6.0. إذ لا يحظى هذا المشروع باحترام وتقدير كبار المواطنين فحسب؛ بل ويعتبر أيضاً مفيداً لشريحة الشباب ليتعلموا أيضاً من تجاربنا وخبراتنا. لقد طورنا منصة لبناء المستقبل، بالاعتماد على تقاليدنا وإرثنا وخبرات وحكمة شعبنا».

وسيتضمن المعرض الذي يقام في الجناح الأنغولي عروضاً موسيقية لفنانين أنغوليين بارزين من بينهم «فيليبي موكينجا» و«آنا جويس» و«دوم كايتانو» و«بيرولا»، لتكون العروض بمثابة ملتقى حقيقي بين الأجيال، وسيتم بثها بشكل حي ومباشر من خلال منصات شركة «يونيتيل» الرقمية.

وبدورها، قالت السيدة الأولى للجمهورية: «لا يمكن لأنغولا أن تهدر تعاليمها وتراثها وتقاليدها الماضية، وقد حان الوقت لأجيال الشباب وكبار السن لكي يتكاتفوا معاً من أجل بناء مجتمع أكثر شمولاً وإنصافاً».

ويسعى مشروع بوميرانج لاستكشاف قدرات ومهارات الشباب في مجالات التوعية والترويج للمشاركة المفيدة للمعرفة بين الجيلين من خلال أنشطة متنوعة ثقافية، اجتماعية وأكاديمية».

وأضافت : «ترمز منصة «ديكوتا إي 6.0» باختصار للأمل والكرامة والقيم والانتماء للوطن والتفاعل فيما بين الأجيال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"