عادي
فاز بها فريق المدرسة الهندي

جناح إسبانيا يوزع جوائز بطولة العالم لشطرنج المدارس

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

احتفل جناح إسبانيا في إكسبو 2020 دبي بتوزيع جوائز بطولة العالم لشطرنج المدارس، بحضور ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، والشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وخوسيه مانويل فرانكو وزير الدولة الإسباني للرياضة وعدد من المسؤولين.

وفاز فريق المدرسة الهندي Velammal Nexus ببطولة المدرسة العالمية للشطرنج، كما حصل الفريق الهندي Velammal Nexus School على لقب البطولة العالمية للشطرنج المدرسية بعد فوزه على مدرسة بيرو ساكو أوليفيروس (3-2) خلال نهائيات المسابقة في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي.

وقالت ريم الهاشمي: «أشكر جميع أصدقائنا وزملائنا من إسبانيا على تصوركم الناجح وتقديم مثل هذه البطولة الرائعة والاحتفال المناسب بلعبة قدمها المسافرون العرب إلى شبه الجزيرة الأيبيرية».

وأضافت: «يسعدنا ويشرفنا في إكسبو 2020 دبي، أن نرحب بفعاليات وأنشطة الشطرنج خلال الأسابيع المقبلة، حيث تقام بطولة FIDE العالمية للشطرنج بالفعل في مركز دبي للمعارض وقبل نهاية شهر ديسمبر كنا نرحب أيضاً بكأس مجلس دبي الرياضي».

من جانبه قال الوزير فرانكو: «ممتنون لقدرتنا على استضافة الجولات النهائية لبطولة الشطرنج في هذه الموقع، وأود أن أهنئ وأسلط الضوء على الجهود الهائلة لجميع المؤسسات والاتحادات المشاركة». وأضاف أن الشطرنج وسيلة تتيح لنا ربط العلاقة التاريخية بين الثقافة العربية والإسبانية.

وأثناء حفل توزيع الجوائز، لعب ممثلو المنتخبين الإماراتي والإسرائيلي مباراة ودية. واختتم الحدث بعرض الفلامنكو غير التقليدي للفلامنكو (كون فيفينسيا ) على رقعة الشطرنج العملاقة في جناح إسبانيا وأداها الفنانان مانويل لينان وديفيد كاربيو. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"