عادي

خمس إذاعات عربية تشارك الإمارات فرحتها ببثّ مباشر

19:41 مساء
قراءة 3 دقائق
4

الشارقة: «الخليج»

تحتفل إذاعة الشارقة بعيد الاتحاد الخمسين، بطريقتها الخاصة، حيث خصصت برامج وإطلالات وفقرات متنوعة من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، في بثّ استثنائي، بعنوان «تطلعات وطن»، مع مشاركة حيوية للجمهور، تتضمن مسابقات وأسئلة وجوائز، عبر منصات التواصل. وكذلك سيكون هناك حضور وتفاعل بين إذاعة الشارقة وخمس إذاعات عربية في هذه المناسبة الوطنية المجيدة.

وقالت عبير الشاوي، مديرة إذاعة الشارقة: نحتفل في عيد الاتحاد الخمسين، بطريقة تؤكد عمق الولاء والانتماء للوطن والقيادة الرشيدة التي سارت على طريق الآباء المؤسسين وأكملت مشوارهم في أن تحقق الإمارات النجاح تلو النجاح في كل المجالات والقطاعات، ونجدها مناسبة لنرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لقيادة الوطن في هذه المناسبة الوطنية التي نعتز بها جميعاً.

ولفتت إلى أن برامج إذاعة الشارقة بهذه المناسبة ستكون مميزة ومفعمة بحب الوطن، وستكون حاضرة في نقل خارجي في مختلف المواقع لتنقل الأحداث والفعاليات وفرحة الناس عبر شبكة مراسليها الذين يتوزعون في أكثر من مركز تجاري وموقع عام، في الشارقة وضواحيها.

وأشارت إلى تخصيص فقرات عدّة في برامج الإذاعة تتضمن استضافة ضيوف مميزين من مختلف الجنسيات والاختصاصات في الثقافة والفن والتراث والعلوم، وغيرها، سواء عبر تسجيل مسبق أو على الهواء مباشرة.

وأوضحت أن هذا اليوم سيشهد تنسيقاً عالياً بين إذاعة الشارقة وخمس إذاعات عربية، (السعودية والكويت والبحرين ومصر والأردن) في بثّ مشترك صباحي ومسائي.

وقال علي أحمد القاسم، مدير إذاعة جدة: نحتفل مع دولة الإمارات الشقيقة في عيدها الخمسين، عبر بثّ مشترك مع إذاعة الشارقة، وهذا ما نفتخر به لأنه يعكس عمق العلاقات الأخوية المتينة بين المملكة والإمارات الذي يتجلى في كل المجالات والقطاعات.

وتابع: هنيئاً لدولة الإمارات في عيدها، وكل عام وشعب الإمارات الشقيق بخير.

وقال سعد الفندي، الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة في دولة الكويت، نبارك لأنفسنا ولشعب دولة الإمارات الوفي بعيدها الخمسين. مؤكداً أن احتفالات الإمارات بعيدها الوطني يوم للكويت.

وقال إن إذاعة دولة الكويت في جميع محطاتها استعدت كعادتها أن تحتفل مع الأشقاء في دولة الإمارات، عبر بثّ مشترك على أوقات متفرقة بجميع محطات الإذاعة دولة، وخصصت 5 برامج لهذا البثّ المباشر المشترك.

فيما قال مدير إذاعة البحرين يونس سلمان: بداية نتقدم للأشقاء في دولة الإمارات قيادة وشعباً بأسمى آيات التهنئة بمناسبة الاحتفالات بالعيد الخمسين، ونجدها فرصة مهمة لنعبر بها عن اعتزازنا بما حققت الإمارات طوال خمسين عاماً من إنجازات ونجاحات غطت كافة مجالات وقطاعات العمل والإنتاج والحياة. وسيكون للاحتفال نكهات مميزة تليق بمكانة الإمارات وسمعتها.

وقال مدير قنوات البثّ الأردنية، أمين القرعان، ستشارك قنوات البث الأردنية ممثلة بإذاعة JBC الأردنية احتفالات الأشقاء في دولة الامارات بالعيد الخمسين، حيث ستخصص فقرة من برامجها في بثّ استثنائي ومشترك مع إذاعة الشارقة باستضافة ضيوف يؤكدون عمق الروابط المشتركة بين البلدين والتي تجمعهم العديد من الروابط والنجاحات.

وهنأ الإمارات قيادة وشعباً باحتفالاتها وما حققته من نجاحات.

وقالت الدكتور لمياء محمود، رئيسة شبكة إذاعة صوت العرب، الإذاعة المصرية الرسمية، بداية نتقدم لدولة الإمارات قيادة وشعباً بالتهنئة بمناسبة العيد الخمسين، وما يربطنا بدولة الإمارات كثير وعظيم جداً، وفي كل يوم نشهد تطورات غير مسبوقة في العلاقة بين البلدين الشقيقين تصل إلى كل المجالات والقطاعات، وهو ما تعمل قيادة البلدين على ترسيخه وتعزيزه باستمرار. ونحن سعداء جداً لأننا سنشارك الإمارات فرحتها، عبر بثّ مشترك لساعات عدة تركز كلها على أهمية هذا اليوم والإنجازات التي حققتها الإمارات عبر مسيرة خمسين عاماً.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"