عادي

شركة إماراتية ناشئة تدخل «جينيس» برقمين قياسيين بحلول التنقل الذكية

21:05 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

دخلت شركة إماراتية ناشئة موسوعة «جينيس» برقمين قياسيين في مجال حلول التنقل الذكية.

وسجلت شركة برق للمركبات الكهربائية الشركة الناشئة في حلول التنقل الذكية رقمين قياسيين بتنفيذ أطول رحلة طيران لطائرة بدون طيار لخدمة التوصيل بمسافة وصلت إلى 18.065 كيلومتر، وأطول رحلة بدون توقف لطائرة بدون طيار عند العودة بمسافة بلغت 13.584 كيلومتر، والتي تعد من أطول المسافات عالمياً للطائرة بدون طيار.

وسجلت الشركة التابعة لمنصة «رزق المنصة الخدمية المستقلة» الرقميين مستفيدة من البنية التحتية التقنية المتطورة التي تتمتع بها دولة الإمارات.

وعبر كل من أحمد سهيل المزروعي وعبدالله أبو الشيخ، الشريكان المؤسسان لشركة «برق للمركبات الكهربائية» عن سعادتهما بالإنجاز الذي حققته الشركة بما يؤكد جاهزيتها وتنافسيتها للبدء في عملها بمجال التوصيل عن طريق الطائرات بدون طيار.

وقال المزروعي: إن قطاع النقل والخدمات اللوجستية يحتل المرتبة الرابعة بين الصناعات الأكثر تمويلاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسجل نمواً بنسبة 122% في عام 2021، وذلك بوجود عدة شركات رائدة في المجال مقرها الإمارات والقاهرة. وأشار عبدالله أبو الشيخ إلى أنه سيتم تدشين خدمات شركة «برق للمركبات الكهربائية» بحلول عام 2022، بجهود رواد أعمال في مجال توظيف الابتكارات والتكنولوجيا المتقدمة.

وقال: «نسعى بعد نجاحنا في تأسيس شركة «رزق» «المنصة الخدمية المستقلة» وبالشراكة مع المستثمر مازن الجبير، عضو مجلس إدارة شركة «كريم»، ومن خلال عملنا في مجال النقل والخدمات اللوجستية، إلى تطوير أجهزة مشغلي الخدمات اللوجستية والنقل، وذلك تلبيةً للطلب المتزايد على العمليات الفعالة ذات الكفاءة التي توفر طرق تشغيل آمنة ومريحة وأكثر تطوراً».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"