عادي
مسؤولون يرفعون أسمى آيات التهاني للقيادة الرشيدة بالمناسبة

عيد الاتحاد الخمسون.. علامة فارقة بين مرحلة التأسيس والاستعداد للمستقبل

21:47 مساء
قراءة 15 دقيقة

متابعة: قسم المحليات

بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، هنَّأ مسؤولون إماراتيون القيادة الرشيدة بمرور 50 عاماً من عمر الاتحاد، مؤكدين الاستعداد لخمسين جديدة ندخلها بأمل وطموح للاستمرار بدولة الإمارات في مواقع الصدارة العالمية، وأوضحوا أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، أرسى دعائم وطن رائد يتمتع بالمنعة والعزة والقوة والازدهار، ورأوا أن الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة مرحلة فارقة بحياة كل من عاش على أرض دولتنا.

مناسبة فريدة

أكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، رئيس دائرة المالية في عجمان، أن عيد الاتحاد الخمسين يشكل مناسبة فريدة للاعتزاز بصلابة وقوة البنيان والتلاحم الوطني والعزيمة والإصرار والفكر المستنير الذي قاد ويقود دولة الإمارات حتى أصبحت مثالاً يحتذى به من حيث التطور والنماء والتنمية التي تحققت منذ قيام الدولة.

وقال إن دولة الإمارات قد أثبتت قدرتها على تحقيق الإنجازات والتفوق والتميز والريادة وهي اليوم تواصل ما بدأه الآباء المؤسسون تحت ظل قيادتنا الرشيدة التي تسعى إلى تحقيق المزيد من التقدم الحضاري والرقي بين الدول.

روح الاتحاد

رفع الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة للدولة، وإلى شعب الإمارات الكريم سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ قيادتنا ويديم على شعب الإمارات العزة والازدهار والرقي.

وقال إن احتفالاتنا بعيد الاتحاد الخمسين هي تعزيز لروح الاتحاد في نفوسنا والفخر والاعتزاز بإنجازات وطن شامخ حقق نجاحات استثنائية والوفاء لجيل الآباء المؤسسين بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» الذي أسس دولة هي الأنجح والأكثر تماسكاً وتجانساً واستقراراً.

وأكد أن دولة الإمارات تعيش هذه الأيام أجواء الذكرى العطرة وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تستذكر فيها الأجيال قصة قيام هذه الدولة والمواقف الخالدة التي سطرها مؤسس هذه البلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات الذين تمكنوا بفضل من الله وبإيمانهم بالاتحاد وبما يتمتعوا به من حكمة وحنكة أن يغيروا مجرى التاريخ.

مزيد من التطور

هنأ الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم القيادة الرشيدة والشعب وكل من يقيم على أرض الدولة، مؤكداً أن الإمارات حققت تقدماً مذهلاً خلال الخمسين سنة الماضية، وتتطلع إلى تحقيق مزيدٍ من التطور والتقدم في الخمسين سنة المقبلة، مشيراً إلى أن رؤية القيادة الحكيمة وضعت الإمارات في مصافّ الدول المتقدمة وحققت لها مكانة مرموقة بين الأمم.

وقال: «رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والآباء المؤسسين وضعت القاعدة الأساسية للتطور، حيث ركز المغفور له الشيخ زايد على بناء الإنسان وتعليمه وتوفير أفضل الفرص له من أجل أن يُسهم في البناء ويصنع المجد والازدهار، وسار على هذا النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله».

تطور وتنمية

قال الشيخ حميد بن عمار النعيمي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة برؤية قيادتها الرشيدة تستشرف الخمسين عاماً المقبلة بالاستراتيجية الوطنية للتطور والتنمية والابتكار والعلم والمعرفة واستدامة التنمية البشرية والتكنولوجيا الرقمية والاقتصاد المعرفي وذلك انطلاقاً من العقود الماضية التي شهدت التميز والرخاء والنهضة والازدهار وبناء الإنسان بما يتماشى مع أفضل وأحدث الممارسات العالمية.

وأوضح أن الدولة قدمت نموذجاً يحتذى في البرامج وتحقيق الأهداف ومواجهة التحديات وصناعة المستقبل والاستثمار في بناء العقول والجاهزية والمرونة والاستباقية والتخطيط لكل ما يعزز دورها وريادتها ومكانتها المرموقة على الصعيد الدولي بالإنجازات التي تترجم توجهات القيادة الرشيدة التي سخرت جميع الإمكانات والقدرات لبناء الإنسان ونهضته والارتقاء به لتعزيز مسيرة التنمية والنهضة والتطور.

نجدد البيعة

قال أحمد جمعة الزعابي، مستشار رئيس الدولة: «تحلّ ذكرى العيد الوطني هذه السنة لتتزامن مع احتفال الدولة بمرور خمسين سنة على تأسيسها، وهي مناسبة نُجدّد فيها البيعة والولاء لقيادتنا الرشيدة، سائلين المولى أن يوفّقها ويُبارك خطاها في تعزيز أركان نهضة الإمارات وإسعاد شعبها، وترسيخ دعائم ريادتها العالمية التي وضع لبناتِها الأولى مؤسّس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وإخوانه الآباء المؤسّسون، الذين شيّدوا بفخر واعتزاز أُسُس دولةٍ قويةٍ لا تعرف المستحيل.

وأضاف:«في فترة وجيزة، تمكّنت الإمارات في ظلّ القيادة الحكيمة، من قطع أشواط كبيرة في ميدان التنمية، وباتت منارة تُدهش العالم بمبادراتها الريادية في مجالات الدبلوماسية كافة، والاقتصاد والعمل الإنساني ونشر ثقافة التسامح والتعايش بين الشعوب».

حقبة مشرفة

قال الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي: احتفالنا باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، هذا العام يشكل نقطة تحول جوهرية وتاريخية بين مرحلة التأسيس التي انطلقت مسيرتها المباركة في الثاني من ديسمبر من عام 1971م، حين أُعلن عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وبين الاستعداد للانطلاق إلى مستقبل واعد وآفاق لا حدود لها، بإنجازات تاريخية عظيمة، وبخطى واثقة نحو خمسين عاماً مقبلة ومرحلة جديدة، تشكل تحدياً كبيرا من خلال الاستراتيجية الطموحة البعيدة المدى، التي أعلنتها القيادة الرشيدة لتكونَ فيها دولةُ الإمارات أرضاً وحكومةً وشعباً في عالمٍ يشارُ إليه بالبنانِ من حيثُ التقدمِ والازدهارِ والرخاء، وأن تكون الأفضل بين دول العالم في كافة المجالات بحلول مئويتها الأولى عام 2071.

في يوبيلنا الذهبي نختتم حقبة مشرقة ومشرّفة من تاريخ دولتنا الحبيبة، ندعو فيها أبناء الوطن إلى التأمل والتفكر في قيم الماضي وإنجازاته، اعتزازاً وفخراً بآبائنا المؤسسين، الذين بذلوا الجهود وتحمّلوا الصعاب وضحّوا بالكثير ليبنوا وطناً يعيش فيه ابن الإمارات معززا مكرماً مرفوع الرأس أمام العالم أجمع.

عام استثنائي

وقال الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، إن هذا العام هو عام استثنائي، تحتفل به الدولة حكومة وشعباً بمرور خمسين عاماً على تأسيسها، عام نحتفل به بمسيرة رائدة من الإنجازات المتلاحقة، والنهضة الشاملة في كل المجالات، حتى بات اسم الإمارات علماً ورمزاً يشار إليه بالبنان، ونموذجاً يتطلع إليه العالم في التنمية والتعمير والرخاء والازدهار، وذلك بفضل رؤية القيادة الرشيدة التي وضعت مرتكزات قوية صلبة، أركانها الوحدة والأمان والاستقرار والتسامح، وفوق كل ذلك بناء الإنسان بالعلم والمعرفة والقيم الأصيلة.

وأضاف: «في عيد الاتحاد الخميسين، نحتفي باختيار الثاني من ديسمبر يوماً عالمياً للمستقبل، في اعتراف أممي بنجاح رؤية الإمارات الاستشرافية للمستقبل في كافة القطاعات، وقدرتها على التميز والريادة في مختلف المجالات، لتنتقل اليوم الدولة لمرحلة فارقة، زاخرة بالمبادرات والتطلعات الطموحة، مستمرة بخططها التطويرية لما فيه مصلحة المواطن والمقيم».

نموذج يحتذى

وقال اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة: في اليوم الوطني ال 50 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم ‏دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ‏وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، وأولياء العهود ونواب الحكام، وإلى كافة أبناء دولة الإمارات، داعين المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادتنا الرشيدة. ‏

نحتفل هذا العام احتفالاً يختلف عن الأعوام السابقة، حيث سنحتفل باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمسيرة خمسين عاماً حافلة بالإنجازات التاريخية والحضارية التي بدأت منذ إعلان قيام الاتحاد في 1971، حتى أصبحت اليوم نموذجاً يحتذى به في مصافّ أولى الدول العالمية في شتى المجالات.

واحة للرخاء

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، وإلى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها الطيّبة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين.

وقال إن احتفالنا بهذه المناسبة فرصة لكي نشكر الله سبحانه وتعالى، على ما أنعم به علينا من قيادة رشيدة واصلت هذه المسيرة ووصلت بدولة الإمارات لتكون واحة للرخاء والازدهار ونموذجاً يحتذى في التنمية المستدامة.

وطن الإنجازات

وأكد الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن الاحتفاء بعيد الاتحاد الخمسين يمثل مناسبة مجيدة، نحتفل فيها بوطن الإنجازات والإبداع والابتكار، وطن الريادة والتميز في كافة المجالات. حيث تطوي دولتنا بكل فخر نصف قرن من الازدهار والريادة وتتطلع لمستقبل أكثر إشراقاً وتطوراً، لتعزيز وترسيخ مؤسسات الاتحاد وحماية مكتسباته، وذلك في إطار وثيقة مبادئ الخمسين التي تحمل رؤية استشرافية شاملة تضع الإمارات في الصدارة. مضيفاً أن طموح دولتنا لا حدود له يمتد من الأرض حتى الفضاء، من خلال استراتيجية حكومية مبتكرة ومتكاملة لاستشراف مستقبل القطاعات الحيوية بالدولة في رحلتها الفريدة نحو مئوية الإمارات 2071.

رؤية استشرافية

أكدت منى غانم المري نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي إن الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين يجسد معاني الاعتزاز بقيادتنا الرشيدة والولاء لوطننا الغالي والفخر بإنجازاته وتطوره في كافة المستويات، ويدعونا لمواصلة الجهد والعطاء خلال الخمسين عاماً القادمة بنفس الروح والعزيمة التي زرعتها فينا قيادتنا الرشيدة على مدى الخمسين عاماً الماضية، حيث تكبر الأحلام والطموحات لتكون الإمارات أفضل دول العالم بحلول عام 2071، وقد بدأت المسيرة العملية لهذه الرؤية الاستشرافية مع إطلاق»مشاريع الخمسين«التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي تؤسس لمرحلة جديدة من الإنجازات انطلاقاً من «وثيقة مبادئ الخمسين» التي تحدد المسار الاستراتيجي للدولة خلال دورتها الجديدة في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية.

أيقونة عالمية

هنأ محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة القيادة الرشيدة بمناسبة اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وعبّر عن عظيم شكره للقيادة على الإنجازات التي حققتها خلال الخمسين سنة الماضية والتي جعلت من الإمارات أيقونة عالمية، حيث ازدهر البناء والاقتصاد وتطورت المؤسسات التعليمية والصحية والمواصلات والاتصالات والتكنولوجيا وشبكة الفنادق والطرق الحديثة وصولاً إلى الفضاء، مشيراً إلى أن القطاع الرياضي ممتن للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل والذي جعل من الإمارات عاصمة للرياضة العالمية وقُبلة لنجوم العالم.

مرحلة فارقة

قال أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي إن احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين، ذكرى اليوبيل الذهبي تشكل مرحلة فارقة في حياة كل من عاش على أرضها وواكب سباق التنمية الذي تفوقت به، وشهد حصاد العمل الدؤوب والجهد الذي لا يعرف اليأس لمؤسسي الدولة وبناة نهضتها.

وقال جلفار: «اليوم نتقدم بالتهنئة لقادتنا ولأنفسنا ولأبنائنا ولمجتمعنا، ولكل من عاش على أرض هذه الدولة وكان جزءاً من تجربتها الفريدة، هذه التهنئة التي تمتزج فيها مشاعر الاعتزاز والفخر بإحساس كبير بالمسؤولية اتجاه الإنجازات غير المسبوقة والاستثنائية التي وصلت لها الإمارات في سباق مع الزمن، يضع على عاتقنا جميعاً مسؤولية حمايته وضمان استدامته».

إمارات التقدم

ورأى مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية أن هذه المناسبة العظيمة التي يحتفل بها شعب الإمارات بكل فخر واعتزاز بحلول عام الخمسين ما هي إلا تعبير عن الانتماء والوفاء والولاء للوطن وقيادته، معرباً عن سعادته وفرحته بهذه المناسبة المجيدة التي أبرزت مدى الابتهاج بإنجازات الدولة ومكتسباته.

وأشار الشامسي إلى أن عام الخمسين يأتي ليسطر مشاعر تتشابك مع هذه المناسبة العزيزة والخالدة في نفوس كل مواطن ومقيم على أرض الإمارات، وتأتي لتعبر عن مسيرة الدولة الحضارية والمتميزة التي شهد لها العالم أجمع، وحققتها إمارات التقدم والنمو والرفاهية والأمان في كافة مجالات الحياة.

احتفال بالإنجازات

وأكد محمد عبيد راشد الشامسي مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي أن احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الخمسين هو احتفال بالإنجازات والاهتمام بالإنسان وتسخير كافة الإمكانات من أجله والفخر بما تحقق.

وأشار الشامسي إلى أن الرؤى الثاقبة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة طوال العقود الماضية ونظرة الآباء المؤسسين لدولة الاتحاد والتوجه نحو البناء والتطور هي محط الأنظار في هذا الإنجاز الذي تشهده الدولة في كافة المجالات، مشيراً إلى أن ما تحقق على أرض الدولة بصورة عامة وأرض الشارقة بصورة خاصة من عناية بمظاهر الحياة وتحقيق الرخاء وراحة المواطن وتوفير سبل العيش الكريم والضمان الاجتماعي يمثل أحد الجوانب المشرقة لقيام الاتحاد وتأمين مستقبل الحياة في ظل حرص القيادة الرشيدة على دعم المواطن في كافة المجالات ومنحه فرص التطور والراحة والطمأنينة ليكون عام الخمسين عام الفخر بالإنجازات والاستعداد لمواصلة العطاء.

وطن رائد

قال أحمد بن مسحار الأمين العام ل«اللجنة العليا للتشريعات»:«نحتفي بيوم الاتحاد الخمسين بكل فخر واعتزاز بالإنجازات الشامخة التي تحققت على مدى خمسين عاماً من عمر الاتحاد الميمون، والذي أرسى دعائمه المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، ليكون وطناً رائداً يتمتع بالمنعة والعزة والازدهار. واليوم تدخل دولتنا اليوم حقبة جديدة من النماء، مع بدء خمسين عاماً جديدة نصنعها معاً بقلوب متوحدة وعزيمة قوية وإرادة لا تلين للوصول بدولتنا إلى موقع الصدارة العالمية بحلول العام 2071. ونتقدم، في هذا اليوم المجيد، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وأخيه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكّام الإمارات وأولياء عهودهم».

النجاح والريادة

واعتبر الدكتور منصور العور رئيس «جامعة حمدان بن محمد الذكية»: «يحمل اليوم الوطني هذا العام مكانة استثنائية وأهمية بالغة كونه محطة مفصلية في تاريخ دولتنا، التي قطعت خمسين عاماً من النهضة الحضارية غير المسبوقة، وسط استعداداتها لدخول خمسين عاماً من الإنجازات المتميزة التي تجعل من الإمارات علامة فارقة ورقماً عالمياً صعباً. وإن كان عمر الاتحاد الميمون 50 عاماً في العدد، فهو بلا شك 500 في المجد والنجاح والريادة، في ظل قيادة رشيدة تبنت تذليل المستحيل باعتبارها المهمة المفضلة لها، جاعلةً السماء حدود تطلعاتنا والفضاء سقف طموحات أجيالنا المقبلة. وفي هذه المناسبة الغالية، نستذكر بفخرٍ واعتزاز إنجازات دولةٍ نجحت في 50 عاماً في أن تكون بين الأمم الأكثر تقدماً وابتكاراً وأماناً وسعادةً في العالم».

معاني الاتحاد

ورأى فهد أحمد الرئيسي المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي، أن عيد الاتحاد الخمسين، مناسبةً عزيزة على قلوبنا، نجدد خلالها التعبير عن فخرنا بالانتماء لوطننا وولاءنا الراسخ لقيادتنا الرشيدة، ووفاءنا لقيم ومعاني الاتحاد التي أرساها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإخوانه الحكام المؤسسون «طيب الله ثراهم».

ويكتسب عيد الاتحاد الخمسين لهذا العام رمزيةً خاصة لكوننا نحتفي فيه بمسيرة خمسين عاماً من الإنجازات التاريخية، كرست خلالها دولة الإمارات ثقافة اللامستحيل كنهجٍ في العمل، وقدمت للعالم مثالاً يُحتذى به في التطور والتنمية المستدامة وتحويل التحديات إلى فرص، ونمضي بثبات نحو مرحلةٍ جديدة من التميُّز والريادة العالمية في مُختلف المجالات خلال الخمسين عاماً المقبلة.

يوم مجيد

أشار محمد أحمد الملا، الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، إلى أن يوم الخمسين والذي تحتفل به الدولة في أفراحها وأمجادها يجسد الوفاء للوطن وقيادته الرشيدة والاعتزاز بما حققته الدولة من مكتسبات ومكانة محلية ودولية. وأكد أن هذا اليوم يشكل يوما مجيدا من أيام الوطن الخالدة ونحن نحتفل بذكرى الخمسين عاما من الإنجازات واستكمال بناء الدولة الحديثة التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. ولفت الملا إلى أن هذا اليوم فرصة واعدة للمجتمع والأجيال لتجديد العزم على متابعة المسيرة الظافرة لآبائنا المؤسسين الذين بذلوا جهوداً كبيرة أسهمت في إنجاز وصناعة اسم الإمارات كدولة متقدمة ناهضة بكافة المقومات.

راية الإمارات

وأكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم بأن الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني تأتي هذا العام بحلة استثنائية؛ إذ يحل بالتزامن مع مرور خمسين عاماً على تأسيس دولة الاتحاد ليؤكد أن الخمسين عاماً هي مسيرة متواصلة من التطور والازدهار لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأوضح بهذه المناسبة بأن احتفال دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي يؤكد عزة راية الإمارات وشموخها وهي تزهو بإنجازات محلية وعالمية وقصص وبطولات على مدار خمسين عاماً حققتها ولا تزال تحمل في جعبتها الكثير والمزيد من الطموحات لتبهر العالم بقدرتها على الريادة والتنمية الشاملة وإحداث الفارق قفزات نوعية وبصمات مؤثرة في مختلف الميادين.

حدث تاريخي

قال الدكتور علي بن سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: عيد الاتحاد الخمسون لدولة الإمارات يشكل حدثاً تاريخياً في مسيرة بناء وطننا الغالي على قلوبنا، حدث توحدت فيه القلوب على بناء دولة العزة والكرامة والمجد، دولة اتفق أبناؤها على هدف واحد هو السير خلف قيادتها الرشيدة لتكون دولة الإمارات وشعب الإمارات في المراتب الأولى عالمياً وهي المناسبة التي نستذكر معا خلالها مسيرة من العطاءات والإنجازات والنجاحات، التي استطاعت من خلالها دولة الإمارات وعلى مدى 50 عاماً أن تؤسس لها مكاناً ريادياً على مستوى العالم وأن تحظى باهتمام المجتمع الدولي، وأن تكون لاعباً رئيسياً في صياغة قراراته لخدمة الإنسانية.

50 عاماً من ذهب

وأوضحت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، رئيسة جمعية النهضة النسائية دبي، رئيس مجلس الإدارة، أنه ونحن في غمرة احتفالاتنا بخمسين عاماً من ذهب على أرض زايد، حكيم العرب،لابد أن نترحم على روح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان- رحمه الله – مؤسس وباني إمارات الخير والنماء، ورفيق دربه - راشد الوفاء، الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم- رحمه الله، والشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم- رحمه الله، الرحمة والمغفرة للمؤسسين لصرح اتحاد الشموخ.

كما يسعدني ويشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أخواتي عضوات مجلس الإدارة، وأسرة الجمعية، أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة، بمناسبة مرور 50 عاماً عامرة بالأعمال الجليلة، واستقبال الخمسينية الثانية بتحدٍ وتفاؤل ونجاح.

الوحدة والتضامن

وقال أحمد سلطان الظهوري نائب رئيس المجلس البلدي في دبا الحصن: بمناسبة اليوم الوطني ال50 للدولة الذي يصادف الثاني من ديسمبر من كل عام «إن احتفالات الدولة باليوم الوطني ال50 تمثل مناسبة وطنية مجيدة غالية على قلب كل إماراتي، نجدد من خلالها الوفاء لوطننا بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأشار الظهوري إلى أن اليوم الوطني ال50 يلخص معاني الوحدة والوفاء والتضامن الحقيقي بين أبناء دولة الإمارات تحت توجيهات القيادة الرشيدة، وأضاف أن رؤية القيادة الحكيمة حققت الرخاء والنماء والازدهار للبلاد في وقت قياسي، وذلك من خلال إنجازات ونجاحات حققتها الدولة بقطاعات مختلفة في المجال الطبي، والتعليمي، والتكنولوجي، والاقتصادي وغيرها.

مستقبل مشرق

ورأى طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن بمناسبة اليوم الوطني ال50 للدولة، أن دولة الإمارات تدخل عامها الخمسين بإنجازات تاريخية، تتوج بها مسيرة 50 عاماً من تاريخها، وتؤسس بها للانطلاق نحو مستقبل مشرق وزاهر لأبنائها في مئويتها عام 2071».

أرض اللا مستحيل

قال علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي: نهنئ قيادتنا الرشيدة وأهلنا والقاطنين في ربوع هذا البلد الآمن بحلول اليوم الوطني لبلدنا العزيز والذي يتزامن هذا العام مع الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الإمارات، التي أصبحت خلال فترة قياسية نموذجاً يحتذي به العالم في تحقيق الريادة والتنمية على كافة المستويات.

إرادة العطاء

ورفع الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بهذه المناسبة، وقال: استطاعت الإمارات أن تبرهن للعالم أجمع خلال خمسة عقود أن صواب الرؤية، وإرادة العطاء، والإيمان بالأهداف، قادرة على أن تصنع التاريخ، وأن تبني الحضارة، فما عليه الإمارات الآن من إنجازات وإسهامات فريدة في شتى الميادين والمجالات، ما هي إلا حصاد رؤية قادة هذا الوطن وإخلاص أبنائه الذين يستكملون بعزيمتهم مسيرة مباركة استهلها الآباء المؤسسون الذين غرسوا قيماً راسخة قامت عليها أركان هذا الاتحاد.

مناسبة سامية

وأكد الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أن الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين ومرور نصف قرن على قيام دولة الإمارات، يمثل مناسبة وطنية سامية ترسخ مشاعر الفخر بمسيرة الريادة والإنجازات، والامتنان لمؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» والآباء المؤسسين الذين بنوا نهضة الدولة وحققوا تطلعات شعب الإمارات نحو الوحدة والاتحاد، وسارت على هذا النهج قيادتنا الحكيمة لتواصل مسيرة التنمية المستدامة، على ضوء وثيقة مبادئ الخمسين التي تعد خريطة طريق تبلغ معها الإمارات في مصافّ أفضل دول العالم.

ذكرى استثنائية

أكد مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، أن الثاني من ديسمبر ذكرى استثنائية، توثق دولة الإمارات فيها شموخها وهي تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين، محققة العديد من الإنجازات والنجاحات المتتالية.

وقال: إن إنجازات الدولة بدأت على يد الآباء المؤسسين، المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم،طيب الله ثراهما.... وباتت في عيد اتحادها الخمسين نموذجاً يحتذى به في التقدم الحضاري والنهضة العمرانية والتنمية الاقتصادية والريادة العالمية في شتى المجالات.

إنجازات حضارية

أكد محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات يحمل دلالات عميقة تجسد الرؤى الاستشرافية للقيادة الرشيدة في تشييد صرح الاتحاد الشامخ تحت راية الوحدة والتقدم والازدهار لخير شعب الإمارات والإنسانية جمعاء.

وقال: «إننا في هذا اليوم المجيد نحتفي بمسيرة 50 عاماً من الإنجازات الحضارية والاستثمار في بناء الإنسان الإماراتي، الذي يشكل ركيزة أساسية في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة حتى باتت الإمارات منارة للتقدم والتطور في مختلف المجالات والقطاعات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"