عادي

ما نصيحة «الصحة العالمية» لغير المطعمين في ظل هجمة «أوميكرون»؟

18:27 مساء
قراءة دقيقتين
أوميكرون

(وكالات)


أصدرت منظّمة الصحّة العالمية عدداً من التوجيهات أو النصائح، مذكرة بأهمية الوقاية والتمسك ببعض القيود التي أعلنت سابقاً في مواجهة وباء «كوفيد-19»، تزامن ذلك فيما لا يزال العالم يترقب المزيد من المعلومات عن «أوميكرون»، المتحور الجديد من «كورونا».
ونصحت المنظمة الأشخاص غير المحصّنين بالكامل ضدّ «كوفيد-19» والمعرّضين لمخاطر صحّية مرتفعة إذا ما أصيبوا بالمرض، بمن في ذلك أولئك الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، بعدم السفر إلى مناطق تشهد انتشاراً مجتمعياً للفيروس. 
وأوضحت في تحديث لتوجيهاتها المتعلّقة بالسفر في ظل «أوميكرون»، أن «الأشخاص الذين لم يتمّ تطعيمهم بالكامل، أو لا دليل لديهم على أنّه سبق لهم أن أصيبوا بعدوى كوفيد-19، والذين يواجهون خطراً مرتفعاً بالإصابة بمرض شديد والموت، بما في ذلك أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً وما فوق، إضافة إلى أولئك الذين يعانون أمراضاً مصاحبة تزيد من خطر الإصابة الشديدة بكورونا مثل أمراض القلب والسرطان والسكري، ينبغي نُصحهم بتأجيل سفرهم إلى مناطق تشهد انتقالاً مجتمعياً للفيروس».
يذكر أن المنظمة التابعة للأمم المتحدة كانت أكدت، أن حظر السفر لن يوقف انتشار متحور «أوميكرون» حول العالم، لكنها حذرت في المقابل من أن تضع تلك الخطوة عبئاً ثقيلاً على سير الحياة وسبل العيش. كما اعتبرت أن تعليق الرحلات الجوية من بعض البلدان التي ظهرت فيها السلالة الجديدة، قد يؤثر سلباً في الجهود الصحية العالمية أثناء الجائحة عن طريق تثبيط البلدان عن الإبلاغ وتبادل البيانات الوبائية. وأتت تلك التحذيرات، بعد أن وضعت 56 دولة إجراءات تتعلق بالسفر تهدف لتأخير دخول المتحور الجديد إليها.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"