عادي

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: شهداؤنا أهل المجد والشرف

00:56 صباحا
قراءة 3 دقائق

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن شهداء الإمارات أهل المجد والشرف، وأن تضحياتهم ستظل محفورة في ذاكرة الإمارات.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أن تاريخ الإمارات يشهد بأن شهداءنا سطّروا بحروف من نور خلودهم وتضحياتهم من أجل وطنهم، مشدداً سموه على أن الإمارات، كما الأجيال القادمة، لن تنساهم.

وقال سموه على «تويتر»: «في يوم الشهيد.. نشهد بأن أبطالنا بذلوا أرواحهم فداء لوطنهم ... يشهد شعب الإمارات بأنهم أهل المجد والشرف.. يشهد تاريخ الإمارات بأنهم سطروا بحروف من نور خلودهم وتضحياتهم من أجل وطنهم.. رحم الله شهداءنا.. رحم الله أبطالنا.. لن ننساهم.. لن تنساهم الأجيال القادمة».

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، أن أسماءهم خالدة في تاريخ الوطن، رمزاً للوطنية، ومصدر إلهام في التضحية والفداء، مشدداً سموه على أننا في يوم الشهيد نتذكر شهداءنا بكل إجلال واعتزاز، وندعو لهم بالرحمة.

وقال سموه على «تويتر»: «ستظل تضحيات شهدائنا محفورة في ذاكرة الإمارات، وأسماؤهم خالدة في تاريخ الوطن، رمزاً للوطنية ومصدر إلهام في التضحية والفداء.. وفي «يوم الشهيد» نتذكر شهداءنا بكل إجلال واعتزاز وندعو لهم بالرحمة، ونوجه تحية عرفان وتقدير إلى أمهاتهم وآبائهم وأسرهم».

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي: «بكل فخر نحيي «يوم الشهيد» الذي يجسد ذكرى وطنية غالية نستحضر فيها معاني التضحية والبطولة من أجل رفعة الوطن، هذه المناسبة الغالية، ترسخ في نفوس الأجيال الجديدة قيم حب تراب الإمارات والعطاء والإخلاص في العمل لتبقى راية الإمارات خفاقة شامخة».

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية: «في يوم الشهيد يقف الوطن إجلالاً لتضحيات أبناء الإمارات الذين جادوا بأنفسهم لينعم الوطن بأمنه واستقراره، ويقف احتراماً لأمهات الشهداء وذويهم لصبرهم وحبهم لوطنهم، ويقف تقديراً لجنوده البواسل وبطولاتهم التي تتجدد في كل ميدان. الإمارات أرضنا التي نفتديها بالأرواح ونبذل لرفعتها أغلى ما نملك».

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي: «رحم الله شهداءنا الأبرار الذين وهبوا أرواحهم ودماءهم الطاهرة دفاعاً عن الوطن وحماية مكتسباته، وفي يوم الشهيد نحتفي بذكراهم وتضحياتهم في ميادين الشرف والعزة، وستبقى شجاعتهم وبطولاتهم مصدر عزنا وفخرنا، فالّلهمّ اغفر لهم وارحمهم وارفع درجاتهم واجز أهلهم وذويهم خير الجزاء».

وقال سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على «تويتر»: «المجد للشهداء الأبطال الذين ستظلّ سيرتهم العطرة خالدة في القلوب والعقول، تملؤنا فخراً واعتزازاً وتمدّنا بالإرادة والعزيمة لنواصل مسيرتهم ونحفظ جليل أعمالهم وعظيم مآثرهم في ذاكرة الأجيال».

وقال الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، على «تويتر»: «في يوم الشهيد.. نستحضر بالعز والفخر ذكرى شهدائنا الأبرار.. تقديراً وإجلالاً للذين وهبوا أرواحهم.. لتظلّ راية الاتحاد عالية خفاقة.. رحم الله شهداء الوطن.. الذين جعلوا من تضحياتهم منارات تضيء بالمجد مستقبل الأجيال القادمة».

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي: «نقف اليوم في صمت وإجلال لتكريم شهداء الوطن الذين جادوا بأرواحهم ليظل علم دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقاً في سماء الحرية. لن ننسى تضحياتكم».

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، أن أبناء الإمارات تربوا على قيم الولاء والانتماء لوطنهم والتضحية والفداء في سبيل رفعته... وإحياء «يوم الشهيد» في هذا الوقت من كل عام، يأتي تعبيراً عن حفاوة وإعزاز أهل الإمارات لما سطّره شهداؤنا الأبرار من بطولات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"