عادي

نادي العويس السينمائي يعرض «عائلة عن بُعد»

19:37 مساء
قراءة دقيقتين

قدم نادي العويس السينمائي، مساء الثلاثاء، عرضاً للفيلم الإماراتي «عائلة عن بُعد» الذي أنتجه مسرح دبي الوطني، وأخرجه خالد علي، وكتب قصته سعود الزرعوني.

وتتناول قصة الفيلم بدايات جائحة «كورونا»، عبر عائلة إماراتية مكونة من أب وأم وجدة وثلاثة أبناء، اثنان منهم يعملان في خط الدفاع الأول، ويقدمان خدماتهما الإنسانية للمرضى بتفانٍ كبير، على عكس الابن الثالث الذي يستهتر بالجائحة، والذي يعترف في النهاية بالدور الإيجابي الذي لعبه خط الدفاع الأول وأفراد المجتمع في الإمارات لحمايتهم من الآثار السلبية للجائحة.

الفيلم من بطولة عبدالله صالح، أشواق، موزة المزروعي، إلى جانب عدد من الممثلين هم: حمد الحمادي، عبدالله الغامدي، نور الصباح، محمود القطان، إلياس شديد، عبدالله أنور، انتصار محمد، علي كياني، عبد العزيز أنور، جواهر محمد، محمود رمضان، عهود الجسمي، حسن محمد، وفيصل حميد علي.

وجرى نقاش حول الفيلم مع المخرج والمؤلف أداره الشاعر والإعلامي، حسين درويش، وأشار خالد علي إلى التفاني الكبير من طاقم العمل ووجه الشكر إلى الجهات الداعمة والعاملة في خط الدفاع الأول ضد الجائحة. وقال: إن فكرة الفيلم توعوية وتثقيفية، ضمن قالب تشويقي وترفيهي.

وقال سعود الزرعوني إن قصة الفيلم مستوحاة من الحياة اليومية خلال حملة التعقيم، وإن عنوان الفيلم يعكس هوية العمل، حيث تحولت علاقات المجتمع وطرق التواصل والعمل والإنتاج إلى شكل واحد هو «التباعد»، حرصاً على سلامة الأفراد ومن هذا المنطلق كان العنوان «عائلة عن بُعد».

وانطلق نادي العويس السينمائي نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، للارتقاء بالذائقة البصرية لدى الجمهور من خلال عرض ومناقشة أفلام إماراتية، أو عربية، أو عالمية، خاصة تلك الأفلام التي تنال الجوائز والتكريمات الدولية، غير أنها في كثير من الأحيان لا تعرض جماهيرياً.

وعرض في 28 أكتوبر الماضي ثلاثة أفلام قصيرة للمخرج صالح كرامة، هي: «سايرن الغوص» و«توزيعة» و«خارجي على السطح»، بحضور المخرج وجمهور نوعي، ولاقت تلك المبادرة صدى إيجابياً في الساحة المحلية لما تشكله من إضافة مهمة للمشهد الثقافي بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"