عادي
أبطال الإمارات على منصة تتويج بطولة العالم لزوارق «إكس كات»

أبوظبي 5 وصيفاً.. وشرطة دبي ثالثاً لجائزة الفجيرة

23:52 مساء
قراءة 3 دقائق
سيف بن حمد الشرقي وكبار الحضور خلال تتويج الأبطال ( تصوير: علي محمد)

الفجيرة: نزار جعفر

توج زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري بالمركز الثاني، وزورق شرطة دبي بقيادة عارف الزفين ونادر بوهندي ثالثاً أمس الأربعاء، في الجولة الافتتاحية من جائزة الفجيرة الكبرى لبطولة العالم للزوارق السريعة (إكس كات)، بعد منافسة مثيرة مع الزورق الإيطالي بقيادة جيوفاني كاربيلا والأسترالي دارين نيكولسون والذي حل في الصدارة.

وحضر جمهور كبير انطلاقة أحداث المونديال البحري الذي ينظمه مارينا الفجيرة تحت إشراف الاتحاد الدولي للزوارق السريعة واتحاد الإمارات للرياضات البحرية.

واستطاع الزورق الإيطالي الظفر بالمركز الأول بعد أن قطع مسافة السباق التي بلغت 63 ميلاً بحرياً موزعة على 16 لفة في زمن قدره 47,27 دقيقة، وحل فريق أبوظبي 5 في المركز الثاني بزمن 47,46 دقيقة، وزورق شرطة دبي بزمن 48,03 دقيقة، ونال زورق فيكتوري تيم بقيادة محمد المطلعي والسويدي اريك المركز الرابع بزمن 48,14 دقيقة.

وتعرض زورق أبوظبي 4 لعطل فني مفاجئ خلال اللفة السادسة غادر على إثرها السباق بسبب الأمواج العالية، كما داهمت الأعطال الزورق الكويتي.

وقام الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بتتويج الفائزين بالجولة الأولى، بحضور أحمد إبراهيم، المدير التنفيذي لنادي الفجيرة ونائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية،ومحمد حارب المدير التنفيذي لنادي دبي البحري، وسالم راشد الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

الجولة الثانية

وتنطلق عند الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم الخميس، منافسات الجولة الثانية من بطولة العالم للزوارق السريعة (جائزة الفجيرة الكبرى 2 )،ويسبق السباق الرئيسي سباق السرعة (كسر الكيلو).

استهلال رائع

وحرص الشيخ سيف الشرقي على تقديم التهنئة لمتسابقي الإمارات على الإنجاز الجديد والتنظيم الرائع الذي حظيت به الجولة الأولى، مشيداً بالدعم والمتابعة التي يوليها سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وتفضله برعاية الحدث الكبير، كما أثنى على الدور الرائع من قبل اللجنة المنظمة.

وأشار إلى أن وجود 14 فريقاً في انطلاقة الحدث أمر رائع يؤكد استقرار هذه البطولة العالمية وتميزها الواضح عن جميع البطولات الأخرى، ما يعكس مدى الاهتمام، خاصة أن هناك رغبة متزايدة ومستمرة للمشاركة في الحدث من قبل العديد من الفرق العالمية، وهذا يؤكد مدى نضوج المنتج الإماراتي والذي بات اليوم من أهم الأحداث والبطولات العالمية.

وأبدى أحمد إبراهيم سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الجولة الأولى والذي يعطي مؤشراً جيداً للجولتين الثانية والثالثة بفضل الدقة في التنظيم والتجهيز الذي وجد القبول والإشادة من الجميع،علاوة على الحضور الجماهيري الغفير.وأشار إلى أن سر النجاح الذي يحالف الفجيرة خلال استضافتها للعديد من الفعاليات والبطولات الرياضية يكمن في التعامل مع مثل هذه الأحداث بروح الفريق الواحد بين كافة الأجهزة والمرافق من أجل النجاح وعكس الوجه المشرق للدولة والإمارة.

الرميثي يشيد بأداء زورق أبوظبي

وحرص سالم الرميثي على تهنئة الثنائي ماجد المنصوري وراشد الطاير قائدا الزورق أبوظبي 5 على الأداء القوي، متمنياً أن يتواصل التفوق في سباق اليوم، كما نقل إلى الأعضاء والمتسابقين تحيات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

وأشار الرميثي إلى أن المسؤولية التي يحملها فريق أبوظبي تتضاعف دوماً، حيث إنه يمثل الإمارات من خلال هذه الرياضة ويحمل شعلة الأمل من خلال الإنجازات والتحدي المستمر في مختلف الرياضات البحرية والبطولات العالمية، موجهاً الشكر والتقدير إلى نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية لضيافته الرائعة والمميزة للحدث.

وكانت الزوارق المشاركة اصطفت عقب انتهاء منافسات الجولة الأولى وطافت شوارع وأرجاء مدينة الفجيرة، للإعلان عن انطلاقة مونديال العالم للإكس كات لموسم2021، ووجدت تجاوباً كبيراً من جماهير الساحل الشرقي التي حرصت على تحية أمراء البحار قبل أن تعود الزوارق مجدداً لنادي الفجيرة البحري وأخذ موقعها استعداداً لسباقات الجولة الثانية اليوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"