عادي

السعودية تعلن رصد أول حالة إصابة بالمتحورة «أوميكرون»

12:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السعودية

الرياض - «الخليج»

صرّح مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، بأنه تم رصد أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من فيروس كورونا في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» والتلفزيون الرسمي.

وأوضح المصدر بأنه «إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة من الفيروس في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا»، مؤكداً أنه «تم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة».

وأوضحت الوكالة أن ذلك «يأتي استمراراً لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة (وقاية) في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد -19) والسلالات المتحورة بشكل مستمر وإجراءات فحص التسلسل الجيني للفيروس وجهود الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة ومنها إجراءات مراقبة المنافذ».

وشدّد المصدر على ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"