عادي

انطلاق أعمال الملتقى العالمي للخيول العربية

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الحضور في الملتقي

انطلقت أمس الأربعاء في أبوظبي، فعاليات النسخة الحادية عشرة للملتقى العالمي لخيول السباق العربية، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمشاركة 300 شخصية من مختلف أنحاء العالم في جميع التخصصات.

ويأتي الملتقى العالمي ضمن فعاليات النسخة الثالثة عشرة من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبالتزامن مع عام «الخمسين»، احتفالاً باليوبيل الذهبي لقيام الاتحاد.

وكانت أولى الجلسات بعنوان: «تربية الخيول» وتناولت كيفية تحسين أنسال الخيول وتحقيق النجاح في هذا المجال، وشهدت مشاركة نخبة من الملاك والمربين والمهتمين بصناعة الخيول العربية.

واتفق المتحدثون على أن الدعم اللامحدود لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، شكل بفعالياته المختلفة نقلة نوعية، وأوصي المتحدثون الاهتمام بزيادة الإنتاج وتطور هذه الصناعة في جميع أنحاء العالم.

أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان: «السباقات والتدريب» وأدارها الإعلامي بيرنان، وشهدت نقاشاً مستفيضاً بمشاركة نخبة من المدربين، عن المشاكل التي تواجهها الإسطبلات، والتي أحدثتها جائحة كورونا.

وحظيت جلسة اللوائح والقوانين، بحوار مثمر، وبمشاركة عدد من الرسميين في بلدانهم، حيت دار النقاش حول النظم والقوانين السارية والقواعد العامة.

وعلى هامش الملتقى أقيم مزاد الجوهرة الأول للخيل العربية بنادي أبوظبي للفروسية، حيث تم عرض عدد من الخيل، وشهد المزاد إقبالاً كبيراً من المربين الخليجيين والعرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"