عادي

«رحلة أبوظبي على طريق الحرير» في المجمّع الثقافي

16:23 مساء
قراءة دقيقتين
واحة

يستعد المجمّع الثقافي في أبوظبي لاستقبال فرقة مسرح «كاركلا» الشهيرة عالمياً، التي تقدم عرضاً مسرحياً واستعراضياً بعنوان «رحلة أبوظبي على طريق الحرير»، ضمن احتفالات دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي باليوبيل الذهبي، أيام 3 و4 و5 ديسمبر الجاري.
وقالت ريم فضة، مديرة المجمّع الثقافي: نحن سعداء بعودة فرقة مسرح «كاركلا» الاستعراضية إلى أبوظبي، والتي تقدم للجمهور كوكبة من المواهب العالمية المتميزة في مسرح المجمّع الثقافي ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي. وتقدم هذه الفرقة العالمية الشهيرة، عرضاً يحتفي بالتنوع الثقافي والعرقي لمجتمعنا ورمزية طريق الحرير في تلاقي الحضارات والثقافات، إذ جسد تاريخياً تلك الروابط التي تجمع بين ثقافات مختلفة ومتنوعة وتعلي قيم التعايش والسلام بين الشعوب، وهو ما يتفق مع الإرث الحضاري والثقافي للإمارات، التي ما زالت تثري هذه القيمة الإنسانية حتى اليوم. ونوجه دعوتنا للجميع للحضور ومشاهدة لوحات العرض التعبيرية التي تجسد قيماً إنسانية وتاريخية وتراثية إماراتية وعالمية.
يشارك في عرض «رحلة أبوظبي على طريق الحرير» نخبة من نجوم الاستعراض والمغنين والممثلين المشاهير من الصين والهند، بالإضافة إلى فنانين من الإمارات وإحدى الفرق الاستعراضية التراثية الإماراتية. ويُستكمل المشهد الاستعراضي للمسرحية بمؤثرات سينوغرافية وأزياء تزهو بالألوان والموسيقى الأصيلة.
ويستوحي هذا العرض المسرحي الضخم أفكاره وعناصره، من الأهمية التاريخية لطريق الحرير الشهير، الذي جمع البشرية على دربه على اختلاف ثقافاتهم وأعراقهم، حيث يسهم هذا العرض في تمهيد الطريق نحو عصر جديد من التسامح وإعلاء القيم الإنسانية لدى الأجيال الحالية والقادمة.
وبالتزامن مع هذه العروض، يتعاون المجمّع الثقافي مع مسرح كاركلا للرقص لتقديم سلسلة من ورش العمل المجانية للجمهور حتى 7 ديسمبر، في المجمّع الثقافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"