عادي

كأس العرب: الأردن وتونس تخسران جهود لاعبيهما بسبب «كورونا»

21:00 مساء
قراءة دقيقتين

عمان - (أ ف ب)

خسر منتخبا الأردن وتونس جهود لاعبيهما أنس العوضات، وحمزة المثلوثي، في بطولة كأس العرب المقامة في قطر، بعد إصابتهما بفيروس كورونا.

وكتب الاتحاد الأردني في بيان على موقعه الرسمي، أن مدربه العراقي عدنان حمد قرر «استدعاء اللاعب محمد أبو زريق"شرارة" بديلاً لأنس العوضات» الذي أظهرت الفحوص الطبية في مقر إقامته بالدوحة، إصابته بكورونا «ليتأكد بالتالي غيابه عن كأس العرب». وبحسب البروتوكول الصحي المتبع في البطولة، فإن العوضات سيلتزم بالعزل لمدة عشرة أيام، ما دفع المدرب إلى استدعاء «شرارة»، خصوصاً أن التعليمات تجيز التعديل في قائمة اللاعبين الرسمية قبل يوم واحد من المباراة الأولى للفريق، في حال تعرض أحد اللاعبين للإصابة.

ويلعب الأردن مع السعودية الأربعاء في مستهل مشواره ضمن المجموعة الثالثة.

من جهته، قال الاتحاد التونسي في بيان: «أثبتت الاختبارات ضد فيروس كوفيد-19 التي أجرتها عناصر الوفد التونسي سلبية كل التحاليل إلا تحليل اللاعب حمزة المثلوثي الذي كان إيجابياً».

وأضاف أن المثلوثي البالغ 29 عاماً: «تم عزله عن المجموعة منذ ليلة البارحة للإقامة في إحدى المصحات المختصة بالدوحة إلى حين إخضاعه إلى تحليل ثان بعد 48 ساعة، علماً بأن تحاليله السابقة كانت كلها سلبية».

وكشف الاتحاد أن المثلوثي لاعب الزمالك المصري «شأنه شأن كل اللاعبين وكل أعضاء الوفد قد قاموا سابقاً بالتلقيح ضد فيروس كورونا».

وكانت تونس فازت افتتاحاً على موريتانيا بنتيجة ساحقة 5-1، شارك فيها المثلوثي أساسياً.

بدوره، أعلن نادي الزمالك أن رئيس جهازه الفني الدكتور محمد أسامة سيتواصل مع المثلوثي «للاطمئنان على حالته الصحية» عقب إعلان إصابته بفيروس كورونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"