عادي

«أبوظبي المجتمعية» تطلق متجرها الإلكتروني

20:08 مساء
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين، أعلنت «تعاونية أبوظبي المجتمعية»، الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي تعمل على تمكين المجتمع من خلال ابتكار حلول ممكنة للارتقاء بشكل ومستوى حياة سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق مشروعها الأول المتمثل في متجر التعاونية الإلكتروني الذي يعد فريداً من نوعه من حيث الفكرة والغايات، إذ يعد المتجر الأول على مستوى المنطقة الذي يعتمد بالكامل على المبادئ التعاونية، ويهدف إلى تقديم خدمات مجتمعية.

وكشفت «أبوظبي المجتمعية» أن المتجر سيكون متاحاً لأعضاء التعاونية خلال المرحلة الأولى، على أن يفتح أمام الجمهور خلال مرحلة مقبلة، وبينت أن التسجيل في التعاونية من دون رسوم لمدة 30 يوماً ابتداء من 2 ديسمبر/ كانون الأول، احتفاء بالمناسبة المميزة التي شكلت نقطة تحول في تاريخ المنطقة والعالم، وتشجيعاً للمواطنين على المساهمة في دعم المشاريع الاقتصادية ذات الآثار المجتمعية التنموية المستدامة، حيث يمكن للراغبين في التسجيل زيارة الموقع التالي: abudhabicc.ae

وأوضحت «أبو ظبي المجتمعية» أن المتجر الذي يمكن الوصول إليه من خلال التطبيقات الرقمية، يعد ثورة اقتصادية واجتماعية في عالم التسوق الإلكتروني، حيث يقوم على مبادئ تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتتمثل في تمكين المساهمين الأعضاء من الحصول عوائد مشترياتهم الخاصة من المتجر، بينما تستخدم العوائد المتبقية في تعزيز دور التعاونية الاقتصادي والاجتماعي، وتعزيز مركزها المالي من الاحتياطي القانوني، كما تساهم بنسبة معينة في الدعم الاجتماعي من خلال عدة مشاريع أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً.

وينطلق المتجر بنحو 100 ألف منتج في مرحلته الأولى، وسيعمل بشكل متواصل على زيادة عددها وتوسيع خيارات المستهلكين من أجل الوصول إلى مليون منتج نهاية عام 2022، كما سيقدم لعملائه منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية، تسهم في ترسيخ قيم الاستهلاك الإيجابي ذي البعد التنموي.

وتشمل المنتجات التي يوفرها المتجر الذي يهدف لأن يكون مركز التسوق الإلكتروني الرائد في الدولة والمنطقة، الإلكترونيات، والأزياء والإكسسوارات، وتجهيزات البيوت والمكاتب، والكتب، إضافة إلى الأغذية والمستحضرات الصحية واحتياجات الأطفال، إلى جانب خيارات أخرى متنوعة تلبي رغبات المستهلكين، مثل تجهيزات السفر والتخييم والرحلات والرياضة والمناسبات، وغيرها.

1
علي آل سلوم

وحول المتجر الإلكتروني الجديد، أكد علي آل سلوم، رئيس مجلس إدارة «تعاونية أبوظبي المجتمعية»، سعي التعاونية إلى ابتكار الأفكار النابعة من وحي المصلحة المجتمعية والإنسانية، بحيث تكون عملية التسوق الإلكتروني عبر منصتها مراعية للمصالح الرئيسية التي يقوم عليها المجتمع، وداعمة لاحتياجات الأعضاء في ظل التحديات المعاصرة، لذا وجب إيجاد حلول اقتصادية متطورة بمفهوم تعاوني متجدد يخدم رؤية القيادة لما فيه مصلحة المجتمع.

وأضاف آل سلوم: «يقوم المتجر الإلكتروني الجديد الذي سيكون متاحاً على كل المنصات الرقمية، بإعادة صياغة مفهوم التسوق الإلكتروني عبر آليتين ترتكزان على التنافسية في الأسعار، والفرادة في الفكرة، حيث عملنا على إدماج المستهلك في صلب المشروع الاستثماري، ليكون شريكاً ومساهماً في تطوير وارتقاء المتجر، حيث سنعمل على متابعة حركة الاستهلاك والطلبات على المتجر وتقييم رغبات وتوجهات المستهلكين».

ودعا آل سلوم كل المواطنين في الدولة إلى المساهمة في هذا المشروع الاقتصادي المجتمعي الرائد من نوعه على مستوى المنطقة والعالم، لتوسيع نطاق عمله في فترة قياسية تسعى من خلالها «أبوظبي المجتمعية» إلى تعزيز دوره في العملية التنموية الشاملة التي تقودها دولة الإمارات، وتحقيق معادلة النشاط الاقتصادي المنسجم مع تطوير المجتمع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"