عادي

«أبوظبي 4» بطل جائزة الفجيرة الكبرى لزوارق «إكس كات»

فريق شرطة دبي وصيفاً و«أبوظبي 5» ثالثاً
22:27 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله الشرقي وكبار الحضور خلال تتويج الأبطال (تصوير: علي محمد)

الفجيرة: نزار جعفر

واصل أبطال الإمارات مشوار التفوق بعد تتويج زورق أبوظبي 4 بقيادة الثنائي فالح المنصوري والأمريكي شون بلقب الجولة الثانية وجائزة الفجيرة الكبرى لزوارق «الإكس كات» ضمن بطولة العالم، في حين حل زورق شرطة دبي بقيادة عارف الزفين ونادر بوهندي في المركز الثاني، ونال زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري المركز الثالث، في عروس بحر العرب (الفجيرة).

أما على صعيد سباق السرعة (كسر الكيلو) الذي جرى في الفترة الصباحية، فكان المركز الأول أيضاً من نصيب زورق أبوظبي 4، مسجلاً أسرع توقيت، ومتفوقاً على زورق شرطة دبي بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي، والزورق الإيطالي 6 بقيادة توماسو يولي وماثيو نيكوليني (الثالث)، وزورق فريق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري، وزورق فيكتوري بقيادة الثنائي أريك ستارك ومحمد المطلعي.

وقام الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام والقوة البدنية، بتتويج الفائزين، بحضور أحمد إبراهيم المدير التنفيذي لنادي الفجيرة ونائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، ومحمد المري مدير إدارة الفيكتوري، وسالم الرميثي رئيس بعثة نادي أبوظبي البحري، وعدد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين داخل إمارة الفجيرة.

وعقب انتهاء مراسم التتويج أشاد الشيخ عبدالله الشرقي، بالتنافس القوي الذي تشهده الجولات الافتتاحية من سباق الزوارق السريعة، مقدماً التهنئة لأبطال الإمارات، ومتمنياً التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ من خلال السباق الختامي يوم السبت.

وأشار الشرقي إلى أن النادي البحري نجح في التنظيم وسخر كافة إمكاناته من أجل إنجاح الحدث الذي يقام على مدى 5 أيام، مشيداً في ذات الوقت بالحضور الجماهيري الكبير والاهتمام الذي يجده السباق من قبل حكومة الفجيرة.

سباق السرعة (كات ران)

وتتواصل اليوم منافسات الجولة الثالثة من مونديال الزوارق السريعة (إكس كات)؛ حيث سيكون الجمهور على موعد آخر مع الإثارة في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر، حيث تشهد مياه كورنيش الفجيرة انطلاق منافسات سباق كأس الفجيرة للسرعة (كات ران)، والذي يعتمد على نظام المواجهة المباشرة بين زورق وآخر على مسافة تزيد أو تقل عن ميل بحري واحد، بنظام خروج المغلوب وصولاً إلى المواجهة النهائية.

ويتبع في هذا السباق إجراءات خاصة؛ حيث سحبت القرعة بين الزوارق المشاركة، وأسفرت عن مواجهة قوية بين زورق فيكتوري 7 وزورق أبوظبي 4 في المرحلة الأولى، بينما يواجه زورق شرطة دبي 3 زورق الكويت رهيب 17، ويواجه زورق أبوظبي 5 الزورق الإيطالي رقم 16.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"