عادي

«أيامي» الشبابية الأممية تنظم حفلاً موسيقياً في إكسبو دبي اليوم

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: الخليج

تنظم مبادرة «أيامي» الشبابية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ال UNDP عدداً من الفعاليات بهدف زيادة الوعي الاجتماعي وإحداث تأثير إيجابي على المجموعات والأفراد، تحت شعار «الفن من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، وذلك في ملتقى الأمم المتحدة #UNHub في معرض إكسبو دبي الدولي اليوم 3 ديسمبر.

وستُعقد جلسة نقاش تتمحور حول أهمية الفنون، وخاصة الموسيقى، في زيادة الوعي الاجتماعي، لكونها أدوات ثقافية بامتياز ولها تأثير كبير على المجتمع. يشارك فيها عدد من الشخصيات منهم ممثلون من الأمم المتحدة، وأهل الفن والإعلام والمنظمات الإنسانية.

كما سيتطرق المتحاورون إلى موضوع دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر أيضاً.

1

وفي هذه المناسبة ستطلق مبادرة أيامي في شهر يناير المقبل أغنية جديدة بعنوان «سوياً» بهدف تسليط الضوء على القدرات الفنية الإبداعية التي يتمتع بها ذوو الاحتياجات الخاصة، وتأكيداً على ضرورة دمجهم في المجتمع.

يلي جلسة النقاش، حفل موسيقي ضخم من تنظيم مبادرة «أيامي»، يشارك فيه نجوم ذا فويس كيدز الموسم الثاني تاليا برهوش، زين عبيد، أشرقت أحمد، نور وسام ولجي المسرحي، وراقص لغة الإشارة المحترف بيار جعجع.

يذكر أن مبادرة أيامي هي من ضمن مبادرات البرنامج الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتهدف إلى رفع مستوى الوعي بين الأطفال والشباب والشابات حول جدول أعمال 2030 وأهداف التنمية المستدامة ال17، وذلك من خلال الفن والموسيقى.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"