عادي

إصابات "كورونا" في كوريا الجنوبية تسجل رقماً قياسياً جديداً

16:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كوريا الجنوبية

سيؤول - رويترز
سجلت الإصابات اليومية بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية رقماً قياسياً جديداً الخميس، بينما أوقفت السلطات الإعفاء من الحجر الصحي للزوار الحاصلين على تطعيم كامل ولمدة أسبوعين في مسعى للحد من انتشار السلالة الجديدة "أوميكرون".
ورصدت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 5266 حالة إصابة يوم الأربعاء، بعد يوم من تجاوز الإصابات حاجز الخمسة آلاف للمرة الأولى وسط مخاوف من زيادة حادة في عدد المرضى الذين يعانون أعراضاً شديدة.
وقالت المراكز إن كوريا الجنوبية ستشترط إخضاع جميع المسافرين القادمين إليها لحجر صحي مدته عشرة أيام خلال فترة أسبوعين اعتباراً من يوم الجمعة، موقفة بذلك إعفاء من الحجر كانت قد منحته للحاصلين على تطعيم كامل.
جاءت هذه الإجراءات الاحترازية بعد أن أكدت كوريا الجنوبية يوم الأربعاء تسجيل خمس حالات إصابة بأوميكرون، منها حالتان لزوجين وصلا الأسبوع الماضي من نيجيريا وتلاهما فردان من عائلتهما وصديق.
وحصل 92 في المئة من البالغين في كوريا الجنوبية على تطعيم كامل وتركز السلطات حالياً على تطعيم الأطفال وعلى برنامج جرعات معززة، لكن الخبراء يحذرون من أن الإصابات قد تواصل الزيادة لأسباب منها انتشار أوميكرون الأشد عدوى.
وسجلت كوريا الجنوبية إجمالاً 457612 إصابة و3705 وفيات بكورونا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"