عادي

الإمارات تحتضن عودة السلة السورية للبطولة العربية

20:26 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أكد الاتحاد السوري لكرة السلة، مشاركته في البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الرابعة والعشرين المقررة في الإمارات خلال الفترة من 9 إلى 16 فبراير القادم بعد غياب دام عشر سنوات، بسبب الظروف التي تعانيها البلاد، كما أبدت قطر موافقتها المبدئية على المشاركة، ليرتفع عدد الدول التي تنوي المشاركة إلى 12 دولة هي إلى جانب الإمارات الدولة المضيفة: مصر والسعودية والبحرين والأردن وسوريا وتونس والجزائر واليمن وليبيا، وانضمام لبنان وقطر للدول التي أبدت موافقتها المبدئية على المشاركة.

وأكد طريف قوطرش رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، أن اتحاده سيبلغ الأمانة العامة للاتحاد العربي رسمياً بمشاركة منتخب بلاده، معرباً عن سعادته بعودة السلة السورية إلى البطولات العربية مجدداً بعد غياب دام عشر سنوات من جراء الظروف الصعبة التي مرت به بلاده.

وعن جدوى المشاركة قال قوطرش الذي سيترأس البعثة: بعثتنا ستضم نحو 24 شخصاً، والمشاركة مهمة جداً بالنسبة لنا لكونها فرصة ذهبية للاحتكاك بمنتخبات قوية والاستفادة منها في تطوير المستوى الفني لمنتخبنا المقبل على خوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وأشاد قوطرش بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي في تنفيذ البرامج دون توقف رغم جائحة كورونا التي تجتاح العالم والسعي إلى تطوير اللعبة من خلال إقامة بطولات نوعية.

جدير بالذكر أن المنتخب السوري يضم اللاعبين: عمر شيخ علي، وجميل صدير، وشريف العش، وزكريا الحسين، وعمر إدلبي، وإنطوني بكر ادريبي، وعبدالوهاب الحموي، وأنس شعبان، وكمال جنبلاط، وعامر الساطي، والمجنس الأمريكي أمير جبار.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"