عادي
ميليشيات الحوثي تنزف بشدة في جبهات مأرب والضالع وصنعاء

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية في جبهة بيحان بشبوة

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين
قوات للجيش اليمني في محافظة شبوة (أرشيفية)

عدن «الخليج»:

أعلن الجيش الوطني اليمني عن تحرير قواته، امس الأربعاء، عدداً من المواقع، وسط تحقيق تقدمات نوعية وانتصارات، وصفها بالكبيرة، وتراجع ميليشيات الحوثي في جبهات بيحان وعسيلان، شمال شرق محافظة شبوة، شرقي البلاد، في وقت أكد فيه مسؤول عسكري أن ميليشيات الحوثي تنزف بشدة في جبهات محافظات مأرب والضالع، وفي معسكراتها بصنعاء جراء ضربات تحالف دعم الشرعية

وأوضح مدير عام مكتب الإعلام في المحافظة، عبدالله أبوبكر بارحمة، أن قوات الجيش شنت، فجر أمس الأربعاء، هجوماً على مواقع الميليشيات في جبهة بيحان، مشيراً إلى استشهاد الضابط طارق البوبكري، وثلاثة من الجنود أثناء الهجوم.

من جانبه، نقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري ميداني قوله، إن قوات الجيش، مسندة بالمقاومة، تمكنت من تحرير عدد من المناطق والمواقع الحاكمة في جبهات بيحان وعسيلان، وصولاً إلى السيطرة النارية على خط المجبجب الساق الرابط بين مديريتي بيحان وحريب، وأن المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة أكثر من 40 حوثياً، وتدمير ثلاثة أطقم قتالية ومدرعة تابعة للميليشيات.

وبالتزامن شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، عدة غارات جوية استهدفت مواقع متفرقة، ما أدى إلى تدمير طقمين قتاليين تابعين للميليشيات الحوثية في منطقة الساق، وسقوط من كانوا على متنهما بين قتيل وجريح.

وكانت ميليشيات الحوثي سيطرت، قبل أكثر من شهرين، على مديريات عسيلان وبيحان والعين، وظلت تلك الجبهات في حالة خمول منذ لك الحين.

من جانب آخر، علن الجيش اليمني أن قواته ورجال المقاومة والقبائل، بدعم وإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تواصل خوض المعارك ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية وتكبيدها الخسائر في مختلف جبهات القتال. وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، في إيجاز صحفي أمس الأربعاء، إن الجيش، مسنداً بالمقاومة ورجال القبائل، يواصلون المعارك، ونفذوا، خلال الأيام الماضية، عمليات هجومية، وحققوا انتصارات وتقدمات في جبهات جنوب محافظة مأرب.

وأوضح العميد مجلي: إن التقدمات تمحورت في جبهات «ذنة ومنطقة العمود في الجوبة ومنطقتي أم ريش وملعا في حريب»، مضيفاً: أن العمليات العسكرية الناجحة من معارك هجومية وكمائن محكمة في هذه الجبهات أسفرت عن استعادة مواقع مهمة واستراتيجية، وتدمير المعدات والأسلحة والذخائر المتنوعة للميليشيات الحوثية، وسقوط العشرات من عناصرها المتمردة بين قتيل وجريح ومقبوض عليهم. ولفت إلى أنه في الجبهات الغربية من محافظة مأرب، نفذ الجيش هجمات مضادة وعمليات إغارة ضد الميليشيات الحوثية التي تكبدت خلالها خسائر كبيرة، حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح. ولفت مجلي إلى أن جبهات مريس وبتار والفاخر وباب غلق، شمالي محافظة الضالع، تنفذ فيها قوات الجيش المعارك الدفاعية والهجمات المضادة والكمائن والالتفاف والتطويق، وأسفرت تلك العمليات القتالية عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، كما دمرت مدفعية الجيش العديد من المعدات والأسلحة.

واستعرض ناطق الجيش اليمني عمليات الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية في العاصمة صنعاء، موضحاً أن الغارات الجوية استهدفت ورش تفخيخ للطائرات المسيرة، ومخازن أسلحة، ومواقع سرية للصواريخ الباليستية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"