عادي

العراق بطلاً لغرب آسيا الثانية للشباب

15:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
حافظ منتخب شباب العراق على لقب بطولة غرب آسيا للشباب، بعد أن فاز بها للمرة الثانية على التوالي بفوزه بركلات الترجيح 3-2 على منتخب شباب لبنان في المباراة النهائية التي جرت في ملعب المدينة في العاصمة بغداد، وحضرها جمهور كبير ملأ المدرجات بالكامل.
انتهت المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل من دون أهداف، وقدّم المنتخبان مباراة متوسطة المستوى، وضاعت منهما بعض الفرص السهلة، وكاد المنتخب اللبناني يحسم المباراة والبطولة لصالحه في الدقيقة الأخيرة عندما أهدر فرصة سهلة أمام المرمى، كما تألق حارس مرمى منتخب لبنان رامي مجلي، وأبعد أكثر من كرة خطرة عن شباك مرماه.
وعند اللجوء إلى حسم المباراة عبر الركلات الترجيحية نجح لاعبو العراق عبد القادر أيوب وسجاد محمد فاضل وكاظم رعد في التسجيل، بينما أخفق آلاي علي في التسجيل، بعد أن تمكن الحارس اللبناني رامي مجلي من ردها، بينما نجح اللبنانيان علي القصاب ومحمد صادق في التسجيل، في حين أخفق زملاؤهم محمد الموسوي ومحمد شلوك وعلي فضل.
وبعد نهاية المباراة قام وزير الشباب والرياضة العراقي، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال بتسليم المنتخب اللبناني الميداليات الفضية، كما منح المنتخب العراقي كأس البطولة والميداليات الذهبية.
وقد حصل لاعب منتخب شباب لبنان علي الفضل على لقب أفضل لاعب في البطولة، بينما نال العراقي أسهر علي لقب هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف، وحصل زميله حسين حسن على لقب أفضل حارس مرمى.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"