عادي

«الفجيرة للشطرنج» يحتفل بعيد الاتحاد الخمسين

20:15 مساء
قراءة دقيقتين

نظم نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، بطولة عيد الاتحاد الخمسين والتي أقيمت تحت رعاية الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة الرياضي بمشاركة 70 لاعباً ولاعبة من 11 جنسية، على شاطئ المظلات في الفجيرة، لتكون أول بطولة تقام في الهواء الطلق في الواجهة البحرية الجميلة لكورنيش الفجيرة.

ونجحت اللجنة المنظمة في تأمين كل السبل المطلوبة لنجاح البطولة التي أقيمت بنظام الشطرنج الخاطف وحسب النظام السويسري من 7 جولات، وتم تخصيص 16 جائزة للبطولة منها 6 جوائز للفئات العمرية من 6 حتى 16 سنة.

وتقدم مجلس إدارة النادي بالشكر والتقدير إلى الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي لرعاية البطولة والدعم الذي ساهم في إخراجها بأبهى صورة في إحدى الواجهات السياحية الجميلة في الفجيرة.

وأكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالله علي آل بركت، أن قوة البطولة تكمن في وجود نخبة من اللاعبين المميزين وعلى رأسهم المصنفان من أفضل 100 لاعب شطرنجي حول العالم، لاعب منتخب الإمارات الوطني سالم عبد الرحمن والدكتور باسم أمين، وكذلك بطل العالم السابق للشباب الصربي ايغور ميلادينوفيك والأستاذ الدولي الكبير الملدوفي فيورويل والعديد من الأساتذة الدوليين.

وتوج محمد الزعابي، نائب رئيس مجلس الإدارة بحضور أعضاء مجلس الإدارة، مريم المطروشي، وإبراهيم البلوشي، وجاسم البلوشي الفائزين الأوائل وسط أجواء الاحتفال بالمناسبة الوطنية.

وأسفرت النتائج عن فوز اللاعب المصري الأستاذ الدولي الكبير باسم أمين بالمركز الأول، بينما نال الصربي الأستاذ الدولي الكبير ايغور ميلادينوفيك المركز الثاني، ونال الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن المركز الثالث، وحل المصري الأستاذ الدولي علي فرحات رابعاً، والفلبيني الأستاذ الدولي أوليفر خامساً.

وفي منافسات الفئات العمرية استحوذ لاعبو منتخب منغوليا والهند على المراكز المتقدمة، بينما نالت اللاعبة الإماراتية عائشة المراشدة المركز الأول في فئة تحت 6 سنوات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"