عادي

انطلاق بطولة العالم للسبارتن في ليوا

العواني: سنقدم نسخة استثنائية تبهر العالم
22:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تنطلق اليوم الجمعة، بطولة العالم للسبارتن بصحراء ليوا بمنطقة الظفرة، وينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع سبارتن العالمية وتقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.

يشارك في البطولة نخبة من الرياضيين على مستوى العالم، والناشئين والفرق المتأهلة، إضافة إلى المشاركين في السباقات المجتمعية المخصصة لمختلف الأعمار؛ حيث تعد من أهم وأكبر بطولات التحدي والقدرة للياقة البدنية.

وتبدأ منافسات البطولة في الساعة الثالثة ظهر الجمعة بتحدي النخبة للرجال لمسافة 21 كلم عبر الكثبان الرملية لصحراء ليوا، تليها في الساعة الثالثة والنصف مساء منافسات النخبة للسيدات، واعتباراً من الساعة الرابعة إلى الرابعة والربع تقام منافسات الأطفال للفئة العمرية من 12 إلى 14 سنة على مدى ميلين، أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات سيستمتعون بالمشاركة في دورة حواجز بطول نصف ميل؛ حيث يمكن للآباء الركض مع أطفالهم أو تشجعيهم جنباً إلى جنب، كما خصص سباق لمسافة ميل واحد للأطفال من 6 سنوات إلى 11 عاماً.

ويشهد برنامج اليوم الأول التحدي الرئيسي التنفيذي لمؤسسة سبارتن العالمية ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء وحتى الثامنة.

ورحب عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي بالمشاركين في البطولة العالمية، والاستمتاع بجمال صحراء ليوا والتضاريس الصحراوية وكرم ضيافة أهل الإمارات وعاداتهم الأصيلة، مؤكداً أن المجلس حرص على توفير كل عوامل النجاح لتقديم نسخة استثنائية مبهرة خاصة وأنها المرة الأولى التي تقام فيها البطولة خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"