عادي

جاك دورسي يُعيد اكتشاف نفسه مستبدلاً «سكوير» بـ«بلوك»

15:12 مساء
قراءة دقيقتين
جاك دورسي
دبي: هشام مدخنة


أعلن جاك دورسي، مؤسس ورئيس «سكوير»، الذي تنحى عن منصبه رئيساً تنفيذياً لـ«تويتر» الاثنين الماضي، أن الاسم الحالي لشركة المدفوعات الرقمية سكوير (Square) سيصبح «بلوك» (Block) اعتباراً من 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وأنه سيستمر تداول «بلوك» تحت الرمز «SQ» في بورصة نيويورك.
وقال دورسي في بيان: «لقد بنينا علامة سكوير التجارية لأعمال البائع الخاصة بنا، حيث تنتمي. وبلوك هو اسمنا الجديد، لكن هدفنا من التمكين الاقتصادي سيظل كما هو. وبغض النظر عن كيفية نمونا أو تغييرنا، سنواصل خلق الأدوات اللازمة للمساعدة في زيادة الوصول إلى الاقتصاد وتدعيمه».
يُذكر أن دورسي شارك في تأسيس «سكوير» عام 2009 في سان فرانسيسكو، مع التركيز على المدفوعات الشخصية وقارئ البطاقات الذي يحمل الاسم نفسه، ثم أضافت الشركة تطبيقاً مصرفياً رقمياً وخدمات إقراض الشركات الصغيرة، وحصلت على ميثاق مصرفي لتبدأ تقديم تداول العملات المشفرة والأسهم. لاحقاً، استحوذت «سكوير» على مزود خدمة اشتر الآن وادفع لاحقاً «أفترباي» Afterpay، وخدمة بث الموسيقى «جاي ـ زد».
وكجزء من إعادة التسمية، ستغير «سكوير كريبتو»، وهي وحدة منفصلة ومخصصة لتطوير عملات «بيتكوين»، اسمها إلى «سبيرال» Spiral.
وأوضحت «سكوير» في بيانها أن اسم «بلوك» مرتبط بعدة معانٍ وأهداف وثيقة بالشركة، منها كتل البناء، وتجمعات الأحياء وشركاتها، وتجمعات الموسيقى، والتركيز على تقنيات «بلوك تشين» والتعليمات البرمجية والعقبات أو الحواجز التي يجب التغلب عليها.
وتأتي هذه الأخبار بعد شهر تقريباً من تغيير «فيسبوك» اسمها إلى «ميتا» (Meta) في تجسيد لرؤى رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج ببناء عالم افتراضي يسمى «ميتافيرس»، كما أعادت «جوجل» ربط نفسها أيضاً باسم «ألفابيت» Alphabet منذ ست سنوات في خطوة مماثلة تعكس خطوط الأعمال الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"