عادي

ختام أعمال الملتقى العالمي للخيول العربية

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية للمشاركين في جلسة المرأة

وجه المشاركون في ختام أعمال الملتقى العالمي الحادي عشر لسباقات الخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم في العاصمة أبوظبي، رسالة شكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للجهود الحثيثة التي يقوم بها سموه في الارتقاء بالخيول العربية التي وصلت إلى مصاف العالمية في فترة وجيزة، استكمالاً لمسيرة ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

توج الملتقى أعماله في ختام جلساته بفندق دوسيت ثاني، بمجموعة من المقترحات تهدف جميعها إلى الرقي بالخيل العربي على العموم، بمشاركة 300 شخصية ومئات الخبراء والملاك والمربين من مختلف أنحاء العالم في جميع التخصصات، يمثلون 90 دولة.

وتواصلت الجلسات في اليوم الثاني للمؤتمر يوم أمس الأول، وتصدرت «المرأة في السباقات» الجلسة الرابعة، وأدارتها لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وشارك في الندوة الشيخة سارة فهد الصباح من الكويت، وسارة القحطاني وأم كلثوم البارقي من السعودية، وميلاني فابلمبيرج،و جيني هاينز، وجاكي ويكهام، ومالين هولمبيرج، تحدثوا خلالها عن التحديات والصعوبات التي واجهتهم والتجارب التي خاضوها، وأسباب النجاح.

ومن التوصيات تقدم خالد النابودة باقتراح تأسيس اتحاد خليجي للنساء برئاسة فخرية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، وبرئاسة الشيخة سارة فهد الصباح، ووجد الاقتراح القبول والتشجيع من جميع الحاضرين.

وانطلقت الجلسة الخامسة، بعنوان «الإعلام والعلاقات العامة» وأدارها جوناثان هورويتز، بمشاركة لارا صوايا، خالد الرحومي، توفيق عبد الرحمن، وعبدالله إبراهيم، ناصر الهملان، ناصر المحرزي، وباميلا بورتون، ومن التوصيات إنشاء موقع يتبع لهذا المؤتمر لتوفير المعلومة لجميع الجهات لكافة المهتمين.

وينتقل ضيوف المهرجان إلى مضمار العين «الجمعة»، لمتابعة مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان «يوم العين»، الذي يتألف من سبعة أشواط مخصصة للخيول العربية الأصيلة، يتخللها عشاء، ثم ينتقل الضيوف السبت، لمتابعة يوم مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كأس دول مجلس التعاون الخليجي بمضمار الشارقة،

ويشهد يوم الأحد، انطلاق النسخة السابعة من جوهرة تاج الشيخ زايد البالغ جائزتها 5 ملايين درهم، بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"