عادي

درجال: ملاعب البصرة وبغداد وأربيل واجهة حضارية للعراق

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عدنان درجال أثناء ختام بطولة غرب آسيا للشباب في ملعب المدينة ببغداد

بغداد: زيدان الربيعي

أكد عدنان درجال وزير الشباب والرياضة العراقي، أن بغداد أوصلت رسالة صريحة إلى العالم بأن الحظر يجب أن يكون من الماضي، وبارك درجال للجماهير الرياضية الفوز والانتصار الذي تحقق بمسك ختام بطولة غرب آسيا الثانية للشباب بكرة القدم.

وقال درجال: «المكسب الحقيقي ليس بفوز فريقنا الشبابي بكأس غرب آسيا، فكل من شارك من الفرق الشقيقة هو فائز، ولكن الفوز الحقيقي هو في الصورة الزاهية التي ظهر عليها ملعب المدينة كصرح رياضي كبير مدهش في بغداد الحبيبة التي تنعم بالأمن والأمان وبمباراة نهائية شاهدها العالم وتمعن بروعة التنظيم والأجواء التي يستحق شعبنا وجماهيرنا أن تتكرر في جميع مدننا».

وأثنى على التعاون المؤسسي الكبير بين جهد الدولة ومؤسساتها والاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم واتحاد غرب آسيا، وبصورة خاصة تلك المرونة والدقة التي عملت فيها القوات الأمنية أو وحدات أمن الملاعب التي كان عملها مهنياً رائعاً.

وتابع:«إعلامنا الرياضي المهني سلاحنا الأكثر فاعلية، كان ناجحاً هو الآخر، بل متفوقاً بامتياز في البصرة وبغداد وأربيل ونقل صورة متميزة أذهلت العالم».

وفيما يخص الحدث الأقرب لاستضافته في بغداد أيضاً كشف درجال بأن ملعب الزوراء المكتمل في جانب الكرخ سيفتتح بمباراة رسمية كبيرة وحضور جماهيري ودعوات لشخصيات عالمية مؤثرة، وملعب كركوك الأولمبي المكتمل أيضاً سيفتتح بذات الطريقة، مجدداً شكره، إلى اتحاد غرب آسيا والاتحادين الآسيوي والدولي ولجان مجلس التعاون الخليجي وجميع البلدان الشقيقة الداعمة لحق العراق في أن يستضيف البطولات الرسمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"